“نفّذ فقط .. الأوامر من أبوظبي” .. ملك البحرين يعمل “ريتويت” لقرار محمد بن سلمان “كرمال عيون إسرائيل”!

1

كعادتها في عمل “ريتويت” لأي خطوة إماراتية – سعودية، أعلنت موافقتها على طلب نظيرتها الإماراتية والسماح بمرور الطائرات الإسرائيلية القادمة والمغادرة من وإلى عبر المجال الجوي للبحرين على غرار .

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية البحرينية. عن مصدر مسؤول في شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات، لم تسمه. قوله، إنه صدرت موافقة شئون الطيران المدني على الطلب الوارد من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة. والمتضمن الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى كافة الدول.

ويأتي القرار بعد عبور الرحلة “LY 971” والتي قدمت من تل أبيب إلى أبوظبي، الإثنين الماضي. كأول رحلة تجارية بين والإمارات، بعبور المجال الجوي السعودي. ما دفع كبير مستشاري البيت الأبيض، جاريد كوشنر. لتوجيه الشكر لولي العهد السعودي الأمير ، قبل أن يلتقيه الثلاثاء في المملكة.

وأعلنت الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة، يوم 13 آب/أغسطس. في بيان مشترك، التوصل إلى اتفاق إماراتي إسرائيلي حول تطبيع العلاقات بين الطرفين ينص كذلك على تعليق عملية ضم أراض في الضفة الغربية المحتلة من قبل إسرائيل.

وبعد توقيع هذا الاتفاق تصبح الإمارات ثالث دولة عربية تتوصل إلى سلام مع إسرائيل وتقيم علاقات رسمية معها. بعد (عام 1979) والأردن (عام 1994).

وينص الاتفاق على تسيير الرحلات الجوية بين الإمارات وإسرائيل، وفي يوم 31 آب/أغسطس. حطت طائرة من طراز “بوينغ” تابعة لشركة “إلعال” الإسرائيلية في مطار أبو ظبي قادمة من تل أبيب في أول رحلة مباشرة بين إسرائيل والإمارات ومن دون توقف، وذلك بعد أن حلقت عبر أجواء السعودية.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، السماح للرحلات الجوية المغادرة والقادمة من وإلى الإمارات من “الدول كافة” بعبور مجالها الجوي، حسب تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول بالهيئة.

وقال المصدر إن الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة وافقت على طلب نظيرتها الإماراتية بالسماح للرحلات الجوية القادمة والمغادرة من وإلى الإمارات من كافة دول العالم بعبور مجالها الجوي.

الجدير ذكره، أن أعلنت رفضها مع إسرائيل قبل حل القضية الفلسطينية بشكل كامل، كما ورفضت فتح أجوائها للطائرات الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: مبعوث ترامب للشرق الأوسط ممتن جدا لوزير خارجية البحرين بعد “تصريحات مخزية” عن المقاومة الفلسطينية: “شكرا لك”

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عبدالله بن فارس يقول

    الله يشفيكم ويعافيكم من كل مرض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.