“شاهد” أردوغان أطلق تصريحات خطيرة ستزعج ابن زايد وابن سلمان بشدة وهذا ما ينتظر تركيا بالنظام العالمي الجديد

0

قال ، اليوم السبت، إن مستعدة للحوار مع الجميع شريطة احترام سيادتها وحقوقها.

وقال الرئيس التركي، خلال مشاركته عبر اتصال مرئي، من إسطنبول، إن بلاده “ستتبوأ المكانة التي تستحقها سياسيا واقتصاديا في النظام العالمي الجديد”، وذاك حسب وكالة “الأناضول” التركية.

وأضاف أردوغان أن “كل تطور تشهده منطقتنا والعالم يؤكد ويعزز قوة وأهمية تركيا”، موضحا أنه “ليست لدينا أي مشاكل أو قضايا عصية على الحل مع أوروبا أو الولايات المتحدة أو روسيا أو الصين أو أي دول في المنطقة”.

اقرأ أيضاً: أردوغان دمر كل مخططات الإمارات ولم يترك لها متنفس وصفقة جديدة مع تونس ستُخرج ابن زايد عن شعوره

وكان أردوغان، قال يوم الأربعاء الماضي، إنه يأمل بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع الولايات المتحدة وأوروبا خلال العام الجديد 2021، متمنيا أن يظهر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اهتماما بالعلاقة بين واشنطن وأنقرة.

أردوغان: عقوبات على الصناعات الدفاعية

وكانت الولايات المتحدة، قد فرضت في وقت سابق، عقوبات بحق هيئة الصناعات الدفاعية التركية على خلفية شراء أنقرة منظومة “إس-400” الروسية للدفاع الصاروخي، والتي كررت واشنطن مطالباتها لأنقرة بالتراجع عنها.

اقرأ أيضاً: تفاصيل خطيرة عن مؤامرة خبيثة يديرها ابن زايد في العراق بأموال الإمارات.. ما علاقة أردوغان؟

العقوبات الأوروبية

كما مددت أوروبا عقوباتها الاقتصادية على تركيا في مجال قطاع التنقيب عن الثروات وتتضمن منع من استخدام الموانئ الأوروبية، والتي ستزيد الأعباء على اقتصاد البلاد.

مؤامرة والإمارات

وسعت السعودية والإمارات لإسقاط أردوغان ودعم الانقلاب الفاشل في 2015، حيث بات أردوغان وقوة تركيا الصاعدة بسرعة الصاروخ عقدة وليي عهد السعودية وأبوظبي الكبيرة.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More