AlexaMetrics محمد بن زايد تناول "حبوب الشجاعة": لو أردنا لحررنا جزر الإمارات المحتلة | وطن يغرد خارج السرب
محمد بن زايد الجزر الإماراتية

محمد بن زايد تناول “حبوب الشجاعة” وأصبح سوبرمان: لو أردنا لحررنا جزر الإمارات المحتلة في 48 ساعة

أثارت تصريحات مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله، عن تحرير جزر الاماراتية المحتلة من قبل إيران جدلا واسعا بين متابعيه.

ودون عبدالخالق عبدالله في تغريدته التي رصدتها (وطن) ما نصه:”ستسترد الإمارات جزرها المحتلة طنب الكبرى والصغرى وأبو موسى عاجلا أم آجلا”

وتابع:”وهي أكبر من ان تستفزها إيران بزيارات بهلوانية أو تستدرجها لمواجهات عبثية”

تحرير الجزر الاماراتية في 48 ساعة

وشدد مستشار ابن زايد عل أنه لو رغبت الإمارات في تحرير جزرها بالقوة لتم ذلك خلال 48 ساعة، لكنها تفضل النهج الدبلوماسي والقانوني العاقل حتى لو استمر 48 سنةً وأكثر، حسب وصفه.

اقرأ المزيد: وزير “التغريد” الإماراتي يستعطف إيران بشأن الجزر المحتلة ويتحدث عن حساسية “طهران” المفرطة

ويتهم ناشطون عبدالله بأنه بوق ابن زايد على تويتر وأن ولي عهد أبوظبي وحاكم الإمارات الفعلي هو من يغرد من حسابه، أو تأتيه الأوامر بما يكتبه ولا يقدح من رأسه، مرجحين أن تكون هذه الكلمات لابن زايد شخصيا.

محمد بن زايد وردود فعل ساخرة

وأثارت تغريدة عبدالخالق عبدالله ردود فعل كثيرة بين النشطاء، وأحرجه الناشط العماني سيف النوفلي بقوله:”مجبرة الإمارات على استخدام النهج السياسي مع إيران لاسترجاع جزرها الثلاث لأن إيران لا تجيد الهزار والعصى التي تستخدمها غليظة.”

وأضاف النوفلي:”لذلك أثرت الإمارات استبدل جزرها بجزيرة سقطرى اليمنية، على أمل تقسيم اليمن وإيجاد حكومة موالية للإمارات توقع معها استثمار سقطرى لمائة عام! (مع أن هذا غير أخلاقي)”

من جانبه غرد الكاتب السعودي المعروف تركي الشلهوب ساخرا:” ههههه مستشار ابن زايد يقول إن الإمارات قادرة على تحرير جزرها من إيران خلال 48 ساعة. ما تعليقكم؟”

هذا وكتب أحمد حيدر الغامدي:”ما هذه الرحمة؟  الحقيقة إن تحرير جزركم من إيران بالقوة خلال 48 ساعة زمن طويل لا تتحمل الأمة العربية الصبر طول هذه المدة فعسى أن يتم ذلك خلال 48 دقيقة؟! أهل العقول في راحة”

قائد البحرية الايرانية يزور الجزر أمام أعين عيال زايد

وقبل يومين أعلن قائد بحرية الحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي رضا تنكسيري، خلال تفقده جزيرتي طنب الكبرى وطنب الصغرى الاماراتيتين، استعداد بلاده لحماية حدودها المائية وأمنها.

وزار تنكسيري، إلى جانب عدد من قادة وكوادر الحرس الثوري الإيراني الجزيرتين المحتلتين الواقعتين في الخليج حيث نفذ جولة تفقدية  لقواتهز.

اقرأ أيضاً: على عين عيال زايد.. قائد البحرية في الحرس الثوري يزور الجزر الإماراتية المحتلة فهل من معترض؟!

وأكد “تنكسيري” خلال الجولة التفقدية على الحفاظ على الاستعداد القتالي واليقظة والرصد الاستخباري الكامل في نطاق مهامهم الحساسة.

وقال إن الهدف من هذه الجولة التي تندرج في سياق الزيارات المخطط لها سابقا، للوقوف عن كثب على وضع المنطقة والجهوزية القتالية ومدى التفاني للمقاتلين في القوة البحرية.

وصرح: “تظهر مسوحاتنا الميدانية أن القوات والأنظمة والمعدات في جميع الظروف في المستوى المطلوب من الجاهزية للدفاع عن حدود المياه ومصالح وأمن بلدنا الحبيب”.

الجزر الإماراتية المحتلة

وتعتبر جزر طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى المحتلة، ذات أهمية استراتيجية واقتصادية كبيرة، حيث تقع شرقي الخليج وتطل على مضيق هرمز الذي يمر عبره يوميا حوالي 40% من الإنتاج العالمي من النفط، وبناءً عليه “من يسيطر على هذه الجزر يتحكم بحركة الملاحة البحرية في الخليج العربي”.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. يقول المستشار لو ارادت الامارات لحررت الجزر الثلاث لكن اذا حذف لو ماذا بقي فعندما عجز في تحرير الجزر من ايران فذهب الى جزر اليمن ليصبر نفسه عما يجري في بلاده ويفكر في اىهروب الى الصحراء المغربية كي ينسى الجزر

  2. هزاب اسمع ما يقوله معزبك ولكن هل يتجراء معزبك أو أنه كلام على الفاضي هناك أبواق كثيرة تتكلم عن معزبها شيطان العرب ومن ظمنهم هزاب

  3. انا مستغرب هل ساحل عمان يضحك على نفسه او على الدول العربيه امريكه التي لها مكانه قويه في العالم تم قصف قواعدها من قبل إيران لحين ساحل عمان باغي يحرر جزرها خلال 48ساعه ايش هذا العقل فيكم احسن سكتو عن تمحيكم إيران لبر

  4. الكوكائين يخلي بعض الشباب يحلمون في ساعات الفجر أحلام يقضة .
    بالأول خففو دعمكم لاقتصاد ايران و مصالحها و غسل أموالها و كسر طوق عقوباتها بعدين إحلموا على راحتكم.
    انا مستغربه كيف مبس لازال يمشي وراكم و مصدقكم مع ان بن زايد موية من تحت تبن .

  5. لاحول لله يار ربي انتشار الفتن. الموت المفاجا.
    الكذب صاادق. اصاق كذاب.
    وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *