مات أخوه بين يديه .. شاهد قصة مؤثرة لمواطن عماني تتسبب بحالة غضب في السلطنة

1

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان، بمقطع فيديو أثار تفاعلاً واسعاً، يوثق حديث مواطن عماني مات أخوه بين يديه بسبب كورونا وبسبب الإغلاق، وعدم قدرته على إسعافه.

وقال المواطن “علي الشكيري” خلال المقطع المتداول والذي رصدته “وطن”: “أنا اتصلت بشرطة عمان السلطانية، يوم الثلاثاء، الساعة 12 بالليل عند الإغلاق.”

وأضاف موضحا:”كان عندي أخ مريض بفيروس كورونا، اتصلت فيهم أطلب إغاثة، وما أحد أغاثني، واتصلت بوزارة الصحة، وللأسف الشديد. واتصلت بناس ينقذوا أخوي بين الحياة والموت، واتصلت بأخوي ثاني مسكر تلفونه، والثالث مسكر تلفونه”.

“مات أخوه بين يديه”

وتابع بحرقة وبكاء: “راح أخوي من هالدنيا بسبب هذا الإغلاق، راح أخوي. قسما بالله حرام يا ناس انقذوا أخوي بين الحياة والموت، قالوا لي احنا مو مسؤولين”.

اقرأ ايضاً: سلطنة عمان أول دولة خليجية تعلن عدم ثبوت رؤية هلال رمضان

وأكمل: “تواصل معي شخص يداوم بالشرطة برقم خاص، وقال احنا ما شغلنا، من بعد الله لمن نلجأ، آخر الليل بعد 12 بالليل. تقريباً 4 دقائق أكلم الموظف ويقول شو أسويلك أخوي، عسى باكر يكون بخير”.

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع مقطع الفيديو، معلقين بردود أفعال حملت الكثير من النقم على هذا الأداء تجاه الحالات الخطرة في البلاد.

أما مغرد آخر فقال: “حينما لا تمتلك إلا نصف الصورة. فلا تدعي أنك تعرف الحقيقة، انا لله وانا إليه راجعون. الموضوع لزم تدخل فيه الجهات المختصة ويجب التحقيق ف الأمر”.

كورونا عمان

وفي تعليقه على الحالة الوبائية في السلطنة، قال وزير الصحة العماني أحمد بن محمد السعيدي، اليوم الاثنين، إن عدد مصابي كورونا المنومين بالمستشفيات وصل إلى 751 شخصاً. بينهم 234 في العناية المركزة، مشيراً إلى أنه العدد الأكبر منذ بداية الجائحة.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن “السعيدي”، أن السبب الرئيسي في ارتفاع معدل الإصابات هو “السلالات المتحورة من الفيروس. وعدم التقيد بالإجراءات الاحترازية التي تحد من التجمعات”.

وقال الوزير العماني إن شح اللقاح ليس مرتبطاً بالميزانية. وإن السلطان هيثم بن طارق مهتم جداً بتوفير اللقاحات، مشيراً إلى أن “عملية توزيع اللقاح أصبحت مسيسة. وأن دولاً كبيرة حجزت كميات كبيرة”.

ولفت إلى أن الوزارة شكلت لجنة، منذ أغسطس الماضي، لمتابعة مستجدات التطعيمات. وأن السلطنة كانت من بين الدول الأوائل التي انضمت إلى تحالف اللقاحات.

قيود صارمة

وكانت السلطات العمانية قد أعلنت قبل أيام، تشديد الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، إن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا “قررت الإغلاق الليلي للأنشطة التجارية”.

وأضافت أن اللجنة قررت كذلك “منع الحركة للأفراد والمركبات. من الساعة 8 مساء إلى الساعة 5 صباحا (بالتوقيت المحلي) اعتبارا من يوم الأحد القادم حتى صباح يوم الخميس 8 أبريل/ نيسان المقبل”.

وأردفت، “كما قررت اللجنة تمديد العمل بقرار استمرار الطلبة في تلقي التعليم في المدارس الحكومية بطريقة التعليم عن بعد لينتهي ذلك في 8 أبريل 2021. ويستثنى من القرار طلبة الصف الـ 12 الذين سيتم التعامل معهم بنظام التعليم المدمج”.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    هذي فضيحة! في بلاد البشر والناس الحقيقيون ! يستقيل وزير الصحة ورئيس هيئة الدفاع المدني والاسعاف ويتم التحقيق على أعلى مستوى لمعرفة الخطأ والمخطيء ويقدم التعويض لأهل وذوي الفقيد! لكن في بلاد ما زالت مستعمرة بريطانية ! وتحلم بأوهام الإمبراطورية ! وعميلة للصهاينة وخادمة للفرس ومطية للهندوس ! لن يتم عمل أية شيء ! والسبب المواطن المسقطي رخيص جدا! لو بريطاني أو أمريكي ستتحرك أساطيل سلاح الجو والبحرية والشرطة سواء أساطيل بحرية أو جوية أو سيارات لإنقاذ حياته! هي دويلة تمرغت 50 سنة في اوحال الكذب والخداع ! وتعيش الآن شوط ثاني إضافي من الأكاذيب ! خخخخخخخ1 هل تتذكرون صحار؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More