الخميس, ديسمبر 8, 2022
الرئيسيةالهدهدتطورات خطيرة بشأن المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين في السعودية.. على ماذا ينوي ابن...

تطورات خطيرة بشأن المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين في السعودية.. على ماذا ينوي ابن سلمان؟

- Advertisement -

كشف حساب “معتقلي الرأي” المعني بشؤون المعتقلين السياسيين في المملكة عبر موقع تويتر، أن المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب. حددت موعداً لجلسات محاكمة عدد من المقيمين أصحاب الجنسية الفلسطينية والأردنية، والمعتقلين منذ أكثر من عام بتهمة دعم “المقاومة”.

 

- Advertisement -

 

وعبر سلسلة تغريدات رصدتها “وطن“، قال الحساب إن جلسات المحكمة ستنطلق اعتباراً من مطلع الشهر القادم، أي بعد حوالي 3 أسابيع من اليوم. مرفقاً قائمة بـ36 اسماً قال إنها لعدد من الشخصيات التي سيتم محاكمتها.

 

- Advertisement -

 

 

حملات اعتقالات

ويشار إلى أنه في أبريل الماضي أوقفت السعودية ما يزيد عن 60 أردنياً وفلسطينياً من المقيمين لديها بتهم دعم الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم المالي للمقاومة.

 

كما شملت الحملة عدداً من المقيمين الفلسطينيين في حملة شنتها في فبراير الماضي، من بينهم أقارب وأبناء لشخصيات اعتقلت في الحملة الأولى. بحسب ما أكد حساب معتقلي الرأي آنذاك.

 

ومن بين معتقلي الحملة الأولى القيادي الحمساوي “محمد الخضري” 81 عاماً. والذي كان مسئولاً عن إدارة العلاقة مع المملكة العربية السعودية على مدى عقدين من الزمان. كما تقلد مواقع قيادية عليا في الحركة، ونجله الأكبر “هاني”.

 

وفي العاشر من فبراير الماضي أعلن التجمع الحقوقي بأن “النيابة العامة تستعد لتوجيه تهم بتحويل أموال بطريقة غير شرعية “للمقاومة”. وإنشاء منظمات غير مرخصة لمعتقلين فلسطينيين و أردنيين معتقلين، أمام الدائرة الأولى في المحكمة الجزائية المتخصصة- محكمة الإرهاب”.

 

كما علق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في بيان أصدره عقب الاعتقالات، بأن السعودية تخفي قسرياً قرابة 60 فلسطينياً.

 

فيما لم تصدر من الرياض أي تعقيبات أو تصريحات على الموضوع.

 

أما حماس من جانبها قالت في أكتوبر- تشرين الأول 2019، بأن المعتقلين الفلسطينيين في السعودية يتعرضون للتعذيب ويتم التحقيق معهم بأشكال قاسية للغاية.

 

وبحسب ما قال القيادي الحمساوي البارز سامي أبو زهري، فإن المملكة تستعين بمحققين أجانب من جنسيات مختلفة للتحقيق مع المعتقلين.

 

كما أكد بأن الحركة تسعى للإفراج عن المعتقلين عبر التواصل مع دول أخرى للتوسط مع مسئولين سعوديين، إلا أنها لم تفيد بأي شيء.

 

قد يهمك أيضاً:

قناة العربية تحذف مطالبة خالد مشعل الإفراج عن معتقلين فلسطينيين بالسعودية

ابن سلمان أصدر أوامر بمحاكمة المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين بالسعودية والتهمة مضحكة.. تفاصيل خطيرة خرجت للعلن

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث