الرئيسية » الهدهد » حقيقة زيارة والد أمير قطر لمستوطنات إسرائيلية في فيديو روجه إعلام السعودية ومصر

حقيقة زيارة والد أمير قطر لمستوطنات إسرائيلية في فيديو روجه إعلام السعودية ومصر

وطن- كشفت منصة “إيكاد” لنشر الحقائق ورصد الأخبار المزيفة، عن حقيقة فبركة مقطع فيديو تداوله مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ادعوا بأنه للشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والد أمير قطر الحالي، والأمير الأسبق للبلاد، وهو يزور بحسب ادعائهم المستوطنات الإسرائيلية.

وتفاعل عديد من المغردين مع المقطع المتداول الذي حصد آلاف المشاهدات، وبتحري موقع “إيكاد” اتضح بأن المقطع مفبرك وهو من زيارة لمتضرري إعصار كاترينا الذي ضرب الولايات المتحدة عام 2005.

 

وأكدت منصة “إيكاد”، أنه بعد تحليل المقطع اتضح وجود لوحة مكتوب عليها  “Habitat for Humanity”. وعند البحث عن هذه المنظمة تبين بأن الأمير حمد كان قد تفقد أعمال المنظمة عام 2008 في ولاية المسيسيبي عقب إعصار كاترينا.

وكان موقع أمريكي قد تحدث فعلاً عن زيارة الأمير القطري آن ذاك، ووثق أيضاً كلمته لحظة الزيارة. وبمقارنة الصور بالمقطع المتداول يمكن ملاحظة تشابه الصور وتأكيد فبركة المقطع.

وحول تمويل أمير قطر للمتضررين من إعصار كاترينا، تبين وجود كتاب نشرته السفارة القطرية في الولايات المتحدة عبر موقع “issuu”. والذي بيّن بأن قطر تبرعت بمئة مليون دولار بالفعل حينها، وكانت المنظمة ضمن الفئة المستهدفة.

ويستمر الإعلام الإماراتي والسعودي ببث الفبركات والإشاعات حول حكام قطر السابقين والحاليين، وحتى السياسيين والإعلاميين والنشطاء القطريين. وذلك ضمن حرب إعلامية تشنها كتائب الذباب الالكتروني وأجهزة المخابرات لتلك الدول، من أجل إضعاف الدولة القطرية. والتي تعيش مقاطعة وحصار منذ ثلاثة سنوات، بتهم دعم الإرهاب، الأمر الذي نفته الدوحة جملة وتفصيلاً أكثر من مرة.

  • اقرأ أيضا:
قطري “شهم” رد الصاع صاعين وحرق صور ابن زايد وابن سلمان رداً على الخوض في عرض رموز بلاده
ما هو اتفاق الماس بين قطر واسرائيل وهل يكون مقدمة للتطبيع مع الدوحة!

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “حقيقة زيارة والد أمير قطر لمستوطنات إسرائيلية في فيديو روجه إعلام السعودية ومصر”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.