الرئيسية » الهدهد » “لا يقبل خضوع دولته لساحلها”.. شاهد ماذا قال حمزة تكين عن موقف مفتي سلطنة عمان من آيا صوفيا

“لا يقبل خضوع دولته لساحلها”.. شاهد ماذا قال حمزة تكين عن موقف مفتي سلطنة عمان من آيا صوفيا

أثنى الإعلامي التركي حمزة تكين على موقف مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي بسبب موقفه من تحويل آيا صوفيا إلى مسجد، وذلك بعد الهجوم الذي تعرض له الشيخ الخليلي من الذباب الإلكتروني الإماراتي والسعودي.

وقال تكين، خلال حلوله ضيفاً على برنامج “الاتجاه المعاكس” بقناة الجزيرة، رصدته “وطن”: “قلة قليلة ما زالت حرة. على سبيل المثال مفتي سلطنة عمان الذي أبى أن تكون دولته خاضعة لساحلها أو من يسكن في الشرق الأوسط ويدعم الانقلابيين”.

وأضاف: “المفتي أصدر بيانين وليس بيان واحد يشيد بقضية افتتاح مسجد أيا صوفيا بيان عظيم كبير جداً هذه هو العالم الإسلامي الذي لا تريده أمريكا ولا إسرائيل ولا يريده أحد من الأنظمة الديكتاتورية”.

وشهدت الحلقة هروب الاعلامي المؤيد لنظام “الأسد” عبدالمسيح الشامي من مواجهة الصحافي التركي حمزة تكين خلال نقاش تحويل آيا صوفيا إلى مسجد .

وكان مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي هنأ الأمة الإسلامية برد آيا صوفيا إلى بيوت الله من جديد، واصفاً الرئيس التركي بالقائد المحنك، ومعارضي قرار اردوغان بـ”المارقين”.

واصدر مفتي السلطنة بياناً ثانياً، بشأن “آيا صوفيا”، مجدداً تأييده لخطوة إعادة “آيا صوفيا” مسجدا وثنائه على الرئيس التركي وقراره “المبارك”، مؤكدا على حديث أردوغان بأن إعادة آيا صوفيا مسجدا بشارة لعودة المسجد الأقصى ودحر الاحتلال.

شاهد أيضاً: هذا ما فعله أردوغان من داخل مسجد “آيا صوفيا” اليوم ولا عزاء لصهاينة…

ووجه المفتي الشكر “للأمة الإسلامية بجميع فئاتها على مشاركتها في الابتهاج والاحتفاء برجوع آيا صوفيا إلى كنف الإسلام بعدما رُزئت بحرمانها من أذان المؤذنين من فوق مآذنها، ومن سبحات الركَّع السُّجود في محرابها، فلبست الحداد على ذلك زهاء قرن من الزمن”.

وشكرت تركيا بدورها المفتي وموقفه من القرار،وقالت على لسان عائشة سوزان، سفيرة أنقرة لدى مسقط: “نشكر -ونثمن موقف مفتي سلطنة عُمان سعادة الشيخ الفاضل أحمد الخليلي لمشاركته لنا فرحة تحويل آيا صوفيا إلى مسجد مرة أخرى”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.