الرئيسية » الهدهد » عبير موسى تثير الجدل بكشفها عن علاقة نجلاء بودن بحزب زين العابدين بن علي (فيديو)

عبير موسى تثير الجدل بكشفها عن علاقة نجلاء بودن بحزب زين العابدين بن علي (فيديو)

عادت النائبة التونسية ورئيسة “الحزب الدستوري الحر” عبير موسى، لإثارة الجدل مجددا بحديث لها من مقر حزبها عن رئيسة الحكومة الجديدة نجلاء بودن التي عينها قيس سعيد مؤخرا.

وزعمت عبير موسى أن نجلاء بودن، رئيس الحكومة التونسية، كانت تحضر اجتماعات حزب “التجمع” المنحل، التابع للرئيس الراحل زين العابدين بن علي.

وتابعت عبير موسى التي يتهمها نشطاء بتنفيذ أجندة إماراتية في تونس، أن “رئيس الجمهورية قيس سعيد يتحدث دائما عن الثورة والثورية. أريد أن أقول له إن السيدة رئيسة الحكومة، نجلاء بودن كانت تأتي معنا إلى مقر التجمع الدستوري الديمقراطي في لجان التفكير الوطنية، لأنها كفاءة وطنية”، بحسب تعبيرها.

وأضافت: “الخطاب والحديث عن الثورة والثورجية، واستكمال مسار 17 ديسمبر (تاريخ الثورة التونسية)، ليس له أي معنى. لأن الوزراء هم ثمرة الدولة الوطنية، ونعرف منهم أسماء كانوا معنا في حزب التجمع”.

ويشار إلى أنه قبل يومين أعلنت عبير موسى، عن اعتزامها تقديم شكاية قضائية ضد الرئيس سعيّد، بتهمة التستر والمشاركة في تعنيفها في البرلمان.

النائبة التونسية ورئيسة “الحزب الدستوري الحر” عبير موسى

وتوجهت عبير موسى لسعيد بالقول: “اليوم أنت رئيس، ولديك حصانة، ولكن تأكّد أنه فور مغادرتك الرئاسة ستجد شكاياتي لدى القضاء في انتظارك”.

 انتقادات حادة من التونسيين لخطاب قيس سعيد الهزلي

هذا ووجه العديد من التونسيين انتقادات لاذعة للرئيس التونسي المنقلب على الدستور قيس سعيد، عقب خطابه الأخير الذي ألقاه. الاثنين، تزامنا مع إعلان الحكومة التونسية الجديدة برئاسة نجلاء بودن.

وبعد مراسم أداء اليمين، قال سعيّد في كلمة له: “اتخذت قرار التدابير الاستثنائية بنفسي، وبيني وبين ربي، بعد أن استنفدت جميع المحاولات”.

وأضاف الرئيس المنقلب على الدستور: “هناك من يصوّر الوضع على أنه انقلاب، وكيف يكون انقلابا وما اتخذته مبني على الدستور”.

وتابع أن “الأموال الخارجية تدخل كل يوم إلى تونس دون تصريح ومن يتلقاها يقول إنها لخدمة الشعب”.

وقال: “نخوض معركة تحرير وطني وسننتصر فيها”.

وكان سعيّد قد كلف قبل أيام نجلاء بودن (٦٣ عاما) بتشكيل حكومة جديدة، فيما أكد سعيّد مرارا بأنه لن يتراجع. مطلقًا عن الإجراءات الاستثنائية التي اتخذها يوم ٢٥ يوليو الماضي.

والتي أتبعها بمرسوم آخر يوم ٢٢ سبتمبر الماضي، مما جعله يستحوذ بشكل كامل على كل صلاحيات السلطتين التنفيذية والتشريعية.

اقرأ أيضاً: أنصار قيس سعيد يرشقون عبير موسى بالبيض خلال زيارتها ولاية باجة (فيديو)

وعبر النشطاء عن غضبهم من خطاب سعيد وإعلانه الحكومة، مؤكدين أن حكومة بودن غير شرعية، وأن سعيّد أصبح رئيسا غير شرعي. ويعامل تونس على أنها “مزرعة خاصة به”.

“خطاب تشكيك وتخوين واستعلاء”.

مؤكدين أن حديثه كأنه يريد أن يقول: “أنا الوطني الوحيد في تونس والوحيد الذي يخشى الله”.

ووفق نشطاء لا يوجد فارق بين خطاب سعيّد وبين خطاب أي ديكتاتور آخر، فهو شبه نفسه بأنه “منقذ البلد من الفساد والفقر وبراثن المتربصين، ويخوض معركة تحرير وطني، وأنكر وجود معتقلي رأي، كما وظف الدين في خطابه”.

مضيفين أنه أصبح “سيسي تونس المنقلب”، في إشارة إلى رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي.

كما انتقد البعض ما أورده سعيّد في خطابه بأن أحد أسباب الإجراءات التي أطلقها هو الفوضى في البرلمان.

نجلاء بودن تؤدي اليمين الدستورية أمام قيس سعيد

هذا وأدت نجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية، ووزراؤها المقترحون اليمين الدستورية أمام الرئيس قيس سعيد، الاثنين. في مراسم بثها التلفزيون الحكومي مباشرة، بعد نحو 11 أسبوعاً على انقلاب سعيد على السلطات في بلاده وحل البرلمان والحكومة.

وقالت بدون في أول تصريحاتها الصحافية عقب أداءها اليمين الدستورية إن الحكومة ستركز أساساً على على مكافحة الفساد. وإعادة ثقة المواطنين والأطراف الأجنبية بتونس.

وقالت بودن إن برنامج حكومتها الجديدة سيركز أساسا على “استعادة الثقة في الدولة وثقة المواطن في نفسه وفي العمل الحكومي. واستعادة ثقة الأطراف الأجنبية بتونس”، فضلا عن “مكافحة الفساد الذي أدى لفقدان الثقة في أي محاولة إصلاح جذري وحقيقي. وإعادة الأمل للمواطن في مستقبل أفضل وتحسين ظروف العيش وفتح مجال الاستثمار”.

كما أشارت إلى أن حكومتها ستعتمد “مبدأ المراقبة والمحاسبة واختيار الكفاءات الأقدر على إدارة الدولة، والتسريع في تنشيط الدورة الاقتصادية. وفتح المجال للشباب، وتحسين ظروف عيش المواطن وقدرته الشرائية وتوفير خدمات عمومية ذات جودة عالية في مجال الصحة والتنقل وضمان الأمن وسلامة الممتلكات”. مشيرة إلى أنها ستعمل على الانفتاح على جميع الآراء والأطراف القائمة في البلاد.

اقرا المزيد حول عبير موسى

عبير موسى تهاجم قيس سعيد تزامناً مع تظاهرات حاشدة ضد انقلابه على الدستور!

أنصار قيس سعيد يرشقون عبير موسى بالبيض خلال زيارتها ولاية باجة (فيديو)

ناشط قطري بارز: عبير موسى اكتشفت متأخراً أنهم استخدموها “جسراً” لأجندات الإمارات

عبير موسى تحرض قيس سعيد على شقيقه وتتهمه بالانتماء إلى تنظيم إسلامي

عبير موسى غاضبة من سيطرة طالبان على أفغانستان وتريد إغلاق مقر اتحاد علماء المسلمين في تونس

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.