“شاهد” أبو تريكة يشيد بموقف رياض محرز ويطالب نجوم كرة القدم بدعم فلسطين

0

أشاد نجم فريق الأهلي السابق والمحلل الرياضي في شبكة قنوات “بين سبوت” القطرية محمد أبو تريكة، بموقف اللاعب الجزائري الدولي رياض محرز بعد رفعه  العلم الفلسطيني خلال احتفالات فريقه مانشستر سيتي والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

أبو تريكة ولفتة رياض محرز

وقال الكابتن محمد أبو تريكة، ” رياض محرز في لفتة التتويج، هي لحظات خالدة في أذهان الناس، ويجب أن يتحول اللاعب إلى نموذج وصاحب رسالة”.

وأردف أبو تريكة، قائلاً: ” رأينا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة، الوجه المشرق للرياضيين وأحيي اللاعبين العرب ومواقفهم الواضح والصريح من القضية الفلسطينية”.

أبو تريكة ونجوم كرة القدم

وبين أبو تريكة، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأحداث في القدس وحي الشيخ جراح، كشف معادن نجوم كرة القدم ومواقفهم اتجاه القضية الفلسطينية، داعيًا كافة نجوم كرة القدم العرب إلى تقديم الدعم والمساعدة إلى الشعب الفلسطيني لإعمار منازلهم المدمرة.

وجابت صور وفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع للاعب الدولي الجزائري رياض محرز، رافعًا للعلم الفلسطيني بجانب علم بلاده الجزائر.

جاء ذلك خلال حفل تتويج فريقه مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي “البريميرليج” على ملعب الاتحاد في العاصمة البريطانية “لندن”.

محرز والمواقف السابقة 

ونشر النجم الجزائري رياض محرز 30 عامًا، في ضوء أحداث المسجد الأقصى المبارك وما يحدث في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، تغريده عبر حسابه على منصة “تويتر” صورة لعلم فلسطين مرفقة بإشارة النصر تعبيرًا عن تضامنه مع القضية والشعب الفلسطيني.

وغرد العديد من نجوم كرة القدم ومشاهير عالم الرياضة العربية والعالمية، الذين عبروا عن مواقفهم الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كان من أبرزهم الفرنسي بول بوغبا ومسعود أوزيل ومحمد صلاح وأبو تريكة وغيرهم.

ألقاب رياض محرز

ورفع اللاعب رياض محرز رصيده من الألقاب في الدوري الإنجليزي إلى ثلاثة مرات حيث توج مرتين مع فريق مانشستر سيتي ومرة وحيدة مع فريق ليستر سيتي.

ويطمح اللاعب مع فريقه التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد نجاحه في المرة الأولى في التأهل إلى نهائي المسابقة في مواجهة فريق تشيلسي في ال 29 من شهر مايو/ أيار الجاري.

الأرقام القياسية ورياض محرز

وأفادت شبكة “أوبتا الرياضية العالمية للإحصاءات، بأن اللاعب الجزائري رياض محرز أصبح ثاني لاعب يسجل للفريق الإنجليزي ذهابًا وإيابًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

اقرأ المزيد: بالصور: صديقة رونالدو “جورجينا” من عالم شهرة الأزياء إلى سباق السيارات

بعد المهاجم السنغالي ساديو ماني اللاعب في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي خلال موسم عام 2017-2018م.

رياض محرز والجزائري الوحيد

وقد رفع رياض محرز رصيده من الأهداف إلى عشر أهداف في منافسات دوري أبطال أوروبا، كأكثر من أي لاعب جزائري آخر في تاريخ المسابقة، وأصبح أول لاعب عربي يسجل في الذهاب وإياب في النصف النهائي من منافسات المسابقة القارية.

 الدوري الإنجليزي

ويتربع على صدارة ترتيب الدوري ” البريميرليج” فريق مانشستر سيتي برصيد 86 نقطة، بينما يأتي في المركز الثاني من الترتيب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي برصيد 74 نقطة.

ويأتي فريق ليفربول في المركز الثالث برصيد 69 نقطة. بينما فريق تشيلسي في المركز الرابع برصيد 67 نقطة.

وجاء ليستر سيتي في خامس الترتيب برصيد 66 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن صاحب المركز السادس فريق وست هام يونايتد برصيد 65 نقطة.

أما في المركز السابع آتى فريق توتنهام برصيد 62 نقطة، وفي المركز الثامن جاء فريق أرسنال برصيد 61 نقطة.

واحتل في المركزين التاسع والعاشر فريق ليدز يونايتد وإيفرتون المتساويين بنفس النقاط برصيد 59 نقطة خلال منافسات الدوري الإنجليزي.

هدافو الدوري الإنجليزي

ويحتل على صدارة ترتيب هدافي الدوري اللاعب الإنجليزي هاري كين مع فريق توتنهام الإنجليزي برصيد 23 هدفًا، حيث توج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وكذلك صانع للألعاب خلال الموسم الجاري.

يليه في المركز الثاني النجم المصري محمد صلاح برصيد 22 هدفًا، أما في ثالث الترتيب جاء البرتغالي ” برونو فيرنانديش” بنفس برصيد 18 هدفًا.

وجاء اللاعب الكوري الجنوبي ” هيونج مين سون” المهاجم في صفوف فريق توتنهام الإنجليزي في المركز الرابع برصيد 17 هدفًا متساويًا مع اللاعب باتريك بامفورد المهاجم في صفوف فريق ليدز يونايتد.

بينما في المركز الخامس آتى النجم الإنجليزي “دومينيك كالفيرت ليوين” اللاعب في فريق إيفرتون برصيد 16 هدفاً خلال منافسات الموسم الحالي.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More