الرئيسية » الهدهد » مات صدام حسين وماتت معه الكفاءات.. “شاهد” قصة خريجة الفيزياء النووية التي قلبت مواقع التواصل بدون تزكية من “السيد”!

مات صدام حسين وماتت معه الكفاءات.. “شاهد” قصة خريجة الفيزياء النووية التي قلبت مواقع التواصل بدون تزكية من “السيد”!

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشابة عراقية حاصلة على شهادة الدكتوراه في الفيزياء النووية بالنجف، تكشف خلاله تعرضها للضرب والإهانة بسبب مطالبتها بالتعيين.

 

وظهرت الشابة دعاء فاروق بالفيديو المتداول والذي رصدته “وطن”، وهي تفترش الأرض مع أخريات في اعتصام للمُطالبة بالتوظيف، وقالت في تصريح تلفزيوني إنها كانت الأولى في بكالوريوس فيزياء ثم أكملت الماجستير في الفيزياء الذرية قبل أن تحصل على شهادة الدكتوراه في الفيزياء النووية.

 

وأضافت دعاء: “قدمت أوراقي لجامعة أهلية إسلامية في النجف لكنها رفضت تعييني بدون تزكية من “السيد ثم قدمت على جامعة جابر بن حيان لكن تم استبدال اسمي باسم قريبة أحد مسؤولي الجامعة”.

 

وتابعت العالمة العراقية التي لم تُوضح من تقصد بـ”السيد”: “أتظاهر منذ 8 أشهر وقد تعرضت للضرب والإهانة من قبل القوات الأمنية، فهل هذا هو الأسلوب اللائق في التعامل مع العلماء؟”.

https://twitter.com/i/status/1312336157586460675

 

وأثار الفيديو ضجة واسعة بين المغردين الذين عبروا عن صدمتهم من طريقة معاملة عالمة ذرة بهذه الطريقة، خاصة أن تخصصها نادر وأنها من المتفوقين، مُطالبين بإنصافها.

https://twitter.com/mohamedirk/status/1312080273035669505

 

وأكدت وسائل إعلام عراقية في وقت لاحق أن العالمة العراقية دعاء تلقت اتصالاً هاتفياً من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بعد الضجة التي حدثت، وتعهد بإيجاد حل لها وتصويب وضعها.

 

ولا تزال اعتصامات الخريجين في العراق متواصلة أمام مقرات الوزارات المعنية رغم محاولات تفريقهم من قبل الأجهزة الأمنية.

شاهد ايضا: مي العيدان تنفجر غاضبة من تعزية رغد صدام حسين “لم تترك” كلمة بذيئة الا وقالتها بحق ابنة الرئيس العراقي!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.