مسؤول إماراتي اكتشف أن “المصلحة” مع تل أبيب وقالها “على بلاطة”:”أضعنا الوقت بمواجهة إسرائيل”

2

استمرارا لمسلسل الانبطاح الإماراتي والخيانة التاريخية للقضية الفلسطينية من قبل حكام ، اعتبر مسؤول إماراتي بارز أن “المصلحة” لبلاده مع وأن العرب أضاعوا الوقت في مواجهة ، الرئيس التنفيذي لـ العالمية، ، قال في لقاء له مع “سي ان ان”: ” لقد ضيعنا وقتنا في المواجهة مع إسرائيل”

 

 

وأشار “بن سليم” إلى إن موقف الإمارات سيعزز نفوذها فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وقد يعيد إيران إلى طاولة المفاوضات للوصول إلى أعمال تجارية ناتجة عن “اتفاق إبراهيم”، حسب زعمه.

 

وتسببت تصريحات المسؤول الإماراتي في موجة غضب شديدة بين النشطاء العرب، الذين انهالوا عليه بالردود الانتقادية اللاذعة لموقف الإمارات الخياني المتخاذل.

 

 

 

 

ويشار إلى أنه قبل أيام وقعت “ العالمية” الإماراتية، 3 مذكرات للتعاون في أنشطة الشحن والموانئ، شملت إنشاء خط شحن بحري بين دبي وإيلات.

 

ومثل الشركة الإماراتية في حفل التوقيع “سلطان أحمد بن سليم”، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، فيما مثل الشركة الإسرائيلية مالكها “شلومي فوجيل”، وفقا لما أوردته قناة “العربية”.

 

وبينما تدرس شركة “إسرائيل شيبياردز” و”موانئ دبي” احتمال التقدم بعرض مشترك لميناء حيفا. المتوقع خضوعه لعملية خصخصة. تدرس شركة “إسرائيل شيبياردز” و”الأحواض الجافة العالمية” الإماراتية شراكة في إنتاج وتسويق منتجات في دبي.

 

وتأتي هذه الاتفاقات الاقتصادية في أعقاب بدء العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة و(إسرائيل) واتفاقهما على القيام بأنشطة متبادلة لإقامة علاقات دبلوماسية وتجارية. بما في ذلك فتح السفارات والترويج الاستثماري والسياحي، وتدشين رحلات جوية مباشرة بين البلدين.

 

وشهدت الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، منتصف الشهر الجاري توقيع اتفاق بين الجانبين رسميا. حيث مثل الإمارات وزير خارجيتها “عبدالله بن زايد” ومثل (إسرائيل) رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو”.

 

وحضر مراسم التوقيع وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” ومستشار الرئيس الأمريكي “جاريد كوشنر”. وأكثر من 1000 شخصية أمريكية ودولية وعربية وجه لهم البيت الأبيض دعوات باسم “ترامب”.

 

ومنذ الإعلان عن التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والإمارات، وقعت العديد من الشركات الإسرائيلية اتفاقات مع شركات إماراتية.

 

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية. “خيانة” من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضا: “قلوبنا مع السودان”.. “شاهد” إسرائيل تشحذ همة “الزول” البرهان بجميلات تل أبيب “لخلع سرواله سريعا” 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. مغرد خفي يقول

    تأكدو من الهويه خخخخ اعتقد انه هندي الأصل.. والهنود مقابل الأموال كله معلوووم ههههه..

  2. صعالف يقول

    ننتظر تعليق هزاب والا فقط عمان اللي تعورك راجع نفسك أحسن لأن شكل البنوك بتنشف من أصدقائك الجدد وبعدها بيرموك في الزبالة يا زبالة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.