مُعارض إماراتي يطالب ابن زايد بحق عُماني قتل بدم بارد بعدما خضع لإيران ودفع “دية” صياديها غصباً عن أنفه

1

طالب المعارض الإماراتي عبد الله الطويل، ولي عهد أبو ظبي ، بحق مواطن عُماني قتله الجيش الإماراتي على الحدود مع سلطنة عمان قبل عدة أشهر، وذلك تعقيبا منه على دفع دية إيرانيين قتلا في المياه الإقليمية برصاص إماراتي.

 

وقال عبد الله الطويل، في تغريدة رصدتها “وطن“: “الحكومة الإماراتية دفعت ما يقارب 600 ألف درهم لإيران بعد حادثة مقتل الصيادين الإيرانيين على أيدي القوات الإماراتية في أغسطس الماضي، ثم يأتي فقة ليقول إيران دولة كرتونية”.

 

وتساءل عبد الله الطويل: “ماذا عن العُماني الذي قتل بدم بارد على الحدود؟، الحقوق لا تجزأ يا حكومة #محمد_بن_زايد”.

 

وقبل عدة أشهر، قتل مواطن عُماني في ولاية دبا عند الحدود بين السلطنة والإمارات، وذلك بزعم تجاوزه السياج الحدودي للإمارات، حيث تعرض لإطلاق النار من الجانب الإماراتي، فيما لم تتضح ملابسات الحادث من حينها.

 

وفي وقت سابق، كشفت القنصلية الإيرانية في دبي، عن دفع الإمارات 600 آلاف درهم، كغرامة على مقتل صيادين إيرانيين على يد خفر السواحل الإماراتي في أغسطس/آب الماضي،

 

وقالت ، إن الإمارات أدينت بقتل صيادين اثنين، وإنه بعد الملاحقة القضائية، حصلت طهران على دية الصيادين وهي مبلغ 300 ألف درهم عن كل منهما”، مشيرة إلى أنه “بفضل حسن نية البلدين، تم حل القضية بشكل سريع وغير مسبوق، قبل أن تتحول إلى أزمة علاقات بين طهران وأبوظبي.

 

وكانت سفن خفر السواحل الإماراتية أطلقت النار على قوارب صيد إيرانية في أغسطس الماضي، في مياه الخليج، الأمر الذي أدى إلى مقتل اثنين من صيادي السمك، ما دفع طهران إلى استدعاء القائم بالأعمال الإماراتي، والرد عبر احتجاز خفر السواحل الإيراني سفينة إماراتية، على الرغم من إعلان إيران أن الإمارات قدمت اعتذارا رسميا عن الحادثة.

 

وفي وقت سابق، اتهمت إيران، الإمارات بالتحريض على الحرب، معتبرة أنها أصبحت جزءا من الأزمة في غرب آسيا بعد توقيع اتفاق السلام مع إسرائيل.

 

وقالت الخارجية الإيرانية، إن الإمارات تتدخل بشكل مدمر في دول المنطقة وتشارك بشكل مؤثر في التحريض على الحرب”.

 

وأضافت الخارجية الإيرانية أن “تطبيع الإمارات علاقاتها مع إسرائيل حولها إلى جزء من الأزمة في منطقة غرب آسيا”.

اقرأ أيضا: عُماني يغسل الكلى منذ 4 سنوات يُصبح حديث العمانيين بما فعله.. ومغرّدون: “لا عذر لأصحاب الكروش”

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    لا عجب أيها المعارض الاماراتي ! ايران أجبرت ان تدفع الدية صاغرة وذليلة إلى أوكرانيا مطلع العام عندما اسقطوا الطائرة الأوكرانية ظنا منها بانه صاروخ! خخخخخ! وغن كان المال قطري تكفيرا لتورط قطر وذنبها في مقتل سليماني! اليوم إيران تجبر الامارات بدفع الدية لان العرب ضعفاء ! أما مسقط وعمان في خبر كان لا تهتم أبدا بمواظنيها ! وهي تسومهم سوء العذاب اكثر من الامارات! سرقة قوتهم وفرض الضرائب عليهم ومنع الوظائف عنهم وووووووو1 الحال واحد تعددت الأسباب والموت واحد!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More