وكالة الأنباء الأردنية “بترا” تنفي اعتقال الأمير حمزة بن الحسين والجيش يكشف التفاصيل

0

في أول رد رسمي من الأردن بشأن الأنباء المتداولة عن اعتقال الأمير حمزة بن الحسين، بتهمة تزعمه محاولة انقلاب فاشلة ضد ملك الأردن عبدالله الثاني، أصدرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا” بيانا توضح فيه بخصوص هذا الشأن.

وقالت “بترا” في بيان رسمي رصدته (وطن) إنها نقلت عن مصدر مطّلع أن “صاحب السمو الملكي الأمير حمزة بن الحسين. ليس قيد الإقامة المنزلية ولا موقوفاً كما تتداول بعض وسائل الإعلام.” وفق نص البيان.

بيان الجيش الأردني

وسارع الجيش الأردني إلى اصدار بيان عاجل عقب الضجة الواسعة التي صاحبت الانقلاب الفاشل، نافياً ما أشيع حول اعتقال الأمير حمزة.

وقال بيان الحيش انه طلب من الامير حمزة التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار. تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله.

ويأتي رد وكالة الأنباء الرسمية الأردنية، عقب ما أفادت به صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اليوم السبت، بأن السلطات الأردنية. اعتقلت ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين و20 آخرين بتهمة “تهديد استقرار البلاد”.

وكانت الصحيفة الأمريكية أوضحت نقلا عن مسؤول استخباراتي مطلع، أن الأمير حمزة بن الحسين وُضع تحت الإقامة الجبرية. في قصره بعمان.

بينما يستمر التحقيق في “مؤامرة مزعومة للإطاحة بأخيه الأكبر غير الشقيق الملك عبد الله الثاني” وفق الصحيفة الأمريكية.

ووفقا للصحيفة، فإن قرار الاعتقال جاء بعد اكتشاف “مؤامرة معقدة وبعيدة المدى ضمت أحد أفراد العائلة المالكة وزعماء قبائل. ومسؤولين بأجهزة أمنية”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في المخابرات قوله إن “من المتوقع حدوث اعتقالات إضافية”.

فيما أكد مستشار بالقصر الملكي أن الاعتقالات تمت على خلفية “تهديد استقرار البلاد”.

وكانت وكالة  الأنباء الرسمية الأردنية “بترا” أكدت في وقت سابق من اليوم اعتقال السلطات الأردنية رئيس الديوان الملكي الأسبق. ومبعوث الملك الخاص السابق إلى السعودية باسم عوض الله.

وأفادت وكالة  الأنباء الرسمية الأردنية “بترا” نقلا عن مصدر أمني، بأنه تم اعتقال عوض الله والشريف حسن بن زيد لأسباب أمنية.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More