“شاهد” حديث مثير لفتى عماني عن “المرأة” بالسلطنة يحدث ضجة واسعة والعمانيون بين مؤيد ومعارض  

2

انتقد الناشط العماني المعروف سعود الزدجالي، عبر تغريدة له بموقع التواصل تويتر، حديثاً لطفل عماني يناقش موضوع الظهور للسيدات في المجتمع، ويتحدث حول وجوب استخدام العنف لمنع تصرفات رآها هو خارجة عن الدين والصواب.

 

ويقول الفتى الظاهر في المقطع والذي رصدته “وطن” ما نصه:” وحدة يجيبلهم ياها ويصورها ويجعل الشباب تتفرج والعالم يتفرج، ويقول هذه زوجتي، دواك تنضرب بالخيزران لتعرف الحق. ”

 

 

وتابع الطفل العماني في حديثه: “هذا مسلم هذا، هذا موضوع يسوي حرقة في القلب، إني أشوف واحد من شباب المسلمين، صوت امرأتك ولا صوت أختك ولا صوت بنتك عيب يخرج أمام الناس، يصوّرها وهي يتكلم”.

 

وعلق الناشط العماني على المقطع منتقداً إياه قائلاً: ” هل هذا هو الخطاب الذي نعلمه لأطفالنا؟ أليس هذا تربية للعنف ومصادرة للحريات والتعددية؟.

 

وتابع متسائلا:”متى تتسق خطاباتنا مع رؤية المواطنة والمدنية؟ إن هذا الخطاب هو التكريس الفعلي للعنف”.

 

وتباينت آراء المتابعين عبر تويتر حول حديث الطفل، فمنهم من أثنى عليه وأيده، ومنهم من اعتبره خارجاً عن حدود الحريات العامة والتعددية الاجتماعية والفكرية.

 

ومن التعليقات المؤيدة قول أحد المغردين: ” الحين انتو تحاربوا النهج الديني وإصلاح المجتمع أو تريدو التبرج والفجور، أثبتوا على رأي واحد تريدو أن تربو أولادكم على طاعة الله ورسوله او تصوير زوجاتهم و أخوتهم ونشرهم او تريدو تربو أولادكم على المحافظة على القيم والأخلاق الحين اللي عمره 50 سنه كيف كانت معاملة والده له على شو رباه”

 

 

فيما قالت مغردة أخرى: ” دام صوت المرأة ” عيب ” بنظره؛ إذن ما محتاجين نسمع أصوات وتوجيهات سيّدات المجتمع صاحبات المعالي والوزيرات والإعلاميات”

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. هزاب يقول

    سيصحو هذا الكانتون الدويلة المحتلة على كوكتسل من الكوارث! افلاس مالي فقر عجز ميزانية دين عام بطالة وافلاس أخلاقي! وتطرف ديني مذهبي لا مثيل له! نتاج 50 عاما من القهر والكبيت ودكتاتورية الهالك المقبور كابوس عميل وخدم بريطانيا وأمريكا ونتنياهو وروحاني! فقط انتظروا وستروا العجب! الإباضية خاصة طبقة الفقراء منهم أكثر عباد الله شرا! سنرى ماذا عساه ان يفعل مفتي الإباضية يومها! خخخخخخخ

  2. محمد يقول

    الخوف على مجتمعنا مثل هذا التلقين الأعمى الذي نعلمه لاولادنا والخوف الاعظم أن تلتزم ونردد الكلام باسم الدين مثلما تلقى قبلنا أطفال في دول لا تنطق العربيه يرددون بدون وعياو فهم كلام فوق اعمالهم ومستواهم وصارت صناعة العتف ترتدي اكلها بلا هواده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More