رياضة

“تقنية الفار” تنقذ منتخب العراق من السقوط أمام عمان في الوقت القاتل (فيديو)

نجا منتخب العراق من السقوط أمام عمان بالتعادل في الدقيقة. الأخيرة على نهاية المباراة، في إطار منافسات الجولة الأولى من افتتاح بطولة كأس العرب 2021 على ملعب “استاد الجنوب” في العاصمة القطرية الدوحة.

منتخب عمان وهدف التقدم

وافتتح منتخب عمان أولى أهداف المباراة في الدقيقة ال78. عن طريق صالح اليحيائي عبر ركلة جزاء تحصل عليها المنتخب بعد عرقلة واضحة ارتكبها أحد لاعبي منتخب العراق، ليسددها اللاعب بقوة على يمين حارس مرمى العراقي فهد طالب.

كما وشهدت الدقيقة ال67 طرد النجم العراقي .محمد قاسم  بالبطاقة الحمراء، بعد عرقلته لأحد لاعبي منتخب الخصم العماني، ليخرج على إثرها خارج أرضية ملعب المباراة.

ومع الدقيقة من المباراة المثيرة والقوية بين كلا المنتخبين، أشارت تقنية الفار إلى حكم الساحة بوجود عرقلة داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب العراق، ليقوم الحكم على وجه السرعة بمراجعة تقنية الفار وتأكيد ضربة الجزاء لينتزع منتخب العراق في الدقيقة الأخيرة عن طريق حسن عبد الكريم.

اقرأ المزيد: تعرف على موعد مباراة منتخب الجزائر والسودان في كأس العرب 2021

منتخب العراق وركلة الجزاء

كما وشهدت تنفيذ ركلة الجزاء تصدى حارس المرمى العماني أحمد الرواحي من تسديدة النجم العراقي أيمن حسين، إلا أن حكم المباراة طلب بإعادة ركلة الجزاء بعد ارتكاب حارس المرمى الخطأ أثناء تنفيذ الركلة وتقدمه عن خط المرمى، لينجح حسن عبد الكريم من تسجيلها لينهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي والمثير بين المنتخبين.

اقرأ المزيد: موعد مباراة منتخب مصر ولبنان والقنوات الناقلة في كأس العرب 2021

تشكيلة منتخب عمان

ودخل المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، في تشكيلة أمام منافسه منتخب العراق، حيث يتواجد في حراسة المرمى أحمد الرواحي.

اقرأ المزيد: تونس تضرب موريتانيا بالخماسية في افتتاح كأس العرب 2021 (شاهد)

أما في دفاع الفريق آتى كلاً من: محمد البلوشي، محمد المسلمي، علي البوسعيدي، سعد سهيل، بينما في وسط الفريق جاء كلاً من اللاعبين، المنذر العلوي، أحمد مبارك، محمد الغافري.

وفي هجوم الفريق اعتمد المدرب على الثلاثي، عبد الله فواز، عبد العزيز المقبالي، خالد الهاجري.

تشكيلة منتخب العراق

ولعب المدرب المونتينيغري زيليكو بتروفيتش في تشكيلة أساسية أمام نظيره منتخب عمان، فقد كان في حراسة المرمى فهد طالب.

بينما في تشكيلة الدفاع سيكون كلاً من: حسن رائد، ريبين غريب، مصطفى ناظم، فراس بطرس، أما في خط الوسط سيكون كلاً من: أحمد فاضل، محمد قاسم، سجاد جاسم، لكن في هجوم الفريق سيكون الثلاثي، حسن عبد الكريم، أيمن حسين، علاء عباس.

( المصدر: وطن + تويتر) 

شاهد كل جديد عبر قناتنا في « YOUTUBE»

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى