الرئيسيةالهدهدحركة مقاطعة إسرائيل: لهذا يجب مقاطعة إكسبو دبي 2020

حركة مقاطعة إسرائيل: لهذا يجب مقاطعة إكسبو دبي 2020

دعت حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها المعروفة دوليا ً بـ (BDS)، إلى مقاطعة إكسبو دبي 2020.

ويقام إكسبو 2020 في الفترة من 1 أكتوبر/تشرين الأول 2021 إلى 31 مارس/آذار 2022 تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”.

حركة مقاطعة إسرائيل تحث على مقاطعة إكسبو دبي
حركة مقاطعة إسرائيل تحث على مقاطعة إكسبو دبي

حركة مقاطعة إسرائيل: يجب مقاطعة إكسبو دبي

وقالت حركة مقاطعة إسرائيل إنّ الجناح الإسرائيلي في إكسبو دبي يحتوي  على شاشات تعرض مناطق فلسطينية على إنها إرث إسرائيلي في محاولة فجّة لتزييف التاريخ والواقع.

واعتبرت حركة مقاطعة إسرائيل أنّ العدوّ الإسرائيلي يستغل معرض إكسبو دبي بشكل واضح لتطبيع وجوده الاستعماري في الوطن العربي، مشيرة الى مقولة مناحيم غانتس المتحدث باسم الجناح الإسرائيلي في المعرض: “هناك الكثير من الأمور التي تجمعنا أكثر من التي تفرقنا” .

اقرأ ايضاً: إسرائيل تتباهى بمشاركتها في “إكسبو 2020”.. صممت جناحها على شكل خيمة عربية “شاهد”

وقالت حركة مقاطعة إسرائيل إن نظام الأبارتهايد والإستعمار الإسرائيلي يطمح “لغد” أكثر تطبيعاً من خلال المشاركة بفعاليات عربية أخرى مثل إكسبو دبي، فشعار الجناح الإسرائيلي “نحو الغد” كتب بحروف عربية متصلة بالعبرية.

وأشارت الحركة إلى أن البرلمان الأوروبي دعا لمقاطعة إكسبو دبي وطالب الشركات الدولية الراعية للإكسبو بسحب رعايتها، وحثّ الدول الأعضاء على عدم المشاركة بسبب سجل النظام الإماراتي الحافل بانتهاكات حقوق الإنسان واضطهاد النساء والعمال المهاجرين، فضلاً عن دورها في الحرب اليمنية.

“رايتس ووتش”: إكسبو 2020 دبي محاولة من الإمارات لتلميع نفسها

واليوم الجمعة، أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش” إن الإمارات تستخدم معرض “إكسبو 2020 دبي” للترويج لصورة عامة من الانفتاح تتنافى مع جهود الحكومة لمنع التدقيق في انتهاكاتها الممنهجة لحقوق الإنسان.

إكسبو 2020 دبي
إكسبو 2020 دبي

وقال مايكل بَيْج، نائب مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش:”إكسبو 2020 هو فرصة أخرى للإمارات لتقدم نفسها إلى العالم على أنها منفتحة ومتسامحة وتحترم الحقوق، بينما تغلق مجال السياسة والخطاب العام والنشاط الحقوقي في الداخل”.

حكام الإمارات في افتتاح إكسبو دبي 2020
حكام الإمارات في افتتاح إكسبو دبي 2020

وقالت هيومن رايتس ووتش إن الهدف من إكسبو 2020، كما هو الحال مع غيرها من الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية والتعليمية المكلفة جدا، هو تعزيز صورة العلاقات العامة للإمارات كدولة منفتحة وتقدمية ومتسامحة، بينما تمنع سلطاتها المسيئة بقوة جميع الانتقادات والمعارضة السلمية.

«تابع آخر الأخبار عبر: Google news»

«وشاهد كل جديد عبر قناتنا في  YOUTUBE»

أنس السالم
أنس السالم
- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث