“اركب سيارتك واطلع من الدار وما تيجي تهددني” .. الأمير حمزة ينفجر بوجه رئيس هيئة الأركان في تسجيل ناري

1

انتشر تسجيل صوتي جديد للحوار الذي دار بين الأمير حمزة بن الحسين مع رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة يوسف الحنيطي احتوى على توبيخ شديد من الأمير للحنيطي بعد ابلاغ الأخير بقرارات تقيدية.

ويُسمع في التسجيل “الحنيطي” وهو يطلب من الأمير حمزة عدم التوجه الى القبائل والإختلاط بالناس والإلتزام بالزيارات العائلية للعائلة الهاشمية وعدم التغريد عبر التويتر.

“جيبوا سيارة الباشا”

ورفض الأمير حمزة تعليمات رئيس هيئة الأركان، وقاطعه طالباً من حراسه احضار مركبته. في اشارة لطرده من المنزل.

كما قال الأمير حمزة لرئيس هيئة الأركان: “جيبوا سيارة الباشا.. انت بتدخل عليّ وتحكيلي شو أعمل؟. متسائلاً: جاي تهددني في بيتي ؟؟ شو الكلام هذا؟ بتقلي ما اطلع وما اختلط؟!!”.

“اركب بسيارتك واطلع من الدار”

وتابع الأمير حمزة: “يعني انت والأجهزة الأمنية بتهددوني؟. سوء ادارة الدولة بسببي انا؟. والتخبيص اللي بصير بسببي انا؟”. سيدي، اركب بسيارتك واطلع من الدار .. اعذرني انا بحترمك وبحترم المؤسسة”.

كما يُسمع رئيس هيئة الأركان يطلب من الامير حمزة  عدم رفع صوته، ليرد الأخير: ” شو ما ترفع صوتك .. انت بتعرف الكلام اللي بتحكيلي اياه ؟”.

وقال الحنيطي انه بلّغ رسالته ورسالة مدير المخابرات ومدير الامن العام بالتزام التعليمات الاختلاط والزيارات والتغريدات .

“الأمير حمزة: انا حر، ابن ابوي”

وردّ الأمير: “انا اردني حر، ابن ابوي، لي الحق اختلط بابناء شعبي واخدم وطني مثلما اقسمت لوالدي وهو على سرير الموت”.

كما أضاف موجهاً حديثه لـ”الحنيطي”: “انت وين كنت قبل عشرين سنة ؟ انا كنت ولي عهد هذه البلد وقد اقسمت لوالدي ان ابقى اخدم وطني وشعبي ما حييت. وأنتم الآن بعد التخبيص اللي بصير مش بسببي جايين تحكولي التزم؟”.

كما قال الحنيطي للامير انت تخطيت الخطوط الحمراء. ليرد عليه الأمير: توكل على الله اركب سيارتك وروح. والمرة الجاي ما تيجي تهددني في بيتي”.

الأمير حمزة يوقّع رسالة ولاء للملك عبدالله 

ومساء الإثنين (6/4/2021)، وقع الأمير حمزة، الإثنين، رسالة يؤكد فيها ولاءه لأخيه، عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني بن الحسين، بحسب الديوان الملكي.

كما قال الديوان الملكي، في بيان، إن الأمير الحسن بن طلال (عم الملك) اجتمع هو والأمراء هاشم بن الحسين، وطلال بن محمد، وغازي بن محمد، وراشد بن الحسن، مع الأمير حمزة في منزل الأمير الحسن، حيث وقع الأمير حمزة هذه الرسالة.

نص رسالة الأمير حمزة

وجاء في نص رسالة الأمير: “كرس الهاشميون عبر تاريخهم المجيد نهج حكم أساسه العدل والرحمة والتراحم، وهدفه خدمة الأمة ورسالتها وثوابتها. فلم يكن الهاشميون يوما إلا أصحاب رسالة، وبناة نهضة، نذروا أنفسهم لخدمة الوطن وشعبه”.

كما أضاف: “يحمل جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين اليوم الأمانة، ماضيا على نهج الآباء والأجداد، معززا بنيان وطن عزيز محكوم بدستوره وقوانينه، محصن بوعي شعبه وتماسكه، ومنيع بمؤسساته الوطنية الراسخة، وهو ما مكن الأردن من مواجهة كل الأخطار والتحديات والانتصار عليها بعون الله ورعايته”.

“نقف جميعا خلف الملك”

واستدرك: “لا بد أن تبقى مصالح الوطن فوق كل اعتبار، وأن نقف جميعا خلف جلالة الملك، في جهوده لحماية الأردن ومصالحه الوطنية، وتحقيق الأفضل للشعب الأردني، التزاما بإرث الهاشميين نذر أنفسهم لخدمة الأمة، والالتفاف حول عميد الأسرة، وقائد الوطن حفظه الله”.

كما أردف الأمير: “وفي ضوء تطورات اليومين الماضيين. فإنني أضع نفسي بين يدي جلالة الملك، مؤكدا أنني سأبقى على عهد الآباء والأجداد، وفيا لإرثهم، سائرا على دربهم. مخلصا لمسيرتهم ورسالتهم ولجلالة الملك، وملتزما بدستور المملكة الأردنية الهاشمية العزيزة. وسأكون دوما لجلالة الملك وولي عهده عونا وسندا”.

الوساطة القائمة لحل النزاع “ناجحة”

أعلن محامي الأمير الأردني حمزة بن الحسين أن الوساطة القائمة لحل النزاع القائم داخل العائلة الهاشمية الحاكمة في الأردن “ناجحة”، معربا عن توقعاته بحل النزاع.

كما ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن محامي الأمير حمزة (41 عاما)، قوله: “الوساطة ناجحة وتوقعات بحل للنزاع العلني النادر في العائلة المالكة”.

ولم تذكر الوكالة اسم المحامي.

كما يأتي تصريح محامي الأمير بعد أن أفاد الديوان الملكي الهاشمي في الأردن، بأن الملك عبد الله الثاني كلف عمه الحسن بن طلال بمهمة الوساطة مع الأمير حمزة بن الحسين.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سام يقول

    واحد ساقط تافة حقير رخيص اشترتك الامارات و السعودية بشوية مال بعت اخلاقك بالمال كما امك باعت نفسها بواشنطن يا كلب روح كل خرا و اسكت والا يدعس على راسك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More