مقاتلات “إف-35” ستكون بحوزة قطر عاجلا أم آجلا.. تصريحات مفاجئة لوزير إسرائيلي وابن زايد مصدوم بشدة

1

في تصريحات ستثير جنون ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، الذي اعتقد أن الإمارات ستكون الدولة العربية الوحيدة التي ستمتلك مقاتلات “إف 35″، أكد وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز اليوم الأحد، أن السعودية وقطر ستحصلان عاجلا أم آجلا على مقاتلات “إف-35” الأمريكية الحديثة إن رغبتا في ذلك.

 

“شتاينتز” وهو عضو المجلس الوزاري الأمني المصغر “الكابينت” ويعد من أقرب حلفاء رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أعرب في حوار مع شبكة Ynet، عن قناعته بأن واشنطن ستوافق في نهاية المطاف على تصدير “إف-35” إلى الدوحة والرياض “إن كانتا مستعدتين للدفع”.

 

هذا وذكّر الوزير المنتمي إلى حزب نتنياهو “الليكود” بأن الولايات المتحدة سبق أن باعت إلى الدولتين الخليجيتين مقاتلات “إف-15″ و”إف-16” التي كانت حينذاك تعد من أحدث الطائرات الحربية من نوعها.

 

وتابع: “يجب أن يقلقنا ذلك. أبدت إسرائيل دائما قلقها وتلقت في بعض الأحيان تعويضات محدودة. في نهاية المطاف، هذه هي المصالح الأمريكية التي يسعون إلى رعايتها”.

 

ويأتي ذلك على خلفية سعي الإمارات إلى اقتناء مقاتلات “إف-35” من الولايات المتحدة وخلافات عميقة داخل إسرائيل بهذا الشأن.

 

وأعرب عدد من كبار المسؤولين في الدولة العبرية بينهم وزير الدفاع بيني غانتس، عن مخاوفهم من أن هذه الصفقة قد تقوض تفوق إسرائيل العسكري في المنطقة، فيما نفى رئيس الوزراء نتنياهو موافقته عليها سرا بين الشروط التي طرحتها أبوظبي لتطبيع العلاقات مع تل أبيب.

 

من جانبه علق حساب “بوغانم” القطري الشهير بتويتر على هذا الخبر ساخرا بقوله:” تحط رجل على رجل .. وتشرب كوفي .. وتجيك الموافقه من امريكا على بيع طائرات F35 لقطر”

 

 

وتابع في تغريدته التي رصدتها (وطن):”وبمواصفات أفضل من المواصفات الإماراتية بدون ضجه .. وبدون شوشره وبكل هدوء ..”

اقرأ أيضا: كل ما يرفع رأسه سيدعسون عليه.. مشروعون “يعكرون مزاج” ابن زايد ويعارضون بيع الإمارات مقاتلات إف 35 “الشبح”

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محمد فاضل يقول

    على هذا الخبر صابت، ابن زايد سكته قلبية باذن الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More