AlexaMetrics "شاهد" تركي آل الشيخ يتجاهل المصالحة الخليجية ويطبّل لـ"طحنون بن زايد"! | وطن يغرد خارج السرب
تركي آل الشيخ ينظم ابياتاً شعرية في طحنون بن زايد بمناسبة عيد ميلاده

“شاهد” تركي آل الشيخ يتجاهل المصالحة الخليجية ويطبّل لـ”طحنون بن زايد”!

في وقت ينشغل الخليجيون بمتابعة التطورات المتعلقة بالمصالحة الخليجية، كان رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ مشغولاً بالتطبيل ونظم القصائد في طحنون بن زايد مستشار الأمن الإماراتي لمناسبة عيد ميلاده.

ونشر تركي آل الشيخ عبر حسابه في “تويتر” أبياتاً شعرية من صنف “التطبيل” لـِ”طحنون بن زايد” .

وقبل أيام، عاد تركي آل الشيخ، إلى السعودية بعد رحلة علاج قضاها في الولايات المتحدة الأمريكية.

واليوم الجمعة، أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد بن ناصر الصباح أن مباحثات مثمرة جرت خلال الفترة الماضية بشأن جهود تحقيق المصالحة الخليجية.

وفي في أوّل تعليق سعودي رسمي على البيان الذي أصدرته الكويت حول نتائج جهود المصالحة الخليجية عبّر وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان عن تقدير المملكة للجهود التي بذلتها.

وقال فيصل بن فرحان في تغريدةٍ عبر “تويتر”: “ننظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت الشقيقة لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية، ونشكر المساعي الأمريكية في هذا الخصوص، ونتطلع لأن تتكلل بالنجاح لما فيه مصلحة وخير المنطقة.”

يأتي البيان الكويتي بعد ساعاتٍ قليلةٍ من تصريحاتٍ لوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قال فيها إن قطر متفائلة تجاه حل الأزمة الخليجية.

وأضاف في نقاش عبر الفيديو مع جلسة منتدى روما السادس لحوار المتوسط، أن أي نوع من التسويات للأزمة يجب أن يكون شاملا ويحفظ وحدة الخليج.

ومضى قائلا “نأمل أن تتحرك الأمور في الاتجاه الصحيح، لكن لا يمكننا التكهن بما إذا كان التحرك وشيكا أو سيحل النزاع بالكامل، ولا نستطيع القول إن جميع المشاكل ستحل في يوم واحد”.

وأكد أن الأزمة الخليجية لا صلة لها ب”اتفاقات أبراهام” أو أي تطبيع مع إسرائيل، مشددا على أن التطبيع مع إسرائيل في الوقت الراهن لن يضيف أي قيمة للشعب الفلسطيني.

والمستغرب حتّى الآن عدم صدور أي تعليق من الإمارات على البيان الكويتي، بينما تشير التقديرات إلى رفض ولي عهد أبوظبي الحراك الساعي لمصالحة سعودية – قطرية.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. ماينشره عليه ابو مركب جنه مركب سرير نفرين مفلوق.. شكله استمحن.. شبّت شكلها المحنة.. قام يتغزل في هذك الهندوسي شكله مشتهي له فحل.. وحصل غير هذا اللي مدري وش ذالاسم مسمينه اياه… طاحون.. وش ذالاسم اللي لاهو عربي ولاانكليزي ولاحتى فارسي.. بس يولد شكله هندوسي.. هذا لو يلبس الفوطه الهندوسية.. والله ان تحلف يمين انه هندوسي.. بس الشراع ذا اللي يلبسه ويتغطى به يغطي ملامح هندوس شوي.. ماتنبان واجد..
    احسن كان سموه فرامه والا عصاره بدل طاحون.. والا يسمونه كساره اصرف..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *