مراسل العربية في سلطنة عُمان يعلن استقالته من القناة السعودية

1

أعلن الإعلامي العماني ومراسل قناة “العربية” في سلطنة عمان يوسف الهوتي، اليوم الثلاثاء، استقالته من القناة السعودية بسبب التقرير المسيء الذي بثته على شاشتها قبل أيام بشأن إعصار شاهين.

وفي تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) قال يوسف الهوتي، إنه يعلن استقالته من العربية كمراسل لها في مسقط.

ودون ما نصه:”نزولا عند رغبة أبناء عُمان الأوفياء الذين شعروا بالاستياء من المادة المصورة التي بثتها قناة العربية على موقعها الإلكتروني “ظنوا أنها مزحة” فإني أعلن عن استقالتي من قناة_العربية كمراسل لها في مسقط.”

واختتم الهوتي تغريدته مشددا على أن “هذه المادة لا علاقة لي بها إطلاقًا.”

تقرير قناة العربية عن إعصار شاهين

وكان وكيل وزارة الاعلام في سلطنة عمان، علي بن خلفان الجابري، وجه انتقاداً لقناة العربية السعودية التي تبث من دبي، بعد عرضها مقطعاً مرئياً تضمن مقاطع مجمعة من تطبيق “تيك توك” قبل بدء التأثير المباشر لإعصار “شاهين”.

اقرأ أيضاً: عمانيون يطالبون بإغلاق مكتب قناة العربية بعد فيديو عن إعصار شاهين أثار غضبهم

وبثت قناة العربية السعودية مقطعا مرئيا بعنوان “عمانيون والإعصار شاهين” على موقعها في تويتر، ثم قامت بحذفه بعد أن تعرض لانتقادات واسعة من المواطنين العمانيين على تويتر.

قناة العربية تثير غضب العمانيين بعد فيديو إعصار شاهين
قناة العربية

وعلق وكيل وزارة الاعلام العماني على مقطع الفيديو الذي بثته العربية في تغريدة على تويتر قال فيها :”عمل لا علاقة له لا بالإعلام المهني ولا بالتصرف الإنساني، وأنتم تغطون حالةً مداريةً يتعرض لها بلد يكن لكم الاحترام.”

وتابع:”الكلام لإدارة قناة العربية، وفي انتظار ردة فعلكم تجاه صاحب الفكرة (العبقرية) ومَن سمح بظهورها للعلن، فالعمانيون أعظم مما روجتم له وزدتم عليه من شوارد لا علاقة لها بنا”.

ولاقى رد المسؤول العماني، تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، حيث هاجم العمانيون قناة العربية بعد الفيديو الذي بثته وأثار غضبهم.

إعصار شاهين

وترك إعصار “شاهين” الذي أعلنت السلطات العمانية انحساره، الاثنين، وانتهاء أثره بصمات صادمة ومروعة في ولايات السلطنة حيث تسبب بدمار واسع خاصة في ولايتي السويق والخابورة.

وبينما أعلن المركز الوطني للإنذار المُبكر من المخاطر المُتعددة في سلطنة عمان أمس، انتهاء التأثيرات المباشرة للعاصفة المدارية “شاهين”، بث العديد من النشطاء العمانيين عبر حساباتهم الشخصية بتويتر، صورا ومقاطع مصورة تظهر الضرر البالغ الذي وقع بأماكن سكنهم، وكانت الصور والمقاطع من كل ولايات السلطنة المتضررة.

ولايتي الخابورة والسويق

وكان واضحا من الصور والفيديوهات أن الضرر الأكبر لإعصار شاهين قد وقع في ولايتي الخابورة والسويق، حيث أن هناك منازل اختفت تماما وكأنها لم تكن.

وفيات إعصار شاهين

من جانبها ثمنت هيئة الطيران المدني في عمان، الجهود المبذولة من قبل المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة الأخرى، وتجاوب المواطنين والمقيمين مع التقارير والتحذيرات الصادرة عنها.

وكان المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عمان، قد أعلن في وقت سابق على حسابه الرسمي على موقع تويتر، الاثنين، أنه سجل 7 وفيات جديدة جراء رياح عاتية وأمطار غزيرة مصاحبة للعاصفة شاهين. وكانت العاصفة قد أودت بحياة 4 يوم الأحد.

ومنذ يوم السبت، أجلي الآلاف من المناطق الساحلية في عمان. وغمرت المياه شوارع العاصمة مسقط.

إعصار شاهين في سلطنة عمان

وشهدت عمان على مدار اليومين السابقين، ظاهرة مناخية تتمثل في حالة مدارية ضربت سواحل البلاد وتحولت إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى، عُرف باسم إعصار شاهين.

وتم تفعيل حالة الطوارئ في عمان، وتعطيل العمل على مدار يومي الأحد والاثنين، وأعلنت الحكومة العمانية عن مراكز الإيواء المستعدة لاستقبال المتضررين من الإعصار.

نتج عن الإعصار خسائر في الأرواح، وتهالك البنية التحتية في المناطق التي ضربها.

وبدأ الإعصار بمنخفض مداري في مساحة كبيرة من بحر عمان ثم انتهى إلى مسار مغلق أو ضيق في دولة الإمارات والسعودية، ولم تتضرر منه دول عربية أخرى.

وبحلول ليلة الاثنين، أعلنت الجهات المختصة في سلطنة عمان، عبور مركز الإعصار شاهين اليابسة بما يعني تحوله إلى عاصفة مدارية أقل شدة مما كانت عليه.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

تابعنا عبر Google news

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    طيب وبعدين؟ كنت مذيع في القناة ولم تنال الشهرة!
    رجعت لتلفزيون مسقط عمان الملون ثم عدت مراسل للعربية !
    استقال أم لا لا يحرك ساكنا! ! حب شهرة وظهور فقط!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More