الأربعاء, فبراير 8, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةحياتناأكبر حي مطبوع ثلاثي الأبعاد في العالم سيكون في تكساس

أكبر حي مطبوع ثلاثي الأبعاد في العالم سيكون في تكساس

- Advertisement -

نشرت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن إنجاز أكبر حي مطبوع في العالم للمنازل بتكساس. وذلك باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد.

وستتولى الشركة التي قامت بإنجاز منازل ثلاثية الأبعاد للمشردين في تكساس  إنشاء أكبر حي في العالم بتكساس بالاعتماد على نفس التقنية.

ومن المقرر أن يبدأ المشروع العام المقبل، في إطار التعاون بين شركة Lennar وICON. يضم 100 منزل مطبوع من طابق واحد باستخدام تقنيات بناء آلية متقدمة ومواد بناء ترتكز على الخرسانة.

أكبر حي مطبوع

رغم أن كلفة المشروع بالكامل غير معروفة. كشفت شركة ICON التي تتخذ من أوستن مقر لها.أن المشروع بدأ عندما استثمرت شركة Lennar مؤخرًا في جولة تمويل ICON البالغة 207 مليون دولار،

أكبر حي مطبوع

وتتركز الفكرة حول تقديم منازل “بأسعار معقولة تعتمد على التكنولوجيا وتفي بالطلب المتزايد.”

عجز كبير

- Advertisement -

ومن جهته، صرح جيسون بالارد. المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ICON في بيان:”إن الطباعة ثلاثية الأبعاد لا توفر فقط منازل عالية الجودة بشكل أسرع وبتكلفة معقولة. ولكن يمكن أن تساهم في تغير الطريقة التي يتم فيها بناء مجتمعات بأكملها إلى الأفضل”.

اقرأ أيضا: 10 أمور يجب مراقبتها في العام المقبل 2022

مضيفا بالارد: “تواجه الولايات المتحدة عجزًا بحوالي 5 ملايين منزل جديد وبالتالي هناك حاجة ماسة إلى الزيادة في العرض بسرعة دون المساس بجودة  واستدامة وجمالية المنازل وهذه هي بالضبط قوة تقنيتنا”.

تُظهر التصورات الرقمية لتطوير الحي صفوفًا من العقارات مع أسقف مغطاة بألواح شمسية. ومن المتوقع أن يستغرق بناء كل منزل أسبوعًا.

عملية بناء هذه المنازل

تم تصميم عملية البناء بالاشتراك مع شركة Bjarke Ingels Group الدنماركية للهندسة المعمارية، وستشمل عملية البناء خمس من طابعات “فولكان” الآلية، التي يبلغ عرضها 46 قدمًا والتي تنتج مزيجًا خرسانيًا يسمى Lavacrete.

وقد كشفت شركة ICON أنها  تستطيع إنتاج منازل تصل مساحتها إلى 3 آلاف قدم مربع، على مدار “عدة أيام”. ثم تقوم شركة  Lennar بعد ذلك بتركيب  الأسقف والنوافذ والأبواب والتشطيبات.

اقرأ أيضا: الدوحة أول مدينة بالمنطقة تحقق هذا الإنجاز بشهادة “اليونسكو”

في الواقع، أصبحت الطريقة ثلاثية الأبعاد بديلاً لطريقة بناء المنازل التقليدية،  ويؤكد الكثيرون على فعاليتها وقدرتها على الحد من تكاليف اليد العاملة وزمن الانجاز.

 

«شاهد كل جديد عبر قناتنا في  YOUTUBE»

ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت دراية كافية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث