الرئيسية » الهدهد » مسؤول إماراتي “تناول حبوب الشجاعة ونسي نفسه”.. لمز ابن سلمان بتغريدة ثم فاق وحذفها بسرعة البرق

مسؤول إماراتي “تناول حبوب الشجاعة ونسي نفسه”.. لمز ابن سلمان بتغريدة ثم فاق وحذفها بسرعة البرق

أقدم مسؤول إماراتي بارز على حذف تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بتويتر، وجه فيها انتقادات غير مباشرة للنظام السعودي بقيادة ابن سلمان وهاجم “الذباب الالكتروني” . ما عرضه لانتقادات وسخرية كبيرة من قبل النشطاء الذين تسائلوا عن سبب حذفه لهذه التغريدة.

 

 

رئيس مركز أبوظبي للغة العربية علي بن تميم، كان قد نشر تغريدة استنكر فيها هجوم شنته كتائب الذباب السعودي على الإعلامي الفلسطيني “نبيل الخطيب”. مدير قناة “الشرق بلومبيرغ” التي تمولها الرياض. وكتب ما نصه: “الحملة ضد نبيل الخطيب من الذباب الالكتروني من أقسى الحملات العنصرية التي شاهدتها”

 

https://twitter.com/Draalrumayan1/status/1299669542461992960

 

وتابع في نقد غير مباشر للقيادة السعودية:”تابعنا تويتر منذ نشأته حتى اليوم، ولم نر مثل هذا التقزز الحقير. وعلى أصحاب القرار أن يلتفتوا إلى هذا السخف الذي جعل التفه يتطاولون على أسيادهم بتبجح ومزايدة لم نر مثلها من قبل، يا حيف على الرجال”.

 

التغريدة التي اضطر “بن تميم” لحذفها بعد وقت قليل من نشرها عقب هجوم سعودي كاسح عليه قادته كتائب الذباب الالكتروني . وشارك به شخصيات سعودية بارزة ما جعله يخشى غضب سلطات بلاده أو وصول الأمر لسيده ابن زايد.

 

 

https://twitter.com/badrAlsunbul/status/1299715254436466689

 

https://twitter.com/gassan_z/status/1299686851855425537

 

وعاد المسؤول الإماراتي لنشر تغريدة جديدة يعتذر فيها للسعوديين وقد ظهر من نصها خوفه وقلقه الكبير وتراجعه المخزي عن موقفه خشية أمر ما: “المغرد السعودي كما المغرد الإماراتي قامة وطنية، وأنا منهم، أفاخر وأعتز. السعودي إماراتي والإماراتي سعودي، ويستحيل أن أكون قاصدا ما ذهب إليه بعضهم”

 

وتابع مجددا اعتذاره:”ورغم ذلك فأنا أعتذر عن تغريدة فهمت خطأ، واعتذاري لأهلي السعوديين واجب لأنني لا أساوم على محبتهم، قلب في جسد واحد وصوت في رئة واحدة”.”

 

وبداية القصة كانت بتعيين قناة “الشرق بلومبيرغ” الإعلامي اللبناني “جو غصن” موظفا لديها. إلا أنها استغنت عنه بعد هجوم سعودي إثر تداول تغريدات قديمة له يهاجم فيها حكومة المملكة.

 

واتهم سعوديون مدير القناة “نبيل الخطيب”، الذي أدار قناة “العربية” لسنوات طويلة، بالعمل ضد المملكة، رغم أن “الشرق بلومبيرغ” ممولة سعوديا.

 

جدير بالذكر أن “علي بن تميم” هو من المقربين من ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد”، وترأس سابقا مجلس أبوظبي للإعلام، قبل أن ينتقل إلى مركز أبوظبي للغة العربية (يتبع لدائرة الثقافة والسياحة)، بقرار من “بن زايد” نفسه.

 

قد يهمك أيضاً:

هجوم سعودي حادّ على جورج قرداحي وتوقعات بأزمة دبلوماسية لهذا السبب

هجوم سعودي على ضاحي خلفان بعد نقده لهيئة الأمر بالمعروف

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مسؤول إماراتي “تناول حبوب الشجاعة ونسي نفسه”.. لمز ابن سلمان بتغريدة ثم فاق وحذفها بسرعة البرق”

  1. لا يوجد ديمقراطيه في عالمنا العربي يا مع يا ضد.
    انتم الذباب الالكتروني أبواق السلطان سيتخلى عنكم من تدافعون عنهم كونوا مع شعبكم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.