الهدهد

اشتهر بمهاجمة “أردوغان”.. الإمارات تعتقل رجل المافيا التركي سادات بكر

كشف المغرد القطري المعروف “بوغانم” بأن الإمارات ألقت القبض على رجل الأعمال التركي المقيم على أراضيها، “سادات بكر”. متوقعا أن تقوم بتسليمه لتركيا قريبا.

حظر إماراتي

وقال “بوغانم” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”، تعليقا على تغريدة سابقة له توقع فيها حدوث هذا الأمر. قائلا:” %50 اصابت ومتبقي ال50% الاخرى اليوم الامارات تحفظت على زعيم المافيا التركي سادات بكر. باقي تسليمه للحكومه التركية”.

يشار إلى أنه وعقب زيارة مستشار الامن القومي الإماراتي لتركيا في أغسطس/آب الماضي. فرضت الإمارات حظرا على زعيم المافيا التركي سادات بكر. حيث منعته من النشر نهائيا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأبلغت الحكومة الإماراتية بكر، أنه “إذا نشر مجددا على وسائل التواصل الاجتماعي، سواء من حساباته أو من حسابات أخرى. سيتم إبعاده عن الاتصالات الإلكترونية”.

هجوم على سياسيي تركيا

وكشف موقع (ميدل إيست آي) البريطاني، عن أن مسؤولين في دولة الإمارات. طلبوا من زعيم المافيا التركي والمقيم في دبي، سادات بكر، بالتوقف عن نشر مقاطع مصورة بدأها قبل أشهر. وهاجم فيها السياسيين ببلاده.

وقال الموقع إن بكر خلال الأشهر الماضية حاز على عشرات ملايين المشاهدات لقناته على يوتيوب. عن طريق نشره ما زعم أنها ملفات فساد ببلاده. فضلا عن مهاجمته وزير الداخلية التركي سليمان صويلو ورجال أعمال مقربين من الحكومة.

اقرأ أيضا: ناصر الدويلة يعتزل السياسة بعد اختراق هاتفه للمرة الـ3 منذ عودته من تركيا!

وأوضح “ميدل إيست آي” أن بكر توقف عن البث عبر يوتيوب في شهر يونيو/حزيران الماضي، بعدما استجوابه من قبل مسؤولين إماراتيين. في الوقت الذي كانت تجري فيه أنقرة وأبوظبي مباحثات لعودة العلاقات إلى طبيعتها.

تهديدات بالقتل

وقال بكر مبررا توقفه عن النشر إن المسؤولين في الإمارات أبلغوه بوجود تهديدات بالقتل بحقه. وأن عليه التوقف عن النشر على يوتيوب.

وفي حين استمر بكر على تويتر، إلا أن تأثيره قل بشكل ملحوظ وواضح منذ التواصل معه من قبل المسؤولين.

وأوضح الموقع أن بكر غير روايته لسبب توقف البث. فبعد ما بررها في المرة الأولى بوجود تهديدات بالقتل، عاد وقال في مقابلة له مع قناة “HalkTV” إن المسؤولين الإماراتيين، أبلغوه بأنه لن يسمح له بتصوير مقاطع فيديو مسيئة لدولة أخرى.

تأشيرة عمل

وقال بكر إن الحكومة التركية ألغت جواز سفره. لكنه حصل على تأشيرة عمل لمدة 3 سنوات في الإمارات. بعد تقديمه إثبات بعدم وجود نشرة حمراء صادرة عن الإنتربول الدولي بشأنه. مؤكدا أنه “لا يمكن لأحد أن يخرجني من هذا البلد، إلا إذا قال إنني أرتكب جريمة”.

يشار إلى أن الحكومة التركية كانت قد طالبت الإمارات في يونيو/حزيران الماضي بتسليم بكر. لكن أبوظبي لم تستجب لهذا الطلب.

اقرأ أيضا: ميدل ايست آي: لماذا قد تكون زيارة محمد بن زايد تركيا بداية عهد جديد؟

وقال بكر إن العديد من رجال الأعمال ورؤساء الدول الذين هم على خلاف مع بلدانهم يعيشون في الإمارات.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب الزيارة التي قام بها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لتركيا واجتماعه بالرئيس رجب طيب أردوغان. وتوقيع اتفاقيات اقتصادية ضخمة يتم بمقتضاها ضخ استثمارات إماراتية بقيمة 10 مليارات دولار في تركيا.

 

(المصدر: وطن – تويتر)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى