ما علاقة الراحل قابوس؟.. حسابات وقنوات منسوبة لقبائل عُمانية تروج للتطبيع و”الشاهين” يفضح من يقف ورائها

2

كشف حساب “” العماني المعروف بتويتر، حقيقة حسابات وقنوات ظهرت مؤخرا تحمل أسماء أشخاص وقبائل عمانية تروج لتطبيع السلطنة مع الكيان المحتل عبر أساليب خبيثة.

 

“الشاهين” وفي سلسلة تغريدات له بتويتر رصدتها (وطن) على حسابه حيث يتابعه أكثر من 138 ألف شخص، أوضح أنه مؤخرا تم رصد عدة حسابات جديدة وبعضها قديم تتسمى بالأسماء والقبائل العمانية وتقوم بالدفاع عن وتمجيدها والترويج لفكرة .

 

وشدد على أن هذه الحسابات لا تتبع السلطنة لا من قريب ولا من بعيد، مؤكدا في الوقت ذاته أنها حسابات وهمية تعمل وفق إطار ممنهج متزامن مع إنشاء موقع إلكتروني باسم “جمعية الصداقة العمانية الاسرائيلية”.

 

وحذر “الشاهين” في تغريدة أخرى أيضا من وجود قنوات على اليوتيوب تحمل رسائل “الاسرائيليين للعمانيين” وقد انتشر بعضها مؤخراً – وربطوها باقتباسات لكلمات السلطان الراحل قابوس بن سعيد ووضعها تحت شعار الجمعية الوهمية.

 

 

وأضاف موضحا:”هذه المحاولات ومن يقف خلف تمويل هذه الجمعيات وطاقمها ليست مبادرات فردية بل جزء يسير من حملة اعلامية اكبر، نرجوا الحذر”

 

واختتم الحساب العماني الشهير بتصديه للشائعات ضد السلطنة، تغريداته بالتأكيد والتشديد على أنه ليست هناك أي نوايا تطبيع بين سلطنة عمان والكيان المحتل.

 

لا تطبيع بالسلطنة

واشار إلى أنه لا علاقة للانتخابات الامريكية بأي تأثير أو ضغط او استمالة “ولا علاقة لوضع الاقتصاد العالمي باي مصالح تربطنا او تقربنا مع الكيان”

 

وكان مصدر عُماني مسؤولٌ نفى ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي عن زيارة وفد عُماني للمسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، تحت حماية قوات من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

ونقلت صحيفة “أثير” الإلكترونية العُمانية عن المصدر، قوله: إنه “لا يوجد أي وفد عماني في زيارة رسمية للقدس حالياً. وإن موقف السلطنة واضح فيما يخص القضية الفلسطينية”، مشدداً على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، ليتضح بعدها أن الوفد إماراتي.

 

ورغم عدم اعتراض سلطنة عمان على قرار بالتطبيع باعتبار ذلك شأنا داخليا. إلا أن وزير خارجية سلطنة عمان بدر البوسعيدي كشف صراحة في أكثر من مناسبة عن موقف السلطنة من التطبيع ورفضه بشكل كلي والتضامن مع قضية فلسطين العادلة.

اقرأ أيضا: من بينها سلطنة عمان وقطر والمغرب.. استخبارات إسرائيل تكشف عن مفاوضات للتطبيع مع 5 دول

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. أمير الخليج يقول

    ننتظر تعليق بعض المرتزقه والشحاتين والمطبلين أمثال هزاب بما ينطق به لسانه وبما يأمر عليه معزبه وماذا يملي عليه من ردود حول الموضوع.
    ولو كان هذا الموضوع يخص معزبه لما راح يعلق.

  2. هزاب يقول

    هو حساب الشاهين أصبح وزارة الخارجية المسقطية؟ وزارة الاعلام؟ الناطق الرسمي لمجلس الوزراء المسقطي؟ خخخخخخخ1 لا يريد لها جمعية ولا غيرها1 الانبطاح أقوى! والتطبيع اكبر من الواقع! مسقط عمان في الجيب الصهيوني من زمان! بلاش تمثيليات وخداع الشعب المعدم المعوز ! ضريبة الدخل جاية! ههههههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.