حياتنا

لتوسيع مساحة تخزين هاتف الآيفون .. طرق سهلة لمعرفة التطبيقات التي يجب حذفها

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية” تقريرا تحدثت فيه عن أحسن الطرق لكيفة اختيار التطبيقات المراد حذفها لإخلاء بعض المساحة على جهاز الآيفون الخاص بك.

وبحسب ترجمة “وطن”، نقلا عن الصحيفة، إذا نفدت مساحة التخزين على جهاز الأيفون الخاص بك، فيمكنك إخلاء بعض المساحة عن طريق حذف التطبيقات التي تستهلك الكثير من الذاكرة والتي بالكاد لا تستخدمها.

في الواقع، يمكن أن يؤدي إمتلاء مساحة تخزين الايفون كاملة إلى مجموعة من المشاكل حيث يعود هذا بالضرر على قدرة مساحة تخزين الايفون الخاص بك مما يعني أنه لا يمكنك التقاط صور أو تنزيل ملفات podcast أو موسيقى.

اقرأ أيضاً: ماذا تعني النقاط البرتقالية والخضراء التي تظهر على أجهزة الآيفون؟

ومع ذلك، فإن معرفة التطبيقات المراد حذفها ليست مهمة سهلة إلا إذا استخدمت هذه الطرق المفيدة.

اتبع هذه الخطوات

لمعرفة التطبيقات الأقل استخدامًا، أولا ستحتاج إلى فتح تطبيق الإعدادات على جهاز الأيفون iPhone. ثم انقر على “عام” وبمجرد الوصول إلى هناك، افتح قسم “تخزين iPhone”.

وهناك ستكتشف على ما يستهلك أكبر مساحة تخزين على جهاز iPhone الخاص بك ومقدار المساحة المتبقية لديك.

وإذا قمت بالتمرير لأسفل، فستعترضك قائمة تحتوي على جميع تطبيقاتك ومرتبة حسب مقدار المساحة التي تشغل كل منها.

وستكون تطبيقات المراسلة مثل WhatsApp في أول القائمة إذا ما أرسلت الكثير من الملفات ولديك الكثير من الدردشات احتياطيًا.

إذا قمت بالنقر على أحد التطبيقات، فسترى مقدار المساحة التي يشغلها بمفرده، بالإضافة إلى مقدار المساحة التي تستهلكها البيانات المخزنة عليه.

كما أفضل ما يمكنك القيام به هو البحث عن التطبيقات التي لا تستخدمها عادة وقم بحذفها. فكل ما عليك القيام به حينها سوى النقر على التطبيق الذي تختاره ثم النقر على “حذف التطبيق”.

طريقة أخرى سهلة على الشاشة الرئيسية للجهاز

يمكنك أيضًا القيام بهذا الأمر عبر الشاشة الرئيسية للجهاز عن طريق الضغط بصفة مستمرة بإصبعك على التطبيق الذي تريد حذفه حتى يبدأ في الاهتزاز، ثم ببساطة انقر فوق “X” بجوارها وتأكيد الحذف.

إذا عدت إلى قسم “تخزين iPhone” في الإعدادات، يمكنك أيضا تحديد “إلغاء تحميل” التطبيقات. هذا الأمر من شأنه أن يؤدي إلى تعطيل التطبيق مؤقتًا دون حذفه وسيمنحك مساحة تخزين أكبر قليلاً.

اقرأ أيضاً: آيفون المستقبل .. لوح من الزجاج!

سيبقى التطبيق على شاشتك الرئيسية، ولكن سيتعين عليك النقر عليه وتنزيله مرة أخرى عندما تريد البدء في استخدامه. فقط تأكد من أن لديك مساحة تخزين كافية لاستعادتها عندما يحين الوقت.

(المصدر: ذا صن – ترجمة وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

 

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى