الهدهد

فيديو ينشر لأوّل مرة .. لحظة هروب الأسرى الستة من سجن جلبوع

بثت القناة 12 العبرية، مساء الخميس، مشاهد جديدة، تظهر الأسرى الستة لحظة خروجهم من نفق الحرية في سجن جلبوع، وانتزاعهم الحرية .

وتبين اللقطات الأسرى وهم يحاولون الاختفاء عن كاميرات المراقبة المثبتة على جدران السجن الخارجية.

جلسة محاكمة جديدة .. واعتداء على أبطال نفق الحرية

ويوم الإثنين الماضي، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على أسرى “نفق الحرية” الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع” خلال جلسة محاكمتهم في مدينة الناصرة بالداخل الفلسطيني المحتل.

اقرأ أيضاً: مختص لـِ”وطن”: هذا ما أخفاه الإعلام العبري في قضية أسرى نفق الحرية

وأكّد المحامي خالد محاجنة الموكل بالدفاع عن الأسير محمد العارضة في تصريحات صحفية الاعتداء على الأسرى داخل قاعة المحكمة.

كما قال إنّ “المحكمة أمهلت النيابة العامة أسبوعا لاتخاذ قرار بإلغاء لوائح الاتهام، أو الاستمرار فيها”.

بينما شدّد محاجنة على أنّه “لا يجوز معاقبة الأسرى مرتين؛ مرة في المحكمة التأديبية والعزل. ومرة أخرى بتقديم لوائح اتهام ضدهم ومحاكمتهم”.

كما قال محاجنة: “طلبنا قائمة بأسماء عناصر وحدة ’ناحشون’، من أجل تقديم شكوى ضدّهم بتهمة الاعتداء على الأسرى وهم مكبلّون”.

وفي 6 سبتمبر/ أيلول الماضي، نجح ستة أسرى فلسطينيين هم: زكريا الزبيدي، محمد العارضة، محمود العارضة، أيهم كممجي، مناضل انفيعات، يعقوب قادري، بالفرار من سجن جلبوع، عبر نفق. وأعيد اعتقالهم لاحقا.

تحصين سجن جلبوع

وأعلنت وزارة جيش الاحتلال الاسرائيلي ومصلحة السجون البدء بمشروع تحصين سجن جلبوع، بتكلفة 8 ملايين شيقل إسرائيلي (قرابة 2.5 مليون دولار). في أعقاب حادثة انتزاع 6 أسرى فلسطينيين حريتهم منه في سبتمبر/ أيلول الماضي.

كما ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “معاريف”، ان الوزارة ومصلحة السجون قالتا “إنّهما شكلتا فريقًا من الخبراء، لتحديد نقاط الضعف في مرافق المنشأة والبنية التحتية، بحسب الصحيفة”.

وبحسب الصحيفة؛ يشمل المشروع “صب الخرسانة في الزنازين وتحسين حمايتها لمنع احتمالية الهروب في المستقبل”.

وبعد اعادة سلطات الاحتلال اعتقال الاسرى الستة، صعّدت إدارة السجون الإسرائيلية إجراءاتها بحقهم.

كما عمدت سلطات السجون الاسرائيلية الى الى عزل الاسرى الستة كل على حدة في زنزانة منفردة. رافق ذلك اجراءات تنكيلية وانتقامية شديدة منهم

(المصدر: خاص وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى