“شاهد” صرخة طفل أردني لوالده المعتقل بسبب علاقته بالأمير حمزة تقلب الأردن.. من هو أبيه؟

0

وثق مقطع فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، رسالة أطلقها طفل لإنقاذ والده المعتقل بسبب علاقته بالأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك الأردني عبد الله الثاني المتهم من قبل السلطات بقيادة محاولة الانقلاب الفاشلة.

صخر الفايز

وقال نجل المعتقل صخر الفايز خلال المقطع المتداول والذي رصدته “وطن” بأن والده “عامل زراعة قوقعة”..مضيفاً:” فزعة. بدنا حد ييجي فزعة، معتقل هذا يعني ما أدري معتقل”.

وتابع ببراءة الأطفال: “وبيقولوا هوا عند الرئيس، في عندكم فزعة، يعني أي ناس ييجو يساعدوني، أبوي معتقل، فزعة ترى. هسا ان ما في فزعة رح يظل محبوس”.

وأضاف نجل المعتقل: “قبل ست سنين تقابل مع الأمير حمزة، ولما تقابل معاه.. الأمير حمزة لو صار فيه شي رح تكون الأردن. خطرة، طيب ليش يعني، الأردن شو دخلها بالأمير”.

ردود فعل وتعليقات غاضبة

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع مقطع الفيديو للطفل نجل المعتقل الفايز، معلقين بردود أفعال متضامنة ومطالبة بضرورة. الإفراج عن والده.

أقرأ المزيد: ملك الأردن يتلقى اتصالا من الشيخ تميم بن حمد بعد اتهام إسرائيلي لقطر بدعم رجل الأمير حمزة
وقال أحد المغردين معلقا على المقطع: “بطلب فزعة لأنك ما شفت كيف فاتوا ع بيته بعيد ميلاد وحشروه بغرفة وسكروا الباب. !! حتى لو أبعدناه عن الحكي والقعدات بنام و بصحى بسأل وين أبوي، أطفال هالوقت مو مثل أول”.

فيما علق مغرد آخر قائلاً: “ذاك الشبل من ذاك الأسد ، ابشر يا عمو بالفزعة ، الكريمة والمجالي مش ساكتين والفرج على. الجميع قريب إن شاء الله”.

أوّل ظهور للأمير حمزة مع الملك عبدالله الثاني بعد الأزمة

وأمس الأحد، ظهر ولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة بن الحسين، برفقة عاهل البلاد عبد الله الثاني، لأول. مرة منذ الأزمة الأخيرة.

وقال الديوان الملكي الأردني، الأحد، في بيان، إن الملك عبدالله، وولي العهد الأمير الحسين. زارا الأضرحة الملكية. في ذكرى مئوية تأسيس الدولة الأردنية.

ويحتفل الأردن، في مثل تاريخ أمس من كل عام، بذكرى تأسيس الدولة في 11 أبريل/نيسان 1921.

كما وأضاف البيان أن الزيارة شارك فيها عدد من الأمراء، بينهم حمزة بن الحسين، ولي العهد السابق.

ووفق صورة نقلها تلفزيون “المملكة” (رسمي) وكذلك الديوان الملكي. ظهر عاهل البلاد برفقة الأمراء المشار إليهم. يرتدون أقنعة الوجه. ضمن تدابير مواجهة فيروس كورونا.

ما ويعد الإعلان عن مشاركة الأمير حمزة، بمثابة أول ظهور رسمي له، عقب حادثة الاعتقالات التي ارتبطت باسمه مؤخرا.

ولا يزال هاشتاغ (وسم) الأمير حمزة وين (أين)؟ يتصدر قائمة الأكثر تداولا في الأردن. رغم أن عاهل البلاد أكد. بأنه في قصره ومع أسرته وتحت رعايته. خلال رسالة مكتوبة وجهها للشعب، الأربعاء الماضي.

كما وقال الملك عبد الله في الرسالة : إن “الفتنة وئدت”. وإن ولي العهد السابق (1999 ـ 2004)، أخاه غير الشقيق. الأمير حمزة. في قصره مع عائلته وتحت رعايته. مشددا على أن “الجوانب الأخرى قيد التحقيق”.

والأحد الماضي، أعلنت السلطات “تحقيقات أولية” أظهرت تورط الأمير حمزة بن الحسين مع “جهات خارجية.” وما تسمى “المعارضة الخارجية” في “محاولات لزعزعة أمن البلاد” و”تجييش المواطنين.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More