الرئيسية » رياضة » أنس جابر تتأهل إلى المربع الذهبي بعد فوزها على الأوكرانية سفيتولينا في بطولة شيكاغو

أنس جابر تتأهل إلى المربع الذهبي بعد فوزها على الأوكرانية سفيتولينا في بطولة شيكاغو

وطن- تأهلت النجمة التونسية العالمية أنس جابر إلى الدور النصف النهائي من بطولة شيكاغو للتنس، بعد نجاحها في تحقيق الفوز على منافستها الأوكرانية سفيتولينا المصنفة السادسة عالميًا في رياضة كرة المضرب “التنس”.

أنس جابر والمربع الذهبي

وتمكنت التونسية أنس جابر من الفوز على منافستها سفيتولينا في دور الربع النهائي بمجموع مباراتين دون رد 6-2، 6-4، في مباراة استمرت ساعة و22 دقيقة من الإثارة الحماس بين اللاعبتين، لتتمكن من الثأر من نظيرتها الأوكرانية التي تغلبت عليها في ثلاثة مواجهات ماضية.

وستخوض جابر مواجهة قوية أمام منافستها الكازاخستانية “إيلينا ريباكينا” المصنفة ال17 عالميًا، والتي نجحت في التأهل إلى الدور النصف النهائي بعد تغلبها على اللاعبة السويسرية “بيليندا بنشيتش” بعد قيام الأخيرة بالانسحاب من المجموعة الثانية من البطولة الدولية.

أنس جابر والتصنيف العالمي

ونجحت النجمة التونسية أنس جابر، في القفز إلى المركز ال 16 عالميًا في أفضل ترتيب تحققه في مسيرتها حسب تصنيف رابطة التنس العالمية للمحترفين.

وجاء تقدم اللاعبة بعد الإنجاز التاريخي الذي حققته في بطولة “ويمبلدون” من خلال وصولها إلى دور الربع النهائي من البطولة الماضية.

وفازت أنس جابر بـ 11 لقب فردي ولقب زوجي واحد في منافسات الاتحاد الدولي لكرة المضرب للسيدات، ووصلت إلى نهائي رابطة محترفات التنس الوحيد لها في عام 2018 في المستوى الأول من بطولة كأس الكرملين المقامة في روسيا.

كما وصلت إلى نهائيات الفردي مرتين للناشئين في البطولات الكبرى لكرة المضرب تحديدًا في دورة رولان غاروس الدولية عامي 2010 و2011م.

رياضة كرة المضرب

وهي رياضة أولمبية تُلعب على جميع مستويات المجتمع وفئاته ولجميع الأعمار مشهورة في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن لأي شخص أن يمسك بمضرب ويضرب الكرة بما في ذلك ذوو الاحتياجات الخاصة ومستخدمو الكراسي المتحركة.

وقد نشأت لعبة التنس الحديثة في برمنغهام بإنجلترا في أواخر القرن التاسع عشر كرياضة تلعب على العشب، لذا فهي وثيقة الصلة بكل من الألعاب الميدانية كالكريكت والبولينغ، إضافة إلى رياضة المضرب القديمة، وتنظم العديد من البطولات في تلك الرياضة في العديد من بلدان العالم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.