صرخة شاب عماني من قلب التجمع الاحتجاجي في صحار تلقى تفاعلاً واسعاً (فيديو)

1

تداول عمانيون بتويتر مقطعا مصورا لأحد الشباب ضمن المحتجين في صحار، لاقى تفاعلا واسعا من قبل النشطاء حيث ظهر الشاب المسرح من العمل غاضبا بشدة ووجه رسالة قوية للمسؤولين.

احتجاجات صحار العمانية

وأظهر المقطع المتداول على نطاق واسع الشاب العماني الذي لم يعرف نفسه، وهو يصرخ بشدة غاضبا ويقول أنه صاحب حق ولن يتراجع أبدا مهما حدث حتى يحصل على حقه.

وأشار الشاب في حديثه إلى أنه مسرح عن العمل منذ عام ونصف وتقدم بالعديد من الشكاوى، إلا أن المحكمة أجلت قضيته أكثر من مرة، وطالب المسؤولين بحل عاجل وجذري لمشكلته ومشكلة الشباب المحتجين.

 

السلطان هيثم بن طارق يستجيب للشباب الباحثين عن عمل

وأصدر سلطان عمان هيثم بن طارق، مساء اليوم، توجيهاته للجهات المعنية بسرعة تنفيذ المبادرات التشغيلية لتوفير أكثر من 32 ألف فرصة عمل للباحثين عن عمل والمنهية خدماتهم.

اقرأ أيضاً: “عامل نظافة وشرطي ومواطن يداً واحدة”.. مشهد يلفت الأنظار من قلب احتجاجات صحار

وتتضمن التوجيهات توفير ما مجموعه 2000 فرصة عمل بالقطاع الحكومي بنظام العقود المؤقتة حسب الاحتياجات الفعلية للمؤسسات الحكومية في مختلف محافظات السلطنة.

كما جاء في توجيهات السلطان هيثم، توفير ما مجموعه مليون ساعة للعمل الجزئي في المؤسسات الحكومية بمختلف محافظات السلطنة وستقوم وزارة العمل بالاعلان عن الضوابط والاليات التنفيذية لذلك.

دعم أجور العمانيين الداخلين الجدد لسوق العمل

كما وجّه السلطان بدعم أجور العمانيين الداخلين الجدد لسوق العمل في القطاع الخاص بما مقداره 200 ريال عماني على ان يتحمل صاحب العمل فرق الراتب المتفق عليه لعدد 15000 فرصة عمل وذلك لمدة سنتين وستقوم وزارة العمل خلال شهر يونيو القادم بالاعلان عن الضوابلط والاليات التنفيذية اللازمة.

إغاثة شهرية مقطوعة

وقرر السلطان صرف اغاثة شهرية مقطوعة من صندوق الامان الوظيفي بما مقداره 202.500 بيسة لمدة ستة اشهر للعاملين لحسابهم الخاص المؤمن عليهم لدى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية المتأثرة أعمالهم بسبب الوضع الاقتصادي ومن في حكمهم والبالغ عددهم قرابة 15000.

كما قرر السلطان صرف اغاثة شهرية مقطوعة من صندوق الامان الوظيفي بما مقداره 202.500 بيسة لمدة ستة اشهر للمنهية خدماتهم من العمانيين العاملين بدول مجلس التعاون الخليجي.

وجاءت هذه القرارات استجابة لمطالب الشباب العماني الذين نظموا منذ يومين تجمعات سلمية، للمطالبة بتسريع معالجة أوضاعهم.

وانتشرت صور لتجمعات سلمية لعشرات الشبان في ولايات صحار و عبري و الرستاق وصور و نزوى، أمام مديريات وزارة العمل ومكاتب المحافظين.

وكان محامون عُمانيون ذكروا انّه تمّ الإفراج عن جميع المحتجزين الذين تم توقيفهم لساعات خلال مشاركتهم في الوقفات السلمية يومي الأحد والإثنين في ولاية صحار بسلطنة عمان.

مجلس الشورى

وفي وقت سابق اليوم، أصدر مجلس الشورى العماني بيانًا قال فيه بأنه يتابع باهتمام بالغ مطالب المواطنين في عددٍ من محافظات السلطنة؛ بشأن قضية الباحثين عن عمل.

‏ وأكد المجلس على أحقية توظيفهم، وأنه يعمل مع الحكومة لتحقيق هذه المطالب، مؤكدًا على أن سلامة الوطن ومصلحته تأتي على سلم الأولويات، وأن أبناء عُمان حريصون على ذلك بوعيهم الوطني.

الرسالة وصلت السلطان هيثم بن طارق

وكان العضو السابق بمجلس الشورى العُماني، ورئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية عمران، قال في تغريدةٍ بـ”تويتر” إن رسالة الشباب العُماني وصلت إلى وليّ الأمر، في إشارة إلى السلطان هيثم بن طارق .

وكتب في تغريدته: “إلى شبابنا المحب لوطنه والمتطلع للمساهمة في مسيرة البناء .. خرجتم لإيصال رسالة، وجميعنا على يقين بأن رسالتكم وصلت لولي أمرنا (السلطان هيثم بن طارق)”.

وأضاف: “كما أننا على ثقة بأن موضوعكم لم يغب ولا للحظة عن إهتمامه”.

وتابع: “وبما أن الرسالة وصلت؛ فمن الواجب علينا أن نتريث وننتظر الرد، والذي سيحمل كل الخير بإذن الله”.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    بالله عليكم هذا هو البلد اللي كنتم تريدون تخدعوا به العالم بأنه بلد المثالية وبلد بلا مشاكل؟!
    يا أخي هذي مظاهر بسيطة جدا! وحق الله لو شوبة تتوسعوا في رصد بعض الحالات المأساوية لطارت عقول السامعين!
    نعم هذا هو بلد الوساطات للصهاينة وإيران! هذا هو بلد الصفر إرهاب! هذا هو بلد الإنسانية!
    فضحهم الله تعالي على رؤروس الخلائق والأشهاد! وأقصد هنا حكومة مسقط عمان !
    هذا الشعب الفقير لا يطلب أكثر من: فرصة عمل وأرض تمنح له في قعر وادي
    وفي خلاء لا يصلها الخدمات ماء كهرباء ارسال هاتفي قبل 10 سنوات من استلام الأرض لا يأخذ تلك الأرض ببلاش يدفع رسوم محترمة لوزارة الإسكان
    تساوي قيمة الأرض في السوق وربما اكثر منها! فقط تخيل هذا النصب!
    هذا الشعب الفقير يريد محاربة الفساد والمحسوبية وسرقة المال العام الذي تكرس من يوم 23 يوليو عام 1970م!
    وأصبح الفساد راسخا في كل مناحي الحياة لهذا البلد من حكومة ومجلس الشورى والوزارات والهيئات والجيش والشرطة والقضاء وووووووو!
    هل هذا كثير جدا في بلد لا يتعدى مواطنية مليوني نسمة؟
    لن ينفع أكاذيب تورط البلد المجاور في الأحداث من خرجوا كلهم بمعنى الكلمة تعبوا
    وملوا وشبعوا اكاذيب 50 سنة من ممارسة الدجل والكذب والشعوذة من “…” من كثر الشبع وسرقة أموال هذا الشعب الفقير جدا!
    وعلى كل من يدعي اهتمامه بالشعب والوطن ومنجزات الوطن أن يصمت الشعب لا وصي عليه ويعرف مصلحة عمان اكثر من المتملقين داخل عمان وخارجها!
    أهل عمان يعرفون مصلحة بلدهم ! لا المفتي سيعبر عنهم ولا البيان المزبلة الصادر من مجلس الرشوة وليس الشورى ولا غيره !
    ساعة الحقيقة حانت ! دعواتنا من الله تعالى أن يوفق حراك الشعب العماني الحر!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More