الرئيسية » الهدهد » من هو باراغ أغراوال الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر؟

من هو باراغ أغراوال الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر؟

نشرت صحيفة “ذي إنديان إكسبرس” تقريرا سلطت الضوء من خلاله على الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر. باراغ أغراوال بعد أن قدم مديرها التنفيذي جاك دورسي الاستقالة من منصبه.

من هو باراغ أغراوال رئيس تويتر الجديد؟

حسب ترجمة “وطن”، درس باراغ أغراوال، بكالوريوس التكنولوجيا في علوم وهندسة الكمبيوتر في معهد آي آي تي بمومباي. وأكمل درجة الدكتوراه من جامعة ستانفورد.

أثناء دراسته في جامعة ستانفورد وقبل انضمامه إلى تويتر، شغل باراغ مناصب قيادية في بحوث مايكروسوفت وبحوث ياهو وإيه تي أند تي.

في عام 2011، تم تعيينه في شركة تويتر كمهندس متميز للبرمجيات. ثم أصبح المدير التكنولوجي للشركة في عام 2017.

وبصفته رئيس قسم التكنولوجيا، كان أغراوال مسؤولاً عن الإستراتيجية التقنية للشركة بعد رحيل كبير مسؤولي التكنولوجيا آنذاك آدم ماسينجر.

باراغ يتولى منصبه كمدير تنفيذي للشركة 

ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن إدارة شركة تويتر. كانت تستعد منذ العام الماضي لمغادرة رئيسها جاك دورسي.

وفي هذا السياق، شكر باراغ، من خلال رسالة نشرها على التويتر جاك دورسي على إرشاده المستمر وصداقته. علاوة على ذلك، شكر فريق الشركة بأكمله على ثقتهم ودعمهم.

اقرأ أيضا: 1 من كل 8 مستخدمين مدمنون على فيسبوك .. وباحثون يحذرون من الأضرار

قائلا من خلال رسالته التي نشرها على التويتر: “هدفنا لم يكن أكثر أهمية من أي وقت مضى. شعبنا وثقافتنا لا يشبهان أي شيء في العالم…ليس هناك حد لما يمكننا القيام به معًا”.

وأضاف: “إن العالم يراقبنا في الوقت الحالي أكثر من ذي قبل. وسيكون لدى عديد من الأشخاص الكثير من الآراء المختلفة حول خبر اليوم. ذلك أنهم يهتمون بتويتر وبمستقبل تويتر، وهذه إشارة تدل على أن العمل الذي نقوم به مهم.”

هنود خلدوا أسماءهم في عالم التكنولوجيا

في الواقع، ينضم باراغ أغراوال إلى القائمة الطويلة من الشخصيات المولودة في الهند. والتي تقود الأعمال التجارية العالمية. التي تشمل حاليًا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة آي بي إم “آرفيند كريشنا”.

وتشمل أيضا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت “ساتيا ناديلا”. والرئيس التنفيذي لشركة غوغل وشركة ألفابت “سوندار بيتشاي”. ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة أدوبي “شانتانو ناراين”.

اقرأ أيضا: لماذا يستمر فيسبوك وإنستغرام في الانهيار ..مصادفة أم مشكلة خطيرة!

جاء إعلان تعيين باراغ كرئيس تنفيذي للشركة في الوقت الذي تدفع فيه التويتر بقوة نحو التطور.

ففي وقت سابق من هذا العام، أعلنت الشركة أن هدفها هو الوصول إلى 315 مليون مستخدم نشط يوميًا. وما يترتب عن ذلك من دخل يمكن تحقيقه بحلول نهاية عام 2023.

كما تسعى الشركة إلى مضاعفة رقم معاملاتها السنوية على الأقل بحلول ذلك الوقت.

 

(المصدر: ذي إنديان إكسبرس– ترجمة وتحرير وطن)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “من هو باراغ أغراوال الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر؟”

  1. عملت اكثر من 30 سنة في مجال التكنولوجية في امريكا ومنها 10 الاخيرة كان هنود كلهم هندوس في مجموعتي انهم ليسو كما يقال عنهم اذكياء. بل انهم يقبلون اي راتب و يقبلون الانخراط في اي مشروع ثم يعتمدون على بعضهم البعض في الخبرة. الامريكي لا يعمل بعد الدوام لكن الهندوسي يقبل ان ينام في الدائرة . وكذلك اكثر هؤلاء الهنود عندم H-1B visa اي مؤقت وفي حالة الانتهاء يقبل اي راتب بسيط ليجدد اقامته هذه كل القصة ليسو لانهم اذكياء .و المصيبة الكبرى اغلبهم يزورون شهادتهم وخبرات العمل في الهند بشركاء وهمية . وكشفت هذه الحقائق بعد منحهم الفيزا و بعد العمل .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.