AlexaMetrics تساؤلات لأكاديمي عُماني بشأن تصنيف الحوثي جماعة إرهابية | وطن يغرد خارج السرب
عبد الملك الحوثي

بينما ثمن قرقاش القرار.. تساؤلات لأكاديمي عُماني بشأن تصنيف الحوثي جماعة إرهابية وغادة عويس تعلق

في الوقت الذي ثمن فيه وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، قرار إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، تصنيف جماعة الحوثي اليمنية جماعة إرهابية، طرح أكاديمي عماني بارز عدة أسئلة بشأن هذا القرار.

موقف الإمارات على لسان أنور قرقاش

وقال أنور قرقاش في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن): “نرحب بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، ووضع قياداتها ضمن قوائم الإرهاب”.

وأضاف: “انقلاب المليشيا الحوثية على الدولة ومؤسساتها وعلى المجتمع اليمني ونسيجه الاجتماعي والمدني أشعل شرارة العنف والفوضى وأدى إلى التدهور المأساوي للوضع الإنساني في اليمن الشقيق”.

اقرأ أيضاً: ترامب يغري ابن سلمان.. هذه الهدية التي سيقدمها قبل رحيله عن البيت الأبيض

عبدالله باعبود

هذا وتساءل الأكاديمي العماني البارز الدكتور عبدالله باعبود بشأن هذا القرار قائلا:”هل قرار تصنيف الحوثي جماعة إرهابية يساعد في حل أزمة اليمنيين ويقف حرب اليمن أم يفاقم من الوضع؟”

وتابع في تغريدته التي رصدتها (وطن) مستنكرا هذا القرار:”وهل يسقط مشروع “الاعلان المشترك” الذي يسعى له المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث لوقف إطلاق النار؟”

غادة عويس

من جانبها علقت الإعلامية والمذيعة البارزة بقناة الجزيرة غادة عويس، وقالت: “ماذا يخسر الحوثي من وضعه على لائحة الإرهاب الأمريكية؟وماذا يربح الشعب اليمني من ذلك؟”

مايك بومبيو

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في وقت سابق من الاثنين، أنه ينوي إبلاغ الكونغرس بتصنيف جماعة “أنصار الله” تنظيما إرهابيا مع وضع قادتها الأبرز، عبد الملك الحوثي، وعبد الخالق بدر الدين الحوثي، وعبد الله يحيى الحاكم، في قائمة الإرهاب.

ولقي هذا الإعلان ترحيبا واسعا من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وكذلك السعودية، التي تقود التحاف العربي ضد الحوثيين حيث تشكل الإمارات ثاني أكبر قوته.

ومن ناحيته قال خبير القانون الدولي الدكتور محمود رفعت، إن إقدام ادارة ترامب على تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية عمل غير أخلاقي يتناقض مع القانون الدولي، حسب قوله.

وتابع موضحا في تغريدة على حسابه بتويتر:”فهم أحد مكونات اليمن ومقاومتهم لغزو السعودية والإمارات لبلادهم حق يكفله القانون الدولي، كما أن فعل ترمب هذا الذي به تضليل للرأي العام العالمي سيزيد معاناة جزء كبير من اليمن”

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. الظفاري لا يقدح من رأسه! خخخخخخخ! هو يتكلم بحزن بلسان حكومته1 هاهاهاهات! العزاء في صنعاء واللطم والبكاء في مسقط عمان! يا اخي اهتم بشأن بلدك كانتون مسقط عمان ظفار! اهتم بفقراء بلادك تسرق الحكومة منهم رواتبهم لدفعها للمسرحين عن العمل! خخخخخخ1 عجز ميزانية دين عام ضرائب رسوم لا تنتهي! هععععع1 قال الحوثي! خلك من الحوثي يا أبو الغباء ! شوف حالك قريبا جدا ستشحتون من أبوظبي إلى تل ابيب! ههههههههه

    1. وانت مرزاب أهتم وقابل بيتك وخلك من تعصير النسوان ليل ونهار… وتتبع أهل بيتك أفضل لأن المنشغلين بأمور الغير تكثر خيانة بيته.. بس ركز يمكن تلاحظ أشياء هههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *