الرئيسية » رياضة » الملاكم المعتزل حبيب نورمحمدوف يتحدى بنزيما والأخير يرد عليه (فيديو)

الملاكم المعتزل حبيب نورمحمدوف يتحدى بنزيما والأخير يرد عليه (فيديو)

وطن- وجه الملاكم الروسي المعتزل حبيب نورمحمدوف 32 عامًا، وبطل (UFC) للفنون القتالية المختلطة، رسالة يخاطب فيها النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني بعد استعراض مهارته الفنية في رياضة كرة القدم.

حبيب نورمحمدوف وبنزيما

ونشر الروسي حبيب عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي “الانستغرام“، مقطع فيديو وهو يسجل هدف بعد مراوغة لحارس المرمى، ليوجه بذلك رسالة إلى الفرنسي كريم بنزيما، قائلاً: ” كريم بنزيما حدد لي موقعك، تسجيل الهدف بعد مراوغة حارس المرمى ولا يمكن للجميع فهمه”.

ورد النجم الفرنسي كريم بنزيما على رسالة حبيب، قائلاً: ” أخرى .. سنرى”، وقد علق الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد الجديد على منشور الروسي حبيب بعلامات تصفيق بالأيدي.

حبيب نورمحمدوف وعالم كرة القدم

وبعد شهور على اعتزاله رياضة الفنون القتالية المختلطة ليدخل بعدها إلى عالم رياضة، حيث أن أعلن نادي ليغان دينامو المنافس في الدرجة الثالثة في الدوري الروسي، تعاقده مع بطل العالم للوزن الخفيف المعتزل حبيب نورمحمدوف.

اعتزال عالم الملاكمة

وقدم حبيب نورمحمدوف دورته المهنية الأولى في فنون القتال المختلطة في سبتمبر 2008م وقام بتجميع أربعة انتصارات في أقل من شهر واحد فقط، ليصبح بذلك بطل كأس Atrium، بعد أن هزم خصومه الثلاثة في حدث العاصمة الروسية موسكو.

وفي أواخر عام 2011، وقع الروسي حبيب نورمحمدوف ستة أشواط في قسم الوزن الخفيف في بطولة القتال النهائي العالمية “UFC”، وكانت أولى مشاركاته في عام 2012 التي حقق فيها الانتصار على منافسه الإيراني كمال شالوروس، وبعدها توالت الانتصارات وصولاً إلى قرار الاعتزال.

فقد قرر الروسي المسلم حبيب نورمحمدوف، اعتزال عالم الفنون القتالية المختلطة بعد أن دافع عن لقب بطل “UFC” للوزن الخفيف، بفوزه على الأمريكي جاستن غايتغي في النزال المثير الذي جمعهما في أكتوبر عام 2020، في العاصمة الإمارتية أبو ظبي ضمن دورة ” UFC 254″.

وعلل حبيب عن قرار اعتزاله عالم رياضة الملاكمة بفقدان والده ومدربه عبد المناف نورمحمدوف الذي توفيّ في شهر يوليو عام 2020، متأثرًا بمضاعفات وباء فيروس كورونا.

ورغبته في القضاء وقت أطول مع والدته بعد مسيرة حافلة بالانتصارات، فقد حقق الفوز في 29 انتصارًا خلال مسيرته الاحترافية دون أن يعرض إلى أي هزيمة خلال مسيرته الاحترافية في عالم الملاكمة ليتجه بعدها إلى عالم الرياضة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.