يكذبون كما يتنفسون وبأوامر ابن سلمان.. مرصد ستانفورد يكشف عن “2” مليون تغريدة كاذبة ضد قطر

0

كشفت مرصد “ستانفورد” للإنترنت، تفاصيل مؤامرة خبيثة تقودها السعودية ضد قطر، مشيراً إلى أنه رصد أكثر من مليوني تغريدة بهذا الشأن

 

وأوضح المرصد المختص في أبحاث الإنترنت أن غالبية التغريدات السعودية المضللة كانت مرتبطة بحوالي 33 حساباً مزوراً. مشيراً إلى أن عدد التغريدات وصل إلى 2202254.

 

كما كشف المرصد عن عشرات الآلاف من التغريدات الكاذبة المرتبطة ايضاً، بالحكومة الكوبية والجيش الملكي التايلاندي.

 

وكشف المرصد، أن غالبية الحسابات الوهمية الكوبية كانت مرتبطة بمنظمات شبابية. مشيراً إلى أن كوبا استخدمت 526 حساباً وهمياً للقيام بهذه العملية. في حين استخدم الجيش التايلندي 926 حساباً وهمياً لنشر 21385 تغريدة مضللة.

 

وأكد مركز الأبحاث أن إيران استخدمت 104 من حسابات وهمية، واصفاً العملية السعودية على تويتر بأنها وقحة. وقال إن الحسابات الوهمية كانت تركز على نشر معلومات مضللة ضد قطر، مشيراً إلى أن أحد الحسابات لديه أكثر من مليون متابع.

 

وأشار المرصد إلى أن الحسابات الحكومية السعودية كانت تنشر الكثير من الشائعات ضد قطر.

 

وكشف مركز الأبحاث أن الحكومة السعودية قامت بنشر تصريحات ملفقة لمنظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش على تويتر.

 

الجدير ذكره، أن حسابات سعودية وهمية روجت خلال الأشهر الماضية لأحداث كاذبة في قطر. أبرزها محاولة الانقلاب على الأمير تميم بن حمد آل ثاني. إلى جانب الترويج لخلافات بين الأمير تميم ورئيس الوزراء السابق حمد بن جاسم.

 

وكان موقع “تويتر”، الغى الخميس “33” حساباً على صلة بالحكومة السعودية. في ضربة جديدة وجهت إلى الامير المراهق محمد بن سلمان ولي العهد السعودي. بعدما أُنشئت لانتحال شخصيات سياسية قطرية رئيسية وتقديم روايات حول السياسة القطرية، وتوجهها بدعم جيواستراتيجي السلطات السعودية.

اقرأ أيضا: تقرير يكشف تفاصيل دور سلطنة عُمان في إصلاح ذات البين بين السعودية وقطر وسوريا لإعادة المياه إلى مجاريها

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More