رياضة

ليفاندوفسكي يحصد جائزة أفضل مهاجم في العالم لعام 2021 (شاهد)

فاز النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب نادي. بايرن ميونيخ الألماني، بجائزة أفضل مهاجم في العالم لعام 2021، داخل حفل أقيم مساء يوم الإثنين الماضي على مسرح شاتليه في العاصمة الفرنسية “باريس“.

ليفاندوفسكي وأفضل مهاجم في العالم

وقد أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية العالمية والمتخصصة في مجال الرياضة، عن تقديم جائزتين. جديدتين هذا العام لأفضل مهاجم وأفضل نادي في العالم.

ونال البولندي ليفاندوفسكي جائزة أفضل مهاجم في رياضة .كرة القدم لهذا العام 2021، بعد نجاحه في تسجيل 62 هدفاً مع ناديه بايرن ميونيخ ” البافاري” ومنتخب بولندا في عام 2021، إلى جانب صناعة 10 أهداف.

ليفاندوفسكي والكرة الذهبية

وكان ليفاندوفسكي أقرب المنافسين لتتويج بالكرة الذهبية لهذا العام، للمرة الثانية على التوالي. بعد التتويج بها عام 2020، لكنه جاء في المركز الثاني من ترتيب المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

وحصد تلك الجائزة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق. باريس سان جيرمان للمرة ال7 في تاريخ مسيرته الاحترافية في عالم رياضة كرة القدم، عقب التألق مع فريق برشلونة وباريس سان جيرمان ومنتخب بلاده الأرجنتين والتتويج بكأس كوبا أمريكا لعام 2021.

اقرأ المزيد: البرغوث ميسي يتوج بالكرة الذهبية لعام 2021 للمرة السابعة في تاريخه (فيديو)

كما وجاء في المركز الثالث الإيطالي جورجينهو، وفي المركز الرابع آتى الفرنسي. كريم بنزيما، وفي المركز السادس البرتغالي كريستيانو رونالدو، والسابع النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي.

من جانبه، نال الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما جائزة أفضل. حارس في العالم لعام 2021، كما وتوج النجم الإسباني بيدري بجائزة أفضل لاعب شاب لعام 2021، إلى جانب تتويج نادي تشيلسي الإنجليزي كأفضل نادي لهذا العام من قبل مجلة “فرانس فوتبول”.

ليفاندوفسكي وميسي

ووجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رسالة إلى البولندي ليفاندوفسكي عقب التتويج. بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2021، قائلاً: ” إنه شرف كبير بالنسبة لي أن أكون منافساً له في تلك الجائزة، وأعتقد أنه يستحق أن يكون ضمن. الأفضل وأن يحصل على الكرة الذهبية”.

وأردف، ” آمل أن تمنحك مجلة فرانس فوتبول .جائزة الكرة الذهبية لعام 2020، ونعتقد جميعاً أنك تستحقها وأنك تتمكن من الحصول عليها”.

اقرأ المزيد: لماذا احتج مشجعو بايرن ميونيخ “المحبطون” على شراكة النادي مع الخطوط الجوية القطرية!

كما وأضاف البرغوث ميسي، ” لقد كان عاماً رائعاً بالنسبة للاعب ليفاندوفسكي. كمهاجم مميز وهداف رائع، وربما سيفوز بالجائزة العام المقبل، خاصة أنه في نادٍ جيد”.

يذكر أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي 33 عاماً قد توج بالكرة الذهبية. كأفضل لاعب في العالم لعام 2022، لكنه لم يتمكن من الحصول عليها بسبب تداعيات وباء فيروس كورونا.

(المصدر: وطن + توبتر) 

شاهد كل جديد عبر قناتنا في « YOUTUBE»

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى