“نساء الكويت الفاضلات لا يتم حجزهن”.. “شاهد” ماذا فعل كويتيون دفاعاً عن الناشطة ريم الشمري

0

أطلق كويتيون، حملة للتضامن مع الناشطة ريم الشمري، الذي جرى إلقاء القبض عليها على خلفية مقاطع فيديو نشرتها “دفاعاً” عن بلادها بعد تطاول المصريين على السيادة الكويتية.

واعتصم مواطنون كويتيون أمام النيابة العامة، حاملين لافتات تطالب السلطات الكويتية ضرورة الإفراج عن الناشطة الكويتية “ريم الشمري” التي انتشرت لها مقاطع فيديو خلال الفترة الماضية، تتحدث فيها عن الوافدين المصريين وعلاقة بلادها بمصر، مما اعتبرته النيابة الكويتية إساءة للوافدين المصريين وأنه جريمة تستوجب العقاب.

وأخلت النيابة العامة الكويتية، سبيل الناشطة ريم الشمري بعد الانتهاء من التحقيق معها في قضية الإساءة للجالية المصرية.

وتداول ناشطون عبر تويتر صوراً توثق اعتصام بعض المواطنين حاملين لافتات، منها لسيدة كبيرة تحمل لافتة كتب عليها: “نساء الكويت الفاضلات لا يتم حجزهن على حرية رأي دفاعاً عن الوطن”.

أقرأ أيضاً: الكويتية ريم الشمري في ورطة سببها لها الوافدون المصريون .. وغضب بين الكويتيين مما حدث معها!

فيما أظهرت صورة أخرى مواطنين آخرين يحملون لافتات كتب عليها:” إطلاق سراح بنت الكويت ريم الشمري مطلب شعبي ووطني”، “أطلقوا سراح بنت الكويت ريم الشمري وأوقفوا حجزها غير المبرر”، “قانون الجرائم الإلكترونية قانون فاشل مع مرتبة الشرف وبناءً عليه تم سجن وتهجير الكثير من أبناء الكويت فقط لأنهم أبدوا رأي”.

وعلق أحد الحسابات على الصور بالقول: “الشعب الكويتي الأصيل يطالب بالإفراج عن المواطنة الشريفة “#ريم_الشمري، #كلنا_ريم_الشمري”.

يُشار إلى أن النيابة العامة الكويتية لا زالت تحتجز  الناشطة ريم الشمري لاستكمال التحقيق معها بتهمة الإساءة للوافدين المصريين.

كما وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي منذ عدة أيام حالة من التضامن الكبير مع الناشطة الكويتية، معتبرين بأنها كانت تدافع عن بلادها من تجاوزات بحقها من قبل الوافدين المصريين وبعض النشطاء والمغردين الذين نشروا مقاطع فيديو تسيء للكويت ولشعبها.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.