“شاهد” أفضل طريقة لاجتثاث شجرة الفساد في سلطنة عمان بأسرع وقت كشفها خبير سنغافوري

1

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثار تفاعلاً واسعاً، يوثق حديث لخبير سنغافوري حول خلال مؤتمر حول رؤية سلطنة عمان 200.

الفساد في سلطنة عمان

وقال الخبير السنغافوري خلال وفق ما رصدته (وطن): “إذا كنت ترغب بالقضاء على الفساد في مجتمع ما، فإن الطريقة الأكثر فعالية للقيام بذلك هي التأكد من عدم معاقبة الأشخاص في القاع، ولكن معاقبة الأشخاص الذين هم بالأعلى”.

قصة الوزير المتهم بالفساد

وتابع الخبير السنغافوري بحديثه: “وزير تم دعوته لقضاء عطلة كأي رجل ذهب بعطلة، ذهب هو وعائلته لقضاء عطلة مع رجل أعمال، وحين رجع تم اعتقاله واتهامه وذهب إلى السجن، بعد ذلك لا مزيد من الفساد”

وأوضح:”لأنها إشارة قوية جداً يتم إرسالها عندما تذهب شخص ما بالإعلى للسجن، لذا من اللافت للنظر أن الفساد صفر في سنغافورة لأننا قررنا أن العبرة يجب أن تأتي من فوق”.

تفاعل المغردون مع حديث الخبير السنغافوري

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع حديث الخبير السنغافوري، مؤكدين على وجوب محاربة الفساد في كل مكان وتحت أي غطاء، كما أكدوا على أن السلطنة بحاجة ماسة لأن تتعلم من التجربة السنغافورية، خصوصاً أنها دولة تتميز بموارد اقتصادية أعلى من سنغافورة التي نهضت بلا أي مقومات أو ثروات.

اقرأ المزيد: “من أين لك هذا؟”.. العمانيون فاض بهم الكيل من “الفساد” وهذه رسالتهم للسلطان هيثم بن طارق

وعلق أحد المغردين قائلاً: “يجب محاسبة كل وزير سابق ومسؤل امام القضاء لا تحملوا الفقير فساد من لم يحترم القسم والامانه اتقوا الله فقط”.

كما قال آخر: “ما ممكن تقضي على الفساد في أي دولة عربية للأسف لأسباب عديدة من أهمها التدخل السريع لكبح جماح معاقبة من هم في أعلى الهرم في الوزارات”

وتابع:”ولذلك تجد عدم وجود مصداقية في محاربة الفساد ولو طبق هذه الطريقة معاقبة أعلى السلطات خاف من دونهم ولكن هيهات ذلك حسبنا الله ونعم الوكيل”.

متهمون بالتزوير والاختلاس

ويشار إلى أنه في وقت سابق أمس، ألقت إدارة مكافحة الجرائم بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية في سلطنة عمان، القبض على أربعة أشخاص بتهمة التزوير واختلاس مبالغ مالية كبيرة، وذلك بعد تقدم أحد البنوك ببلاغ حول الواقعة.

ودعت شرطة عمان السلطانية المؤسسات البنكية والمصرفية داخل السلطنة، إلى الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والضوابط الرقابية.

تابعوا قناتنا على لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    خبير سنغافوري لمكافحة الفساد المسقطي العماني!!! خخخخخخخ! لو كان صحيح تربدون القضاء على الفساد لكفاكم كتاب الله القرأن الكريم ! في هذا الكتاب كل معاني ومفاهيم النزاهة الاقتصادية عمليا ! سيرة خير الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كلها أروع الأمثلة في الاقتصاد الاسلامي المنتج وسد أبواب الفساد! لكن ما تتهربون منه هو أن منذ حكم البوسعيد والفساد دين وفلسفة وثقافة لهذا الدويلة المحتلة من بريطانيا! ماذا عمل فيكم آخر حاكمين للكانتون المحتل بريطانيا ! والد الهالك كابوس حكم 38 سنة ! والهالك 50 سنة أي 88 سنة مايقارب قرن من الزمان! الهالك الأول نشر الجهل ولالظلم بإسم الدين ! والدين الاسلامي بريء منه! والهالك الثاني نشر الظلم بإسم دولة القانون والواسطات! وكليهما سرقا ونهبا وسلبا أموال الشعب الفقير المعدم! الفاسد الأول هو المقبور كابوس فاسد مفسد سارق ناهب الثروات! هل يملك أحدهم في مسقط عمان الجرأة ليسأل أين هي الأموال السائلة التي تعد بالمليارات كان يحتفظ بها الهالك كابوس في قصوره! أساطيل سياراته التي تقدر ببضعة ملايين ! الهدايا من سيارات وعطور وأراضي وملابس وساعات ومصار فاخرة للحاشية التي تقدر سنويا بعشرات الملايين من الريالات! مكافىن مالية للحاشية على الأقل مرتين في السنة للحاشية تتكون من رقم وأربعة أصفار في الحد الادنى! الأراضي الشاسعة التي منحها لوزرائه ووكلائه وقادة المخابرات وزالجيش والشرطة ورجال الأعمال والتجار والشيوخ والمرتزقة من حوله والهدايا التي وصلت إلى العديد من السياسيين في العالم وخاصة في بريطانيا التي اوصلته للحكم! القصور والسيوح داخل مسقط عمان والقصور في أوروبا والمنازل الفاخرة في بريطانيا وألمانيا وكرواتيا وووو! أين ذهبت كل تلك الأموال التي عمل خلال 50 سنة في سرقتها ونهبها ؟ لما تعرفوا كل ذلك وأخرى تكلموا عن الفساد1 خخخخخخخخخخخخ! في الثمانينيات الميلادية كان اقل واحد من ملاحظي الهالك كابوس يملك سيارتين رياضيتين فارهتين ومن الوكالة ! ومواطنين فقراء متضررين من الفيضانات يبحثون لقمة تسد جوعهم !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More