عيد الاستقلال 75.. الأردنيون يحتفلون باستقلالهم والملك عبدالله يوجه رسالة للشعب وقطر أول المهنئين

1

وجه العاهل الأردني، الملك عبدالله بن الحسين، رسالة للأردنيين بمناسبة عيد الاستقلال 75 للمملكة الهاشمية، مؤكداً على استقلال الأردن واستمرار جيشه بالدفاع عنه.

عيد الاستقلال 75 ورسالة الملك عبدالله الثاني

وقال الملك عبد الله، في تغريدة رصدتها “وطن”: “بالصبر والعزيمة، صنع الآباء والأجداد استقلال الأردن الغالي، وحماه جيشه العربي المصطفوي”.

وأضاف الملك الأردني: “سيظل استقلالنا بإذن الله رمزا لعزة ومنعة وطن لم يألُ جهدا في الدفاع عن قضايا أمته العادلة على مدى مئة عام من تاريخه المجيد، حمى الله الأردن وشعبه العزيز”.

استقلال الأردن

ويحتفل الأردن اليوم الثلاثاء، بذكرى عيد الاستقلال 75 ، فيما أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاقاً للاحتفال بالذكرى حمل اسم “#عيد_الاستقلال_75”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الهاشتاق معبرين عن فخرهم بالأردن، ومطالبين بإصلاحات اقتصادية وسياسية في النظام الأردني القائم.

الديوان الملكي

وفي السياق، أصدرت رئاسة التشريفات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي، بلاغاً حول فعاليات عيد الاستقلال 75، الذي يصادف الثلاثاء، ويتزامن مع مئوية تأسيس الدولة الأردنية.

وأعلنت رئاسة التشريفات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي عن إقامة فعاليات اليوم الثلاثاء بمناسبة عيد استقلال 75 المملكة الأردنية الهاشمية الخامس والسبعين، والذي يتزامن مع الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

اقرأ أيضاً: ضغوط كبيرة على الملك عبدالله لطرد سفير إسرائيل ونواب يدعون لعودة العلاقات مع حماس

ودأب الأردنيون على الاحتفاء بهذه المناسبة سنوياً، فيما يقام الحفل هذا العام ضمن إجراءات تحفظ السلامة العامة للحضور، مع تقليل عدد المدعوين واختصار فقرات البرنامج.

وسيتم، خلال الحفل، تكريم كوكبة من المسؤولين الأردنيين وذلك تقديراً لجهودهم وإنجازاتهم وتضحياتهم، وفق بيان الديوان الملكي.

محرك جوجل

وفي السياق، احتفل محرك البحث الأشهر على الإنترنت (جوجل) بعيد استقلال المملكة الاردنية الهاشمية الـ 75، الذي يصادف اليوم 25 ايار 2021.

وعند الدخول لمحرك البحث جوجل سيلاحظ المستخدم في الأردن شعار “غوغل” فوقه العلم الأردني.

كما ينتقل المستخدم إلى سلسلة مواضيع متنوعة مرتبطة بعيد استقلال المملكة، وأخبار محلية ومواد منشورة مرتبطة بالاستقلال.

قطر تهنئ الأردن

وفي السياق، قال سفير دولة قطر في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، إن العلاقات الثنائية بين الأردن وقطر شهدت منذ انطلاقها على مستوى السفراء قبل خمسين عاماً وتحديدا عام 1972 تطوراً ونمواً كبيرا في جميع المجالات، بفضل الرؤى الحكيمة لقيادتي البلدين، مسجلة صورة مشرقة وناصعة في سجل العلاقات العربية.

وأكد ان العلاقات القطرية الأردنية مرشحة اليوم الى مزيد من التعاون والتكامل في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياسية والعسكرية وفي مختلف المجالات.

ورفع الشيخ سعود بن ناصر في كلمة مسجلة عبر فيديو بمناسبة عيد استقلال المملكة الى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين أسمى آيات التهاني والتبريك بمناسبة العيد الخامس والسبعين لاستقلال المملكة.

وهنأ السفير القطري الشعب الأردني بهذه المناسبة، مباركا الإنجازات التي تحققت بظل القيادة الهاشمية في بناء أردن قوي عزيز ومزدهر يتمتع بمكانة مرموقة عربيا وإقليميا ودوليا وانسانيا.

وأشار الى وجود نحو 60 ألف أردني في بلدهم الثاني قطر، إضافة الى تنامي التبادل التجاري وتبادل الخبرات ورغبة القيادتين وتناغم ثوابت السياسة الخارجية للبلدين الشقيقين تجاه القضايا الرئيسية والمشتركة.

ولفت الى ان عيد الاستقلال هذا العام يأتي بالتزامن مع مئوية الدولة الأردنية الأولى “مئة عام من العراقة والانجاز والتحدي”.

وأعرب عن أمله ان يدخل الأردن المئوية الثانية بمزيد من الإنجازات والتطور، وأن يحقق له كل أسباب التقدم والازدهار في ظل قيادة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. saea يقول

    مبروك علينا مسمار جحا صحيح حاولت اعرف المخطط القام من تاجير الاردن كمفروش للامريكان رغم انه ما في داعي ما كانوا من اهل الدار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More