عُمان لم تخضع لضغط الجيران.. “شاهد” بدر البوسعيدي أعلنها صريحة كما فعل مفتي السلطنة ولا عزاء لصهاينة العرب

1

أكد وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي ، خلال افتتاح اجتماعات الدورة العادية الـ154 لمجلس جامعة الدول العربية اليوم، الثلاثاء، أن السلطنة تؤمن إيمانًا راسخًا بدعم جهود ومبادرات السلام في المنطقة ودعمها الثابت للتطلعات والمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني وحقهم الإنساني في تقرير المصير، وإقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وتابع “بدر البوسعيدي” في كلمة السلطنة عبر الاتصال المرئي التي قام بإلقائها خلال الاجتماع إنه “لا يمكن تحقيق سلام شامل وعادل ودائم بين الدول العربية وإسرائيل، بدون حل الدولتين المبني على مبدأ الأرض مقابل السلام، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

 

 

وأضاف: “في الوقت الذي نحترم فيه حق الدول السيادي في اتخاذ ما تراه مناسبًا لتحقيق مصالحها، فإننا نسترشد بمبادرة السلام العربية ونتمسك بها إطارًا مرجعيًا لتحقيق السلام المنشود، القائم على أساس الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

 

وكان مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي، قد أصدر بيانا هاجم فيه المطبعين والمتصهينين العرب وأكد على دعمه لفلسطين وقضيتها وشعبها في بيان رسمي تسبب في هجوم واسع عليه من ذباب السعودية والإمارات حينها.

 

وكان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد أعلن في 13 أغسطس الماضي. توقيع بلاده اتفاقية سلام مع الكيان الإسرائيلي، في خطوة فجرت موجة غضب عربية وإسلامية واسعة.

 

ووصلت أبو ظبي خلال وقت سابق من الأسبوع الماضي. أول طائرة إسرائيلية في أول رحلة تطبيعية بين الإمارات و”إسرائيل”.

 

واعتبرت القيادة والفصائل الفلسطينية أن ما قام به ولي عهد أبو ظبي هو بمثابة خيانة تاريخية للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة. خاصة وأن الاتفاق مع الإسرائيليين جاء مجاني، ودون التمسك أو اشتراط حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه السياسية وفق المبادرة العربية. بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس.

 

اقرأ أيضاً: تفاصيل مخطط “خبيث” لابن زايد بدعم من ترامب للضغط على السلطان هيثم بن طارق.. ما علاقة قطر؟

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    خخخخخخخخ! قديمة ! يا بدر آل بوسعيدي ! يخوفكم التطبيع وأنتم اول المهرولين والمنبطحين والمطبعين! ومعلمك بن علوي أول المتسللين في السراديب للقاء أسياده الصهاينة! ما قولك في بيان الجيش البريطاني عن توسيع قواعده العسكرية في الدقم لتكون ثلاثة أضعاف ما هو قائم؟ تخاف من التطبيع وأنتم في الجيب الصهيوني ولا تخاف من الاحتلال البريطاني القائم والمسخرة والمهانة جيش يتكلم عن بلد محتل ؟ خخخخخخ1 العب غيرها1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More