ماذا قال د.عبدالله النفيسي عن براءته من “الإساءة للإمارات”؟ وما هي وثيقة الكويت التي قدمها للأمير نواف!؟

0

علّق المفكر الكويتي البارز د.عبدالله النفيسي على حكم محكمة الجنايات في الكويت ببراءته من التهم الموجهة اليه في القضية المرفوعة من وزارة الخارجية الكويتية بخصوص دولة الامارات.

وقال “النفيسي” إن المحاكمة طالت تأجلت لأكثر من مرة، إلى أن صدر حكم البراءة.

ووصف المفكر الكويتي التهم الموجهة له من النيابة العامة بـ”الخطيرة”.

وأمس الأحد، قضت محكمة الجنايات في الكويت برئاسة المستشار محمد غازي الميموني حكمها الاول بإسم أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ببراءة عبدالله النفيسي من التهم الموجهة اليه في القضية المرفوعة من وزارة الخارجية الكويتية بخصوص دولة الامارات.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية أصدرت بداية العام الجاري 2020. أمرا بضبط وإحضار الأكاديمي والمفكر الكويتي للمثول أمامها في قضية “الإساءة للإمارات” التي تمثلت في تغريدة على تويتر.

وفي شأنٍ آخر، تحدث “النفيسي” عن “وثيقة الكويت” التي قدّمها والدكتور عبيد الوسمي النائب السابق في مجلس الأمة. إلى الأمير الشيخ نواف الاحمد حينما كان ولياً للعهد قبل عدّة أسابيع .

2

1

EimZ2SFWoAE mo5

وقال “النفيسي” إن “وثيقة الكويت” تتكون من ورقتين، وقدمت الى الشيخ  نواف، لأخذ رايه فيها وتشكيل لجنة للنظر فيها، حيث وافق الشيخ نواف .

وأوضح أن مطالب الوثيقة 6، من أبرزها تشكيل حكومة انقاذ وطني “تنتشل الكويت مما هو فيه من ضياع لدى الرأي العام”. والمطالبة بالتحقيق في الوضع المالي للدولة، وغيرها .

اقرأ أيضا: عبدالله النفيسي “يدعس” على “الذباب” ويوجه لهم الضربة القاضية بعدما أشاعوا ارتباطه بـ”الاخوان المسلمين”

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More