الشيطان ابن زايد وسوس لـ”بوتين” لإعادة القذافي الصغير إلى سدة الحكم وهذه تفاصيل ما جرى بينهما

0

كشفت مجموعة العمل الدولية من أجل ، كواليس مساعي وروسيا وتوظيفهما للأموال من أجل إعادة سيف الإسلام القذافي . نجل الزعيم الليبي لواجهة الحكم في ليبيا خلفاً لوالده.

 

وقالت المجموعة الدولية، إن هناك تنسيق بين الإمارات وروسيا لإطلاق حملة واسعة تهدف لإعادة سيف الإسلام القذافي لحكم ليبيا. خلفا لوالده، مشيرة إلى أن هذه الحملة سيتم تمويلها من مليارات الدولارات الليبية في الخارج.

 

وقال الناطق باسم المجموعة، المحامي محمود رفعت. في تغريدة على تويتر رصدتها “وطن”: “أؤكد وجود اتصالات مكثفة بين الإمارات وسيف الإسلام القذافي باطار روسي بهدف تنصيبه كزعيم ليبيا، خلفا لأبيه معمر القذافي . واعتمادا على مليارات الدولارات التي سيتم بها شراء ولاءات، علما أن سيف الإسلام يمتلك خارج ليبيا مليارات الدولارات وستساعده بتحريكها”.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي كشفت فيه شبكة “”. تفاصيل محاولة أركان النظام السابق لمعمر القذافي يحاولون العودة إلى حكم ليبيا. مشيرة إلى أن سيف الإسلام يعتمد على دعم القبائل الكبرى في مدينة سرت وعدد من المدن الأخرى في الشرق الليبي، للوصول إلى السلطة.

 

وأوضحت الشبكة، أن الحرب الأهلية الليبية التي دخلت هدنة غير مستقرة، فقد تحولت مدينة تقف على خطوط القتال إلى مركز حركة لإعادة نظام القذافي . مضيفةً: “في 20 آب/ أغسطس، شهدت مدينة سرت التي ولد فيها العقيد القذافي، ثم فيها بعد 69 عاما في أثناء الحرب التي دعمها حلف الناتو للإطاحة به، خرج مئات من المؤيدين له وهم يحملون رايته الخضراء المفضلة.

 

وأوضحت الشبكة، أن سيف الإسلام يمكنه الاعتماد على الدعم في سرت وبقية المدن حيث القبائل الكبيرة. ويرى محمد الجارح، مؤسس “ليبيا أوتلوك” إن الفوضى التي جاءت بسبب الحروب الأهلية قادت للحنين إلى النظام السابق: “نشعر بالخيبة وهذا يقود إلى نوستالجيا”.

 

وحُكم على سيف الإسلام (48 عاما) بالإعدام لقتل المحتجين أثناء الثورة. وأُفرج عنه عام 2015 بعد صدور عفو برلماني، وكان قبل سقوط النظام المرشح لخلافة والده.

 

وما زال مكان سيف الإسلام القذافي مجهولا في ليبيا. وكان نائب تونسي أكد في تموز/ يوليو الماضي أنه تواصل معه عبر الهاتف. كما تلقى من مقربين منه “رسالة تهنئة” بخط يده، نقلها إلى الرئيس التونسي قيس سعيّد.

اقرأ ايضا: نجل القذافي عينه على “إمبراطورية” حفتر.. تفاصيل تمرد جنرالات موالين لسيف الإسلام وسيطرتهم على حقول النفط بسرت

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.