الرئيسية » الهدهد » ملكة جمال المغرب تصر على المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون المقامة في إسرائيل

ملكة جمال المغرب تصر على المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون المقامة في إسرائيل

في الوقت الذي أعلنت فيه رافاييلا بلاستيرا، ملكة جمال اليونان انسحابها من مسابقة ملكة الكون. المزمع إقامتها في إيلات بالأراضي الفلسطينية المحتلة. وقيام حكومة جنوب أفريقيا برفع دعمها عن ممثلة البلاد لاليلا مسواني في المسابقة. أصرت ملكة جمال المغرب كوثر بن حليمة على المشاركة.

 “بن حليمة” تفخر برفع علم بلادها في إسرائيل

وكان ناشطون قد تداولوا مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي خبر انسحاب ملكة جمال المغرب من مسابقة ملكة جمال الكون. الأمر الذي نفته وكالة فرانس برس، مؤكدة بأن الإعلان لا أساس له من الصحة.

وأضافت الوكالة، أن بن حليمة لم تصرح أبدا بانسحابها. ولم تعلن ذلك أي جهة رسمية، والتحضيرات للمشاركة مستمرّة بحسب الهيئة المعنيّة بتنظيم هذا الحدث.

وأعلنت كوثر بن حليمة في عدد من المقابلات بثّت مؤخرا، عن مشاركتها في المسابقة وفخرها بحمل علم المغرب في المسابقة. في حين ما زال اسم المغرب مدرجاً على الموقع الرسميّ لملكة جمال الكون في نسختها السبعين.

ملكة جمال الإمارات تصر على المشاركة

وفي السياق، أعلنت رئيسة لجنة تنظيم الفعالية باولا شتوتغارت في وقت سابق مشاركة ملكة جمال الإمارات للمرة الأولى في تاريخ المسابق.

اقرأ أيضا: محلل جزائري يكشف كيف ستتعامل بلاده مع دخول اسرائيل شمال افريقيا عبر المغرب

انسحاب ملكة جمال اليونان

وكانت رافاييلا بلاستيرا، ملكة جمال اليونان قد أعلنت انسحابها من المسابقة. حيث نقلت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل عن بلاستيرا قولها: “لا يمكنني الصعود على المسرح والتصرف وكأن لا شيء يحدث، بينما يقاتل الناس من أجل حياتهم هناك”.

حكومة جنوب إفريقيا تسحب دعمها لممثلة البلاد

يشار أيضا إلى أن حكومة جنوب إفريقيا. قد أعلنت في 15 نوفمبر عن سحب دعمها لممثلتها في مسابقة ملكة جمال الكون. بسبب تمسّك القائمين على نشاطاتها بإشراكها ورفضهم مقاطعة إسرائيل.

وبحسب ما ذكرت وزارة الفنون والثقافة الجنوب إفريقية في بيان، فإن هذا الموقف جاء بعد ضغوط على لاليلا مسواني. التي فازت أخيرا بلقب ملكة جمال البلاد. لحملها على مقاطعة المسابقة الجمالية العالمية بسبب “الفظائع التي ترتكبها إسرائيل في حق الفلسطينيين”.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنه “تبين أنه من الصعب إقناع منظمي مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا. بإعادة النظر في قرارهم المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون”. ونتيجة ذلك، أعلنت الحكومة سحب دعمها.

اقرأ أيضا: “خطيئة كبرى لا يمكن تبريرها” .. حماس تفتح النار على النظام المغربي

وأضافت: “الفظائع المرتكبة من إسرائيل في حق الفلسطينيين موثقة جيدا. ولا يمكن للحكومة بوصفها ممثلا شرعيا عن شعب جنوب إفريقيا أن تربط نفسها بذلك بضمير مرتاح”.

مكلتا جمال أندونيسيا وماليزيا انسحبتا مبكرا

وكانت ملكتا جمال أندونيسيا وماليزيا قد أعلنتا مع مطلع شهر نوفمبر، مقاطعة مسابقة ملكة جمال الكون، التي تنظمها تل أبيب. بينما تشارك كل من المغرب والإمارات.

وبحسب ما أفادت تقارير إخبارية فإن الملكتين  تراجعتا عن المشاركة “كي لا تساهما في تبييض جرائم الاحتلال الإسرائيلي”.

 

(المصدر: وطن – بوابة تونس)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.