AlexaMetrics شبهتهم بـ"البهائم".. "شاهد" ما فعلته إعلامية مصرية فأثارت غضب الكويتيين وطالبوا بترحيلها فوراً | وطن يغرد خارج السرب

شبهتهم بـ”البهائم”.. “شاهد” ما فعلته إعلامية مصرية فأثارت غضب الكويتيين وطالبوا بترحيلها فوراً

أثارت الإعلامية المصرية المقيمة بالكويت سارة شلبي، جدلاً واسعاً في الأوساط الكويتية، بعد تداول فيديو لها وهي تتقمص دور وزيرة الهجرة، وتقوم بأخذ أسماء المصريين القادمين إلى الكويت، بهدف تسهيل دخولهم.

 

وظهرت سارة بالفيديو الذي رصدته “وطن”، وهي في بث مُباشر عبر “انستجرام” مع أحد أبناء بلدها والذي يروي لها الظروف الاستثنائية لبعض المسافرين إلى الكويت، مثل امرأة تركت أطفالها أو أب ترك أطفاله، فتجيبه سارة: “هعمل كشف بإذن الله بأسمائهم النهاردة، وهيكون معايا الأسماء وأرقام الجوازات وأرقام التلفونات”.

 

وأثارت سارة شلبي غضب الكويتيين الذين طالبوا بإيقافها عند حدها، مستنكرين طريقة حديثها وكأنها مسؤولة حكومية في الكويت، فكتب مُغرد: “شنو موضوعها سارة شلبي هل هي معتمدة من حكومتهم ام هي معتمدة من حكومتنا ام حكومتنا معطينها الخيط والمخيط وتدير العمل أو أنها شغالة بحكومة الكويت من تحت الطاولة وتتكلم براحتها أو أنها تشتغل لحساب لشخص معين من المتنفذين علي حساب الوطن”.

 

https://twitter.com/S_a_1966/status/1298519923908640768

 

ووجه آخر مناشدة للإعلامي نادر المنصور قال فيها: “أستاذ نادر ياليت تتكلم عن ساره شلبي اللي ماخذة دور مسؤول بالكويت وقاعدة تعبث بالتركيبة تكفى شوف موضوعها”.

 

 

وجدد آخر المطالب بترحيلها من الكويت، وكتب: “على الحكومه الكويتيه ترحيل المتجاوزه ساره شلبي وعدم عودتها للكويت”.

 

 

وكتب حمد: “سارة شلبي لو كانت بدولة غير الكويت لكانت الان تطبخ العشاء لمدير السجن وتوزع الشاي لطاقم الحراسة”.

 

https://twitter.com/HMD28884367/status/1298377808100462593

 

ونشرت مغردة إعلان سارة شلبي فتح مكتب لها بالكويت، وعلق: “الي متي السكوت هناك علامة !!!!! هل هناك أمر ما بلغونا ساره شلبي تبي تفتح مكتب لتجارة الإقامات بدون ترخيص اي دور وزارة الداخلية لاحول الله بهذي الجالية جالية مستفزه”.

 

 

وكانت سارة شلبي قد أعلنت قبل يومين عن حاجتها لأثاث مكاتب، وموظفين، وكتبت عبر فيسبوك منشور رصدته “وطن” جاء فيه: ” مساء الخيرات علي اغلى عيلة ساراوية في الدنيا ، كثفوا الدعوات لاختكم ربنا يوفقني في الخطوه الجديده باذن الله اللي هعلن عنها خلال ايام باذن الله وياريت تساعدوني في الآتي :-لو تعرفوا حد بيبيع اثاث للمكاتب ياريت تبعتولي عالواتس اب رقمهم، مطلوب: موظفين استقبال، مناديب تسويق، متخصصين سوشيال ميديا”.

https://www.facebook.com/sarashalaby265/posts/942886929557401

 

وردت الاعلامية شلبي في منشور آخر على كل من هاجمها بارتداء فستان على شكل علم مصر، قائلة: ”  لما تلاقي ناس تتكلم عنك بالباطل اوعى تزعل ، ربنا سخرهم في حياتنا عشان يشيلوا ذنوب عننا زي ما سخر لنا البهائم عشان تشيل امتعتنا”.

 

وتابعت: “اوعى تخلي جهل غيرك بيك ينسيك معرفتك بنفسك، كفايه عليكم كده ولا داعي للتصفيق”.

 

https://www.facebook.com/sarashalaby265/posts/944754052704022

واعتبر الكويتيون أن سارة شلبي تقصدهم وشبهتهم بالبهائم، مُطالبين بمحاسبتها على تطاولها.

 

 

 

وليست المرة الأولى التي تستفز بها سارة شلبي الكويتيين، فقد أثارت حالة من الجدل الواسع سابقاً بسبب مقطع فيديو تحدثت خلاله عن أوضاع المواطنين المصريين المُقيمين في الكويت.

 

وطالبت سارة بالفيديو رئيس بلادها بفتح خطوط الطيران لعودة العالقين المصريين بالكويت، مشيرة إلى أن ظروفهم سيئة جدا في الكويت، وأن الطعام المقدم حتى في بعض مراكز الحجر ليس كافيا.

 

وقالت ما نصّه: “الناس واقفين في الصحراء في كبد، وضموا ليهم الجالية البنغالية وهذه مأساة”.

 

https://twitter.com/i/status/1251614785805967362

 

وتابعت سارة شلبي أن جهود الدولة الكويتية جيدة إلى حد ما في تعاملها بوضع المقيمين المصريين العالقين في مدارس الحجر الصحي، مما دعا المغردين الكويتيين لاعتبار كلامها فيه تقليل من جهود الدولة الكويتية في مساندة كافة المقيمين على أراضيها في ظل حالة حظر التجول والحجر المنزلي.

 

وأطلقوا وسماً مناهضا لها عبر تويتر بعنوان “#ابعاد_سارة_شلبي”، في مطالبة منهم للسلطات الكويتية بإبعاد المقيمة المصرية.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

انقر هنا واشترك في القناة حتى يصلك كل جديد

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. مين ساره شلبى ؟؟ من اسمها تحس انها خادمه بالمنزل وجايه من وراء الجاموسه…بعبعى هنا …عشان فى مصر يفشخوكى وينفخوكى فاكره منين هاه ؟ بعد الطشت والقباب نظفتى شويه هنا ..معفنه زباله اتفووه على اصلك القذر.

  2. مش عارف ليه مصر البلد الوحيده عن اي بلد في العالم مفيش رقابه علي اي متحدث باسمها ولا في تنسيق من اي مسؤل مصري عن هؤلاء كل واحد او واحده عامله لنفسها او لنفسه حز ب خاص و معين نفسه مسؤل من نفسه علي المصريين او علي البسطاء بكل اسف و بيتم المتاجرة بسمعة مصر في العالم العربي بكل اسف و بينعكس سليا علي وضع المصريين في الخارج و خصوصا في العالم العربي الرجاء تحديد مسؤلية هؤلاء و الامتناع و تجريم اي شخص ينتج فيديو و يتحدث باي موضوعات عشوائيا دون اي رقابه من المسؤلين في مصر سواء في الداخل المصري او في الخارج كفايه بقي ارفعوا من شان المصري و خليكم زي اي دوله اجنبيه محترمه مفيش فيها حد بيعمل او بيتعمل فيه زي مصر و زي المصريين ارجوكم كفايه العالم العربي كله بقي ينظر للمصري بنظره دونيه عن اي جنسيه اخري ارحمونا ,,,,,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *