سقوط بطل أوروبا بايرن ميونيخ على ميدانه من الوصيف باريس سان جيرمان

0

في مباراة شهدت القوة والإثارة بين أبطال أوروبا بين حامل اللقب بايرن ميونيخ أمام منافسه الضيف باريس سان جيرمان، طيلة زمن المباراة.

لتنتهي بثلاثة أهداف ثمينة مقابل هدفين للفريق الباريسي الفرنسي. في مباراة الذهاب من دور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

هدفي مبابي

وبعد دقائق من إطلاق صافرة بدء المباراة بين العملاقين، نجح النجم الفرنسي كليان مبابي من إحراز الهدف الأول في الدقيقة الثالثة بعرضية جميلة من البرازيلي نيمار.

ليعود من جديد في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة ال68 من مجريات الشوط الثاني بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء جاءت على يمين شباك حارس مرمى الفريق البافاري الألماني مانويل نوير.

هدف البرازيلي ماركينيوس

كما وسجل قائد الفريق باريس سان جيرمان “البي أس جي” ماركينيوس26 عامًا. الهدف الثاني من اللقاء. في الدقيقة ال 28 بعد عرضية طويلة من مواطنه البرازيلي نيمار. ليسجلها اللاعب بقوة في شباك أصحاب الأرض الفريق الألماني بايرن ميونيخ.

ليخرج بعدها بدقائق أرضية الميدان، بعد شعوره بالإصابة في الفخذ. والذي أثرت عليه في استكمال مجريات أحداث اللقاء مع فريق باريس سان جيرمان في مواجهة المنافس البافاري الألماني.

العودة للقاء  

كما وعاد حامل اللقاء بعد تلقيه الأهداف في شباكه على ميدانه، حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة ال37 عن طريق المهاجم الألماني ” إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ” 31. بعد ركلة ركنية ثابتة سجلها اللاعب برأسه على يمين حارس مرمى باريس سان جريمان كلور نافاس.

فيما جاء الهدف الثاني في اللقاء للفريق الألماني “بايرن ميونيخ” بواسطة اللاعب الألماني توماس مولر 31 عاماً. في الدقيقة ال 60 من أحداث اللقاء.

بعد هجمة مرتدة للفريق البافاري الألماني. سكنت في نهاية المطاف في شباك الفريق الضيف باريس سان جيرمان. لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الضغط الكبير

كما وحاول فريق بايرن ميونيخ من ممارسة الضغط الكبير على لاعبي باريس سان جيرمان. داخل أرضية الميدان. من أجل إحراز هدف التعادل. لكنه فشل في ذلك. في ظل براعة حارس مرمى الفريق الباريسي نافاس، الذي قدم الأداء الجيد في المباراة.

ليتصدى إلى العديد الكرات القاتلة باتجاه شباك فريقه باريس سان جيرمان. والحفاظ على شباكه من أجل الخروج من المباراة بانتصار. وهو ما حققه الفريق الباريسي الفرنسي على ميدان بايرن ميونيخ.

مدرب البايرن الألماني فليك

وقال مدرب فريق بايرن ميونيخ “هانز فليك”، ” التعامل دائمًا مع المباريات بموقف إيجابي. نحن متفائلون بشأن مباراة العودة في باريس، وسنفعل كل ما في وسعنا للوصول إلى النصف النهائي”.

كما وأردف المدرب فليك، ” سجل خصمنا 3 أهداف بالرغم من قلة الفرص، كان بإمكاننا تحقيق نتيجة جيدة، لكن الفعالية لم تكن جيدة. وبعد كل شيء، وأنا راضٍ عن الأداء والموقف حتى النهاية”.

القتال لمدة 90 دقيقة

واستكمل، ” يقاتل الفريق على أرض الملعب لمدة ل 90 دقيقة كاملة ولا يستسلم أبدًا، هذه الصفة التي يتميز بها الفريق، التشكيلة أصبحت أقل لكننا نحاول تحقيق أقصى استفادة مما لدينا”.

كما وأضاف، ” بالطبع نحن متوترون، لكننا بحاجة لاستخدام هذه الطاقة في مباراة العودة، وتعرض زوله اللاعب “جوريتسكا” لمشاكل عضلية. لذلك قد لا يتواجد معنا في مباراة العودة القادمة”.

ناصر الخليفي

وعقب رئيس باريس سان جيرمان القطري ناصر الخليفي، ” انتصار مهم في تاريخ النادي، نحن نفوز خارج أرضنا. هنا في ميونيخ 3-2، على الرغم من الإصابات العديدة من جانبنا. ولقد قمنا بعمل جيد للغاية. لكن الأمر لم ينته بعد”.

كما وأردف الخليفي، ” يحب لاعبونا، لعب هذه المباريات. وقد أظهرنا أننا فريق رائع، وأنا فخور جدًا باللاعبين والجهاز الفني، لأنهم قدموا مباراة رائعة. لكننا لا ننسى أنه لا تزال مباراة العودة للعب”.

تشكيلة بايرن ميونيخ 

ولعب المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ ” هانس ديتر فليك” 56 عامًا. في تشكيلة أساسية في مواجهة منافسه الضيف على ميدانه باريس سان جيرمان. حيث سيكون الحارس الألماني مانويل نوير في حراسة المرمى.

كما كان في خط دفاع الفريق البافاري الألماني كلاً من: اللاعب ألفونسو دافيس. نيكلاس زوله. جيروم بواتينج. بنيامين بافارد. دافيد ألابا. ليون جوريتسكا.

وفي خط الوسط جاء كلاً من: سيرج جنابري. توماس مولر. ليروي ساني. بينما سيعتمد في خط الهجوم كرأس حربة على اللاعب كينجسلي كومان.

في ظل غياب مهاجم فريق البولندي وهداف الدوري الألماني روبرت ليفاندوفسكي. بسبب الإصابة التي تعرض لها في الفخد مع منتخب بلاده. خلال تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

تشكيلة المنافس باريس سان جيرمان 

بينما  اعتمد المدرب الأرجنتيني “ماوريسيو بوتشيتينو” 49 عامًا على تشكيلة أساسية من المتوقعة أن يبدأ بها. حيث  كان في حراسة المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس.

أما في خط الدفاع  لعب كلاً من: لايفن كورزاوا . بريسنيل كيمبيمبي. ماركينيوس. ماكسين كابو. كما سيكون في خط الوسط كلاً من: إدريسا جاي. أندير هيريرا.

وفي خط هجوم الفريق الباريسي،  كان كلاً من: نيمار. يوليان دراكسلر. أنخيل دي ماريا. كيليان مبابي.

نتائج الفريقين قبيل المواجهة 

كما ويتربع فريق بايرن ميونيخ “البافاري” الألماني على صدارة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 64 نقطة. بفارق كبير عن أقرب المنافسين له أربي ليبزيج برصيد 57 نقطة في وصافة الترتيب.

بينما يأتي الفريق المنافس باريس سان جيرمان في وصافة ثاني ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 63 نقطة. بعد تعثره الأخير أمام المتصدر ليل. والتي انتهت بهدف نظيف دون رد.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More