رياضة

البرغوث ميسي يتوج بالكرة الذهبية لعام 2021 للمرة السابعة في تاريخه (فيديو)

تُوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 34 عاماً مهاجم فريق باريس سان جيرمان، بجائزة الكرة الذهبية. لعام 2021 للمرة السابعة في تاريخ مسيرته الاحترافية كأفضل لاعب في العالم في رياضة كرة القدم داخل حفل ضخم في العاصمة الفرنسية “باريس“.

ميسي والتتويج بالكرة الذهبية

وحصد الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخ مسيرته، ليعزز بذلك رقمه القياسي. كأثر اللاعبين في عالم رياضة كرة القدم تتويجاً بتلك الجائزة.

كما ومنح البرغوث ميسي تلك الجائزة في حفل نظمه القائمين على مجلة .”فرانس فوتبول” الراعية لتلك الجائزة، في حفل أقامته مساء يوم الاثنين الماضي في العاصمة الفرنسية “باريس“.

اقرأ المزيد: لماذا احتج مشجعو بايرن ميونيخ “المحبطون” على شراكة النادي مع الخطوط الجوية القطرية!

أهداف ميسي لعام 2021

وسجل الأرجنتيني ميسي 40 هدفاً خلال عام 2021، كان 28 هدفاً مع ناديه السابق برشلونة .”البلوغرانا” السابق، و4 مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي، و8 مع منتخب بلاده الأرجنتين في كافة المسابقات المختلفة.

كما وحطم البرغوث الأرجنتيني ميسي الرقم القياسي الذي سجله الأسطورة في عالم كرة القدم البرازيلي بيليه، من خلال تحطيم رقمه القياسي بأكبر عدد الأهداف مع فريق برشلونة الإسباني، بالإضافة إلى أن ميسي. يعد أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 20 هدفاً على الأقل في 13 موسماً بشكل متتالي في الدوريات الخمس الكبرى في القارة الأوروبية.

ميسي وكوبا أمريكا

وقاد الأرجنتيني ميسي منتخب الأرجنتين .” راقصو التانغو” إلى التتويج بكأس كوبا أمريكا لعام 2021 في أول لقب يحققه مع منتخب بلاده في مسيرته الدولية، كما وتوج مع فريق برشلونة ببطولة كأس الملك قبل الانتقال خلال موسم الانتقالات الصيفية. الماضية إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان آخر مرة توج ميسي فاز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2019، قبل أن يتم إلغاء الجوائز بسبب تداعيات. انتشار وباء فيروس كورونا العام الماضي الذي توج فيها افتراضياً النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني.

اقرأ المزيد: موعد مباراة منتخب قطر والبحرين والقنوات الناقلة في كأس العرب 2021

ترتيب جائزة الكرة الذهبية لعام 2021

وتربع على قائمة جائزة الكرة الذهبية لعام 2021، النجم الأرجنتيني. ليونيل ميسي في المركز الأول، وجاء في المركز الثاني البولندي روبرت ليفاندوفسكي، كما وآتى الإيطالي جورجينيو في ثالث الترتيب، ويليه النجم الفرنسي. كريم بنزيما في المركز الرابع.

كما وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز السادس، والنجم المصري محمد صلاح في المركز السابع كأول لاعب عربي أفريقي يتواجد في قائمة المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021.

وقد تم التصويت على الكرة الذهبية من قبل 180 صحفياً من جميع أنحاء دول العالم، والمتخصصين في مجال رياضة كرة القدم.

ويشار إلى أن ميسي يعد الأكثر تتويجاً بجائزة الكرة الذهبية ل7 مرات، ويليه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توج ب5 مرات في تاريخ مسيرتهم الاحترافية في عالم رياضة كرة القدم.

(المصدر: وطن، BBC)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في « YOUTUBE»

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى