AlexaMetrics هيومن رايتس تثير غضب العمانيين في تقرير عن انتهاكات وكتم حريات | وطن يغرد خارج السرب
هيومن رايتس ووتش تثير غضب العمانيين

هيومن رايتس ووتش تثير غضب العمانيين في تقرير عن انتهاكات وكتم حريات

رد حساب “الشاهين” العماني البارز بتويتر على تقرير لمنظمة “هيومن رايتس ووتش”، تحدثت خلاله عن انتهاكات مزعومة وكتم للحريات العامة في سلطنة عمان.

تقرير هيومن رايتس ووتش أثار جدلاً واسعاً

وانتقد تقرير المنظمة الحقوقية ما وصفه بحالة من تقييد حرية التعبير والصحافة بالسلطنة. طارحاً نماذج لاعتقالات ومحاكمات قال إنها جرت لنشطاء عمانيين بسبب آرائهم السياسية والاجتماعية.

وقال “الشاهين” خلال تغريدة له عبر تويتر رصدتها (وطن)، ردا على تقرير المنظمة الدولية، إن قانون العمل الصحفي وقانون الاتصالات وتقنية المعلومات في السلطنة، كفل حرية طرح المعلومة.

هل افتقد التقرير للمهنية

وشدد على أن ذلك يأتي وفق ضوابط تضمن أخلاقيات المهنة وسلامة العاملين بها، وسقف حرية النقد بقصد الإصلاح مرتفع للغاية.

ولفت إلى أنه في حال وجود ما يهدد الأمن الوطني “فلكل دولة الحق في تأمين الحماية الإستباقية لمواطنيها بكافة الشريعات اللازمة”.

وأضاف حساب “الشاهين” المعروف بتصديه للشائعات ضد السلطنة في تغريدة ثانية أقام فيها الحجة على المنظمة:. “وإن كانت حرية الاعلام تتمثل في التحريض على العصيان والدعوة للعنف فلماذا تم اغلاق حسابات دونالد ترامب؟”

ماذا يجري مع النشطاء

وأكمل موضحا: “لا أعلم المقصود بمضايقة النشطاء لكن لم يتم التنكيل بأحدهم أو بذويه وأهله كما تفعل بقية الدول، بل على العكس يتم مناصحتهم وفهم وجهات نظرهم بالكامل قبل تطبيق أي بند قانوني بحقهم”.

اقرأ المزيد: ماذا ستجني سلطنة عمان من استحداث منصب ولي العهد ذي يزن بن هيثم؟!

واستمر “الشاهين” في رده ملمحا لسياسات القمع ضد النشطاء في دول أخرى: “في عمان لا يقرأون الفاتحة على كل ناشط يتوفى (لأسباب طبيعية) بعد ايام من انتقاده الحكومة او يختفي قسرياً. كما ان النشطاء إن كانوا ممن يحملون أفكار تخدم الوطن يتم أخذها من جهات الاختصاص بعين الاعتبار “.

وحول جزئية منع الحرية “الجنسية” في السلطنة، والتي وردت في تقرير هيومن رايتس ووتش. الشاهين قال :”الجندرية أو الجنسية فإن كان لأسباب فسيولوجية خارجة عن الإرادة فلدينا بكل مستشفى أخصائي غدد.

واستطرد:”وإن كان لأسباب تتعلق بقلة التربية وانعدام الوازع الديني والصحبة السيئة، ففي الخيازرين بكافة أنواعها علاج فعال للنسويات والبويات والشواذ”

وشدد على وجود قوانين صارمة بهذا الشأن:”نعم لدينا قوانين صارمة تمنع المتحولين والمتحولات من ارتداء ملابس الجنس الاخر ولدينا من النصوص الشرعية ما يعزز ذلك “.

رد الشاهين العُماني جاء بعد تقرير شمل عدة فصول أصدرته منظمة هيومن رايتس ووتش. حول انتهاكات حقوقية زعمت أنها تقع في سلطنة عُمان.

وكان من ضمن تلك الفصول باب حرية التعبير، كما تطرق التقرير إلى الحديث حول الحرية الجنسية والجندرية، وكتم السلطنة لحقوق المثليين الجنسيين. مما يخالف القوانين والمعايير الدولية والقانونية، بحسب مزاعم المنظمة.

ويشار إلى أن السلطان هيثم بن طارق، أصدر العديد من القرارات منذ توليه الحكم تدعم حرية الرأي وتكفل آليات التعبير عنه.

وكان أبرز قرارات السلطان في هذا الشأن هي مراسيم العفو التي أصدرها بحق عدد من النشطاء مؤخرا. وكان من ضمنهم سعيد جداد ومعاوية الرواحي وآخرين.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. حقوق الانسان في مسقط عمان تمام التمام! اغلاق جريدة الزمن! التنكيل ب سعيد جداد! التآمر مع الدولة الجارة في قضية سجن معاوية الرواحي! منع زودة محمد الفزاري من السفر ولم الشمل مع زوجها في لندن! سجن المرحوم البشام وقتله في السجن! سجن أطفال صغار أحداث لأنهم تكلموا عن الواقع وانتقدوا الهالك كابوس في الفضاء الالكتروني! التنكيل بعضو مجلس الشورى طالب المعمري! منع اعضاء مجلس الشورى الذين يمثلون ناخبيهم بصدق من الترشح للمجلس بأعذار واهية! خخخخخخ! هذا غيض من فيض ارهاب الامبراطورية الوهمية لفقراء شعبها! امبراطورية الشواء والحلوى موقفها مخزي جدا 1 نشر غسيلها القذر يضحك العالم كله!

    1. كم يطربنا نباحك يا هزاب سوف تبقى جرو يقودك كلب لكي تكسب وده و تكسب قوت معيشتك.

      هزاب خبر معزبك يسترجع الجزر المحتلة ليستعين بعمومتك الصهاينة ليسترجع الجزر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *