كاتب مغربي شجاع “فاض به الكيل”: العثماني دمية في يد محمد السادس والشعب المغربي لن يسكت

3

شن الناشط السياسي والكاتب المغربي المعروف أحمد شركت، هجوما عنيفا على ملك المغرب محمد السادس، ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني بسبب اتفاقية التطبيع والخيانة مع الكيان المحتل.

وشدد أحمد شركت على أن عملية التطبيع التي حضرها سعد الدين العثماني، وباركها محمد السادس، لن يسكت عنها الشعب المغربي.

العائلة المالكة فقط

وأكد شركت في إتصال هاتفي مع صحيفة “الشروق” الجزائرية أن عملية التطبيع تعني العائلة المالكة فقط، ولا تعني الشعب المغربي الرافض لها.

وقال الكاتب المغربي في حديثه إن “رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، دمية يستعمله محمد السادس ويحركه، وفقا لمخططاته”.

مواقف الملك

وأوضح، أن هناك غليانا شعبيا وسط الشارع المغربي، بسبب مواقف الملك محمد السادس وخطوة التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وتحدث أحمد شركت، عن عمليات القمع الممنهجة التي شنها نظام المغرب ضد نشطاء رافضين لعملية التطبيع، مؤكدا إن “هناك إنقسام وسط الأحزاب والنشطاء السياسيين في المغرب”.

العرش

ولم يستغرب شركت، تطبيع المغرب مع “اسرائيل”، على اعتبار أن العرش له ارتباط وثيق بعدد من الصهايينة، منهم من هو مستشار للملك المغربي محمد السادس، وبذلك اعتبر أن الخطوة كانت “متوقعة”.

واعتبر الكاتب المغربي، أن هذا التطبيع يعتبر إجراما في حق الشعب الفلسطيني والمغربي، مشيرا إلى أن الشعب المغربي يبقى من الداعمين لاخوانه في فلسطين، وأن عملية التطبيع هذه تعني محمد السادس وحده.

بالمقابل أثار إعلان التطبيع بين المغرب و”إسرائيل” ردود فعل متباينة بين المعلقين المغاربة، إذ دعا نشطاء إلى تدشين حملات شعبية تندد بالاتفاق المبرم وتؤكد على محورية القضية الفلسطينية.

كما انتشرت وسوم تستنكر موافقة الملك محمد السادس على الاتفاق، دون أن “يهتم لرد فعل الشارع المغربي الذي يعتبر المسألة الفلسطينية قضية وطنية.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. ابو آدم يقول

    جريدة الوطن سوف ننتظر على أحر من الجمر تعليقاتكم على التطبيع القادم لإسرائيل مع سلطنة عمان والتي سبقتها منذ عامين زيارة نتنياهو وزوجته للسلطنة ايام حكم السلطان قابوس رحمه الله. فعلى رسلكم ولا داعي لهذا الحماس الزائف فبعد المصالحة الخليجية سياتي التطبيع الخليجي الكامل بما فيها قطر حامية الملة والدين او كما تحاول ان تظهر نفسها.المغرب اولى الدول بالتطبيع مادام ان مليون يهودي من اصل مغربي يعيشون داخل إسرائيل ويتقلدون مناصب حساسة وما عليكم الا مشاهدة فيديو الاستقبال الملكي وستلاحظون ان رئيس المجلس القومي يتحدث الدارجة المغربية ولولا اجراءات الحجر لقبل يد الملك.اذا انتم أمام دولة عريقة لها تقاليدها وأصولها في التعامل مع قضايا الساعة اما تلك الشعارات الجوفاء فهي لا تسمن ولا تغني من جوع وغدا لناظره قريب.

  2. . يقول

    ابو آدم للتصحيح هذا اسمه موقع وطن يغرد خارج السرب تابع لقطر .. وليس جريدة الوطن العمانيه..

  3. الحجاج يقول

    اقولك ياابوادم روح نام ابرك لك ولاتحشر نفسك في سياسة 🇴🇲 كأنك مطلع على سياستها الا اذا كنت من ندماء السلطان هيثم ويحكي لك كيف يدير سياسة الدوله.. أما عن قولك ان النتن ياهو وزوجته حمالة الحطب جاءوا إلى عمان بعد طلب محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينيه للسلطان قابوس رحمه الله ليتفاوض مع النتن بخصوص حل الدولتين كان رحمه الله يتمنى قبل أن يلاقي ربه ان يوفق في ذلك ِفأسكت واقفل فمك ولاتحشر انفك فيما لا تفهمه. كل ونام يكفيك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More