ناشط عُماني شهير يثير الجدل بهذه التغريدة عن “المتحري” و”الجزيرة” وهاجم تامر المسحال

1

هاجم الناشط العماني سعيد جداد ـ الذي نال عفوا سلطانيا مؤخرا وعاد من لندن ـ برنامج “المتحري” الجديد وحلقته التي بثت قبل عدة أيام عبر قناة الجزيرة، حول الوجود الإماراتي في اليمن.

 

وقال الناشط العُماني في تغريدة له أثارت الجدل ورصدتها (وطن) ما نصه: “لم أرى برنامجا هابطا وسفسطائيا في السيناريو والمادة وطريقة العرض مثل المتحري أو التحري الذي قدمته الجزيرة عن وجود الإمارات في اليمن”.

 

 

وتابع مهاجما برنامج “” الشهير هو الآخر ومقدمه تامر المسحال :”وهو نسخه من البرنامج الفاشل للمسحال ما خفى أعظم والهدف من البرنامجين المفلسين من روح المهنية الإعلامية هو تشويه الإمارات”.

 

وتفاعل عديد من المغردين مع تغريدة جداد مستنكرين انتقاداته وذكروه بأن  العمانيين يتبعون سياسة الحياد دائما ولا يتدخلون بشؤون الآخرين.

 

قال أحد المغردين معترضا على تغريدة سعيد جداد: “متعودين الشعب العماني ما يتدخلوا في الشؤون الخارجية للدول لذا وجب الصمت بس مدري البعض جالس يحشر نفسه ببعض الدول الخارجية”.

 

وكانت قناة الجزيرة القطرية قد بثت يوم الأحد الماضي، التحقيق الأول من برنامج “المتحري” الذي يقدمه الإعلامي جمال المليكي، والذي تحدث حول خفايا وكواليس التمدد الإماراتي على ساحل البحر الأحمر في اليمن.

 

وتمكن التحقيق -الذي اعتمد على وثائق تنشر لأول مرة، من الوصول إلى شخصيات كانت في قلب الحدث وتنتمي لفصائل متعددة.

 

كما استطاع الحصول على أرشيف حصري يكشف الكثير من التفاصيل المتعلقة بالقوات المدعومة إماراتيا، الموجودةِ على طول الشريط الساحلي بين المخا والحديدة.

 

وتأتي أهميته من كونه يغطي منطقة مهمة وإستراتيجية ليس على مستوى اليمن فحسب، بل على مستوى الإقليم والعالم، حيث تقع بالقرب من طريق التجارة العالمي.

 

وجدير بالذكر بأن وزراء وأحزاب سياسية وقادة قبليين في اليمن يتهمون الإمارات بالعمل على تقويض السلطة الشرعية وتقسيم البلاد، إضافة إلى إنشاء مليشيات خارج سيطرة الدولة وإقامة سجون سرية واغتيال عشرات المعارضين لسياساتها في اليمن.

 

ومنذ ستة أعوام يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، التي تسيطر على محافظات يمنية عدة، من بينها العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    طيب المضجك والأكثر اضحاكا تجد واحد مسقطي يقول لجداد لا تتكلم عن شأن الدول الأخرى ! وهو يتكلم عن الامارات والسعودية والبحرين بل كل العرب في كل صغيرة وكبيرة! ومسقطي آخر يقول يا جداد تكلم عن شأن بلادك! خخخخخ! يا أخي هو حر يتكلم عن أي شيء يريده الحساب حسابه ما تريد تتابعه حقك ! لا المضجك بعد واحد يهدد الغاء متابعتك أفضل! هههههه1 يعني هو طلب منك تتابعه! يا أخي ما في ادغم وأغبى من البعوض والقمل العماني المسقطي التافه! هعععععع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More