“شاهد” وزير خارجية السعودية يكشف عن موعد إعادة فتح سفارة بلاده في قطر

0

قال وزير خارجية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان، إنه من المرجح تبادل المملكة وقطر افتتاح السفارات بينهما خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأعرب الوزير السعودي، خلال مؤتمر صحفي رصدته “وطن”، عن نية المملكة استعادة كامل علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، بعد استكمال الإجراءات اللازمة.

وأعرب وزير خارجية السعودية، أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت مع نظيره الأردني أيمن الصفدي. عن نية المملكة “استعادة كامل العلاقات الدبلوماسية” مع قطر.

اقرأ أيضاً: “عودة كاملة للعلاقات مع قطر”.. “شاهد” بيان عاجل لوزير خارجية السعودية سيتسبب لابن زايد بأزمة قلبية

وأوضح الوزير السعودي، أن بيان العلا سينعكس إيجاباً على دور مجلس التعاون الخليجي. مشدداً على أن من الضروري العمل على الوصول للحل العادل للقضية الفلسطينية.

وأشار الأمير فيصل بن فرحان، إلى أن هناك تنسيق مستمر مع الأردن تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية. ونواصل التنسيق مع الأردن بشؤون المنطقة والعلاقات الثنائية.

وزير خارجية السعودية وقمة العلا

وكان الوزير السعودي قد قال أنهم يأملون أن يكون ما تحقق في القمة الخليجية بتوقيع “بيان العلا” صفحة جديدة. في سبيل تحقيق أمن واستقرار المنطقة وشعوبها. بعيدا عن كل المسببات والمنغصات الماضية.

وأوضح الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله أن بيان العلا أكد على ما يربط بين دولنا من علاقات وثيقة راسخة قوامها العقيدة الإسلامية والمصير المشترك.

الجدير ذكره، أن المصالحة الخليجية التي جرى التوصل إليها في الخامس من يناير/كانون ثاني الجاري جاءت لتنهي أكبر أزمة داخلية أصابت مجلس التعاون الخليجي منذ تأسيسه في ثمانينيات القرن الماضي.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More