AlexaMetrics ابن سلمان أمر بتأديب المواطن السعودي "حزام الأحمري" الذي اُعتقل لانتقاده افتتاح "مرقص" قرب بيته وحكم قاس صدر بحقه | وطن
حزام الأحمري

ابن سلمان أمر بتأديب المواطن السعودي الذي اُعتقل لانتقاده افتتاح “مرقص” قرب بيته وحكم قاس صدر بحقه

كشفت مصادر حقوقية سعودية مصير المواطن السعودي “حزام الأحمري”، الذي اعتقل قبل أشهر على خلفية فيديو أبدى فيه رفضه وجود ملهى ليلي قرب بيته بجدة.

 

المصادر أكدت بحسب حسابات حقوقية سعودية بتويتر صدور حكم بالسجن لمدة 4 سنوات وغرامة بقيمة 80 ألف ريال على حزام الأحمري، وهو موظف في ميناء جدة البحري، لانتقاده افتتاح “مرقص” قرب بيته.

 

وكان حساب “معتقلي الرأي” أوضح على “تويتر” في فبراير الماضي أنه تم التأكد من “اعتقال الأحمري في فبراير الماضي.

 

وأضاف الحساب: “للعلم، تم حرمان الشاب حزام الأحمري من الاتصالات ومن توكيل محام، وتم توجيه تهمة تأليب الرأي العام، له تحت المادة 6 من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية”.

 

وكان “الأحمري” بث مقطع فيديو قصير، أعرب خلاله عن تضرره من وجود ملهى ليلي بجوار منزله، وقال لا نستطيع أن نعيش منه، وتساءل: “هل هذا شرع محمد بن سلمان، كيف أربي بناتي الثلاثة في ظل هذا الإسفاف؟”.

اقرأ أيضا: هذه الدول التي قال وزير خارجية السعودية أن لجين الهذلول قدمت معلومات سرية لها.. فما هي تلك المعلومات؟!

وتشهد السعودية مؤخراً نشاطًا فنيًا مكثفًا عبر استقدام مطربين ومطربات من خارج المملكة، بعد أن أنشأ ولي العهد السعودي “هيئة الترفيه”، ورفع القيود عن إقامة الحفلات.

 

وأصبحت السعودية في السنوات الثلاث الماضية، قبلة فنية وثقافية وترفيهية عالمية، يتوافد عليها نجوم الفن والغناء من مختلف دول العالم، في إطار خطط البلاد للانفتاح على ثقافات العالم بعد عقود من الانغلاق استنادا لتفسيرات دينية ما لبثت المملكة أن تخلت عنها.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *