الرئيسيةالهدهديخص الكويتيين المقيمين بالسلطنة.. قرار هام من حكومة عمان وعلى الجميع الالتزام...

يخص الكويتيين المقيمين بالسلطنة.. قرار هام من حكومة عمان وعلى الجميع الالتزام به وتنفيذه قبل هذا التاريخ

- Advertisement -

أعلنت حكومة سلطنة عمان متمثلة في وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، عن تمديد المهلة الزمنية لغير العمانيين لمدة سنة واحدة بسبب الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا.

 

وكانت السفارة الكويتية في سلطنة عمان، حذرت في سبتمبر الماضي مواطنيها هناك الذين يمتلكون أراض أو عقارات في عدد من المواقع بالسلطنة، من استمرار تملك هذه الأراض أو العقارات وضرورة التصرف بها بنقل ملكيتها بالطرق القانونية لمواطن عماني في موعد أقصاه 19 نوفمبر المقبل.

- Advertisement -

 

ويبدو أن حكومة السلطنة قد مدت هذه المهلة بسبب ظروف كورونا الاستثنائية، حيث أشارت إلى أن المهلة الجديدة تنتهي في 31 أكتوبر 2021م للتصرف في الأراضي والعقارات الكائنة في أماكن الحظر على أن يتم نقل ملكيات الأراضي والعقارات إلى عمانيين خلال المدة المشار إليها.

وأوضحت الوزارة بأنها ستقوم بعد انقضاء المدة بتطبيق الإجراءات المنصوص عليها في القانون المشار إليه في حالة عدم التصرف في تلك الأراضي والعقارات ؛ وذلك بناء على المرسوم السلطاني رقم ٢٩ / ٢٠١٨ بشأن قانون حظر تملك غير العمانيين للأراضي والعقارات في بعض الأماكن.

- Advertisement -

 

والمواقع التي يحظر تملك غير العمانيين فيها للأراضي والعقارات بحسب ما كشف القانون هي:

1- محافظة مسندم – البريمي – الظاهرة – الوسطى – ظفار (عدا صلالة).

2- ولاية لوى – شناص – مصيره.

3- الجبل الأخضر – جبل شمس – وأي جبال أخرى لها أهمية استراتيجية تحددها الجهات المختصة.

4-الجزر.

5-الحارات الأثرية والقديمة المحددة من وزارة التراث والثقافة.

6-الأراضي الزراعية في جميع أنحاء السلطنة.

7-المواقع القريبة من القصور والجهات الأمنية والعسكرية التي تحددها الجهات المختصة.

اقرأ أيضا: سلطنة عمان تقف بالمرصاد للمنبطحين وتدعس “ذبابهم” وتكشف حقيقة القاعدة العسكرية التركية

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
نخبة من محرري موقع وطن يغرد خارج السرب المختصين باجراء تغطيات ومقابلات صحفية. ويتمتعون بخبرة واسعة في المجال الإعلامي في كافة المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية والرياضية والثقافية
اقرأ أيضاً

5 تعليقات

  1. يخص الكويتيين المقيمين بالسلطنة!!!!!!!!!!!
    ماقالوا للكويتيين.. ! ولا ذكروا اي جنسية!القرار قال ….. لغير العمانيين!
    متى تبطلون الكذب والشو الاعلامي والتطبيل !قطر اذا تريد رد الجميل لعُمان تعطيها قروض بدون شروط واول شرط تمسكها بحيادها ! هذا المطلوب!اما تزوير الاخبار لتلميع عمان هذا شُغل نور

  2. لا يوجد كويتيين مقيمين في مسقط عمان ! باستثناء أفراد السفارة وعدد قليل من طلبة الكويت! القرار يخص الكويتيين والخليجيين الذين يملكون أراضي في مسقط عمان! القرار هذا يوم ما صدر كان يتقصد مواطني دولة الامارات! شاء الله تعالى أن يكون أكثر من يملكون الأراضي في مسقط عمان من الخليجيين هم الكويتيين ! وفي نفس الاماكن التي أعلن عنها1 هنا شبهة كبيرة جدا! جهات امنية مخابراتية مسقطية باعت الوهم للكويتيين وباعتهم أراضي بأسعار مليونية وهي تعلم بأن بعد سنوات سيتم استردادها بقانون وسيكون سعرها قد قل كثيرا! يعني نصب واحتيال حكومي! خخخخخخ1 وعلى مين أشقائهم الكويتيين وقبل أسابيع ذرفوا دموع التماسيح على حاكم الكويت! ههههههه! صراحة هي دعوة صريحة للكويتيين ارفعوا دعاوي تعويض في محاكم الكويت ومحاكم مسقط وعمان ومحاكم بريطانيا ولي امر الكانتون المحتل والمحكوم مباشرة من بريطانيا ! خلوهم يرجعوا التعويضات أضعاف ما سرقوه أو على الأقل السعر اللي دفعتوه يوم الشراء! اللي كان يبيع لكم مجرد واجهات لمسؤولي الأمن المخترق من أبوظبي والمكتب السلطاني وديوان البلاط السلطاني ! هؤلاء من لعب وأغواكم وضحك عليكم وسرق أموالكم ! اسأل أي مسقطي عماني من هذا الفقير الذي منح أرض في الجبل الأخضر وجبل شمس وجبال ظفار! هذي أراضي ممنوع التصرف فيها من عام 1970م! الملكيات التي استخرجوها لكم مزورة! شغل نصب حكومي! لا ترضوا بأية خدعة لبيعها للعمانيين ! خخخخخخ! وقال الكويت وعمان صوت الحكمة في الخليج! هععععع! مسقط عمان نصابي الخليج العربي!

  3. أزعجتنا ياهزاب أنت و صاحبك المدعو المسمى سوق الطويل أنتم ماذا تريد من بلادنا الغالية وماذا تبقى لكم النباح والصياح والطلم معكم لاشي ء لاشيء معكم وماراح تنالوا شيء من مكانتكم القذر وقل لمعزبك أن النهاية راح تكون بيدي ويدنا جميعا وراح يكون عبرة لكل من يسئ بلادنا فهمتوه ولافهمتوه ترى مشكلتك أنتم مو مشكلتي وراح تشوف فاهم يامتعوه

  4. انتبه لمرحاض الأمن الذي تربيت فيه يا الديوث السافل أما انت المجهول فحاول أن تعرف أصلك1 خخخخخخخخخ

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث